نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل مشاركة عزاء بوفاة الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه في ذمة الله إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية "مخزنة بظروف غير صحية" أسعار الذهب في الأردن الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة مع دخول العدوان يومه الـ202: شهداء وجرحى بقصف الاحتلال المتواصل على غزة مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى بالتزامن مع “عيد الفصح” اليهودي الأردن يسير قافلة مساعدات جديدة إلى غزة مكونة من 115 شاحنة 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم غضب وعمليات توقيف في جامعات أميركية على وقع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين الصين تحذر من أن الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من "خطر حصول نزاع" نحو 282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في 2023

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/03/2019 توقيت عمان - القدس 8:57:15 PM
زواتي تفتتح التوسعة الرابعة في مصنع فيلادلفيا للطاقة الشمسية
زواتي تفتتح التوسعة الرابعة في مصنع فيلادلفيا للطاقة الشمسية


 
الحقيقة الدولية – عمان – خاص

افتتحت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الثلاثاء مشروع التوسعة الرابعة في مصنع شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية المقام في منطقة القسطل.

 وقالت في حفل الافتتاح ان الحكومة  خفضت كلف الغاز على الصناعات  وخصصت 100 ميجاواط سعات للصناعات المحليةعلى الشبكةبهدف تخفيض كلف التشغيل على هذه الصناعات التي ستبقى أولوية وطنية تحظى بالدعم.

  واكدت حاجة الأردن الى صناعات تقوم على الطاقة المتجددة ترفد الاقتصاد الوطني وتفتح المجال امام المزيد من فرص العمل لافته إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لخفض كلف  الغاز المباع للمصانع المحلية بهدف دعم الصناعة الوطنية.

   واشادت بجهود شركة فيلادلفيا ودورها في ترسيخ صناعة وطنية تمد السوق بانظمة خلايا شمسية وتعزز مساهمة المصادر المحلية في خليط الطاقة الكلي مثنية على توجه الشركة نحو مشاريع تخزين الطاقة المتجددة.

 ووصفت الوزير زواتي شركة فيلادلفيا بانها من الشركات الوطنية النموذجية والتجارب الريادية التي تقدم أجور عمل تضمن العيش الكريم للعاملين فيها وتشغل العمالة المحلية وتعمل على استحداث المزيد من فرص العمل للاردنيين في مختلف مواقعها.

وقالت إن مشروع التوسعة دليل نجاح مناخ الاستثمار بصناعة الطاقة المتجددة. 

 من جانبه اعلن المدير التنفيذي لشركة فيلادلفيا عبدالرحمن شحادة عن قرار الشركة بزيادة أجور العاملين وتعزيز مكتسباتهم وتوجه الشركة لاستحداث المزيد من فرص العمل.

 وقال ان فيلادلفيا التي تصنع الألواح الشمسية والهياكل المعدنية وتعمل مطورا ومقاولا مختصا في تصميم وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة تشغل حاليا 378 موظفا، وتتوقع الشركة ان تستحدث في الفترة المقبلة نحو 200 وظيفة دائمة ومؤقتة في مشاريعها (الحسينية- منطقة المحمدية في معان) وفي مقر الشركة في عمان وفي مشاريع الشركة تحت العقود في الأردن تفيد منها المجتمعات المحلية.

  من جانبه قال رئيس غرفة صناعة عمان فتحي الجغبير ان الأردن قطع شوطا كبيرا في مجال الطاقة المتجددة الامر الذي اسهم في تخفيض تكلفة إنتاج كيلو واط ساعة بين مشاريع الجولة الأولى لمشاريع الطاقة المتجددة ومشاريع الجولة الثالثة التي ستنطلق قريباً.

  كما تم تخصيص سعات على الشبكة مقدارها 100 ميجاواط للقطاع الصناعي الامر الذي من شانه تخفيض اثر أسعار الكهرباء على القطاع الصناعي.

 وجالت الوزيرة زواتي والحضور في اقسام المصنع واطلعت على عملية انتاج الخلايا الشمسية.
 

Tuesday, March 19, 2019 - 8:57:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023