وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما عقد اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين في 26 نيسان بمن حضر شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران حماس تدعو للحشد والنفير لحماية المسجد الأقصى وإفشال مخططات الاحتلال الأردن يعرب عن اسفه لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة أمبري: على السفن التجارية في الخليج وغرب المحيط الهندي البقاء في حالة حذر سانا: خسائر مادية اثر قصف العدو لمواقع داخل سوريا الحكومة: "تأخر" طرح عطاء تصميم المرحلة 2 من مشروع حافلات التردد السريع في عمّان النفط والذهب يرتفعان بعد أنباء عن التصعيد في المنطقة حزب النهج الجديد ينظم ورشة عمل في بدر الجديدة الحرس الثوري الإيراني يعلن حالة التأهب القصوى بعد صواريخ "إسرائيلية" مسؤول اميركي: صواريخ "إسرائيلية" ضربت موقعا في إيران أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين انفجارات بأصفهان.. إيران تنفي وقوع هجوم خارجي و"إسرائيل" ترفض التعليق "مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/03/2019 توقيت عمان - القدس 9:21:44 AM
أخيرا.. دراسة تحسم "مخاطر البيض"
أخيرا.. دراسة تحسم "مخاطر البيض"

  أنهت دراسة جديدة النقاش الدائر حول فائدة تناول البيض وأضراره، لتحدد النسبة "المقبولة" من أكله التي إن زادت، ستعرض الإنسان لمخاطر صحية كبيرة.

 

ونشرت جامعة "نورث ويسترن" دراسة جديدة عن أخطار تناول البيض، وأشارت أن البيضة الواحدة بها 186 مليغراما من الكوليسترول.

 

وجاء في محتوى الدراسة أن من يتناول 3 أو 4 بيضات أسبوعيا، أي نحو 300 مليغرام من الكوليسترول يوميا، معرضون بشكل أكبر للإصابة بأمراض القلب، أو حتى الوفاة المبكر، مقارنة بمن يتناول كميات أقل من البيض.

 

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة، فيكتور زهونغ: "البيض، وخاصة الصفار، مصدر رئيسي للكوليسترول".

 

وأشارت الدراسة إلى أن استهلاك 300 مليغرام من الكوليسترول يوميا قد يؤدي لارتفاع قدره 3.2 بالمئة في احتمالية الإصابة بأمراض القلب، وقدره 4.4 بالمئة في احتمالية الوفاة المبكرة.

 

كما أشار زهونغ إلى أن كل نصف بيضة إضافية يتناولها الشخص يوميا، تؤدي لارتفاع بنسبة 1.1 بالمئة للتعرض لأمراض القلب، وارتفاع في احتمالية الوفاة المبكر بنسبة 1.9 بالمئة.

 

وشملت الدراسة 29 ألف شخص في الولايات المتحدة، موزعين على 6 مجموعات مختلفة، ولمدة أكثر من 17 سنة، شهدت خلالها هذه المدة 5400 حالة متعلقة بأمراض القلب، منها 1302 مميتة.

 

وقال زهونغ إن السبب الرئيسي وراء تضارب الدراسات المتعلقة بالبيض في السابق، هو أنها لم تأخذ بالحسبان العادات الصحية لكل شخص، التي قد تحدد طريقة تأثير تناول البيض على الصحة.

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Tuesday, March 19, 2019 - 9:21:44 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023