الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما عقد اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين في 26 نيسان بمن حضر شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران حماس تدعو للحشد والنفير لحماية المسجد الأقصى وإفشال مخططات الاحتلال الأردن يعرب عن اسفه لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة أمبري: على السفن التجارية في الخليج وغرب المحيط الهندي البقاء في حالة حذر سانا: خسائر مادية اثر قصف العدو لمواقع داخل سوريا الحكومة: "تأخر" طرح عطاء تصميم المرحلة 2 من مشروع حافلات التردد السريع في عمّان النفط والذهب يرتفعان بعد أنباء عن التصعيد في المنطقة حزب النهج الجديد ينظم ورشة عمل في بدر الجديدة الحرس الثوري الإيراني يعلن حالة التأهب القصوى بعد صواريخ "إسرائيلية" مسؤول اميركي: صواريخ "إسرائيلية" ضربت موقعا في إيران أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/03/2019 توقيت عمان - القدس 3:25:34 PM
"الخارجية": 5 مصابين أردنيين في مجزرة نيوزيلندا بينهم اثنان في حالة الخطر
"الخارجية": 5 مصابين أردنيين في مجزرة نيوزيلندا بينهم اثنان في حالة الخطر

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

صرح مدير مركز العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشون المغتربين السفير سفيان القضاة بان فريق العمل الذي أوفدته الوزارة برئاسة السفير عاهد سويدات إلى نيوزلندا قام بزيارة كافة المصابين الأردنيين جراء الحادث الإجرامي في مدينة كرايست تشيرتش وتأكد من أنهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة.

 

وأوضح القضاة بان التقارير الدورية التي ترد من فريق العمل أكدت ان حالة ثلاثة  من المصابين مستقرة فيما سأت حالة مصاب ليصبح اثنين من المصابين الخمسة في حالة حرجة.  وأن السلطات النيوزيلندية تولي المصابين رعاية استثنائية واهتمام، وبأنها قامت بنقل أحد المصابين بطائرة إخلاء طبي من مستشفى كرايست تشيرتش إلى مستشفى أوكلاند ليكون بجانب طفلته التي تعالج هنالك.  كما قام فريق العمل بزيارة أسر الشهداء لتقديم واجب العزاء والتأكيد على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم كافة الدعم والمساندة لذوي الشهداء والمصابين والوقوف على احتياجاتهم سواء في نيوزلندا او في المملكة، حيث حمل الأهالي فريق العمل شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك على هذه اللفته الملكية السامية والاهتمام بأوضاعهم وثمنوا عاليا التوجيهات الملكية للحكومة بالوقوف الى جانبهم في مصابهم الجلل.

 

وأوضح الناطق الرسمي بأنه وبما يتعلق بالشهداء، فإن فريق العمل أبلغ ذوي الشهداء قرار الحكومة الأردنية بنقل الجثامين إلى الأردن على نفقة الحكومة، الا ان ثلاثة من أهالي الشهداء أبدوا رغبتهم بان يتم الدفن في نيوزيلندا مع شكرهم وتقديرهم لقرار الحكومة، فيما لم يحسم ذووا الشهيد الرابع أمرهم بعد. وان ذوي الشهداء يرغبون بإقامة جنازة جماعية للشهداء الثلاثة بعد قيام السلطات النيوزيلندية بتسليم الجثامين، الأمر الذي من المتوقع ان يتم يوم غد. 

 

وأضاف بان فريق العمل يتابع أيضا حالة مواطنة أردنية أصيبت بانهيار  عصبي نتيجة وفاة زوجها الذي يحمل جنسية عربية في الحادث.  كما قام الفريق أيضا بلقاء مجموعة من أبناء الجالية الأردنية المقيمة في نيوزيلندا والوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم. 

 

وأكد القضاة بان فريق متابعة شؤون ذوي الشهداء والمصابين في مركز عمليات الوزارة قد قام بإجراءات خاصة من خلال السفارة النيوزلندية في أنقرة لتسهيل إصدار 12 تأشيرة دخول لنيوزلندة لأفراد من أسر الشهداء والمصابين والذين ابلغوا الوزارة رغبتهم بالسفر إلى نيوزلندا ليكونوا هناك إلى جانب ذويهم، وانهم بالفعل قد استلموا التأشيرات اللازمة وان هناك تأشيرتين قيد الإصدار.

Monday, March 18, 2019 - 3:25:34 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023