دورة بعنوان "مقدمة في تطبيق مؤشرات قياس الأداء" في نقابة المهندسين "هيئة الأسرى" تطالب الاحتلال بتسليم جثمان الشهيد السراديح "الاطباء العرب": الدول العربية تنفق 1.6% فقط من مجمل الانفاق الصحي العالمي جرش.. سقوط درج منزل على طفلة وحالتها سيئة العمل تنظم معرض تشغيلي في لواء الموقر اربد: العثور على قنبلة قديمة من مخلفات الامن الداخلي وزيرة التنمية الاجتماعية تسلم 24 مسكنا للأسر الفقيرة في اقليم الجنوب "الجيش" يزيد عدد المراجعين المرضى من "الركبان" الى 300 يوميا جرش.. وقفة في مخيم غزة احتجاجا على تقليص خدمات الأونروا كشف ملابسات سرقة ١٧١ ألف يورو في اربد.. السارق أحد أفراد العائلة قوة عسكرية صهيونية خاصة تختطف جريحًا فلسطينيا من بيت لحم بحرية الاحتلال تعتقل صياديْن فلسطينييْن في بحر غزة وتصادر قاربهما عاصفة رعدية تسببت بانجراف الاتربة والحجارة لشوارع العقبة انخفاض مخالفات الرادار وتجاوز الاشارة الحمراء في اربد "الجمارك" تنتظر اجراءات تحويلها إلى دائرة عسكرية

القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 04/12/2016 توقيت عمان - القدس 1:32:16 PM
إليزابيث "معجزة بشرية" وزنها 500 غرام
إليزابيث "معجزة بشرية" وزنها 500 غرام

في ظاهرة لا تتكرر كثيرا خالفت طفلة مولودة في مدينة مانشستر البريطانية كل التوقعات الطبية، بعدما نجحت في البقاء على قيد الحياة، وذلك رغم ولادتها في ظروف أقل ما توصف بها إنها "غير عادية" على الإطلاق.

فقد ولدت إليزابيث بشكل مبكر  للغاية، بعد 23 أسبوعا من حمل والدتها بها (نحو 5 أشهر)، وكان وزنها نحو 560 غراما فقط.  

وحسب ما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الطفلة "المعجزة" ولدت في مستشفى سانت ماري في مانشستر وجرى تسليمها إلى والدتها ووزنها أقل من كيس سكر.

وقضت الطفلة إليزابيث شهرين ونصف في الحاضنة، قبل أن تقرر والدتها، غيثا فيري، تخصيص أطباء من خدمة الصحة الوطنية لإنقاذ حياة طفلتها.

وقالت غيثا (30 عاما): "عندما وصلنا إلى سانت ماري، قالوا لي إنه يجب أن أتوقع حدوث أي شيء لطفلتي.. لأنها ولدت في وقت مبكر جدا.. فرص بقائها على قيد الحياة أو وفاتها 50 في المئة".

ثم ذكرت أن الأطباء فعلوا كل ما في وسعهم لإبقاء الرضيعة على قيد الحياة، مضيفة "قلت بيني وبين نفسي إنني يجب أن أكون قوية وأن أثق في الأطباء".

وقضت غيثا وإليزابيث 103 أيام في المستشفى قبل مغادرته في بداية أكتوبر الماضي، وقالت الوالدة "إليزابيث بخير الآن.. ما عشته علمني أن أحترم الأطباء.. إنهم يعملون بجد على مدار الساعة لإنقاذ الأرواح".

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, December 04, 2016 - 1:32:16 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018