برامج لتأهيل الشباب المجتمعي في جامعة مؤته اربد.. وفاة طفل اثر حادث غرق في قناة الغور الفوسفات: لجنة فنية للوقوف على أسباب تسرب حامض الفوسفوريك بالمجمع الصناعي إصابة اثر حادث تدهور صهريج محمل بمادة الديزل على الطريق الصحراوي إرغام ناقلة جزائرية على دخول المياه الإيرانية الخارجية تتابع وفاة أردني في انديانا وآخر بجدة بدء استقبال طلبات الالتحاق بمعاهد التدريب المهني لطفي بوشناق يغني للوطن والإنسان والكرامة في مهرجان جرش الرزاز يبحث مع وزير الخارجية المغربي التعاون الاقتصادي والمساهمة في عمليات إعادة البناء انطلاق الملتقى القرآني الثاني لجمعية المحافظة على القرآن الكريم.. تقرير تلفزيوني دور الهيئات الرقابية.. مؤتمر للمركز الوطني لحقوق الإنسان.. تقرير تلفزيوني الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال السيطرة على تسرب لحمض الفوسفوريك في العقبة اثر انهيار خزان.. مصور لوكهيد مارتن تفوز بعقد قيمته 1.48 مليار دولار لبيع منظومة دفاعية للسعودية روسيا تعثر على أكبر ماسة بتاريخ أوروبا

القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 17/03/2019 توقيت عمان - القدس 8:41:34 PM
كن حذرا منها... أهم أسباب تسارع دقات القلب
كن حذرا منها... أهم أسباب تسارع دقات القلب


يشكل معدل ضربات القلب واحد من "العلامات الحيوية"، أو المؤشرات الهامة لصحة الإنسان.

ويزود القلب السليم الجسم بالكمية المناسبة من الدم بالدرجة المناسبة، لأي شيء يقوم به الجسم في ذلك الوقت.

وفي حال وجود عدم انتظام وتسارع في دقات القلب، وعادة ما يكون أكثر من 100 نبضة في الدقيقة، فإن هذا مؤشر سلبي باحتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والسكتة القلبية المفاجئة والموت.

ووفقا لموقع "ميديكال نيوز توداي"، فإن سبب عدم انتظام دقات القلب بشكل عام هو حدوث اضطراب في النبضات الكهربائية الطبيعية، التي تتحكم في عمل ضخ القلب، وهو المعدل الذي يضخ به القلب.

ورصد أبرز الأسباب وراء تسارع دقات القلب هي:

1) التمارين الرياضية الشاقة: عند إجراء التدريبات البدنية، من المهم جدا عدم وضع الكثير من الضغوط على القلب، ومع ذلك، يحتاج الفرد إلى زيادة معدل ضربات القلب أثناء التمرين، لتوفير المزيد من الأوكسجين والطاقة لبقية الجسم.

وتنص جمعية القلب الأمريكية، على أن الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب أثناء التمرين يجب أن يكون مساويا تقريبا لـ 220 نبضة في الدقيقة مخصوما من عمر الشخص.

2) التوتر: يمكن أن يساهم الإجهاد في زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم، وتشمل طرق منع الإجهاد، الحصول على نفس عميق، وممارسة رياضة اليوغا وتدريب الذهن والتأمل.

3) التدخين: يسبب التدخين ارتفاع معدل ضربات القلب، ويمكن أن يقلل الإقلاع عن التدخين إلى مستوى طبيعي في دقاته.

4) فقدان الوزن: إن زيادة وزن الجسم تعني أن القلب يجب أن يعمل بجهد أكبر لتزويد جميع مناطق الجسم بالأكسجين والمواد المغذية، وهو ما يشكل إرهاقا له.

5) الإفراط في شرب الكحول: معظم أنواع المشروبات الكحوليات تسبب جفافا للجسم، كما أن الكحول مادة سامة، ويجب أن يبذل الجسم جهدا أكبر لإزالتها منه.

6) الكوكايين والآثار الجانبية لبعض الأدوية: يمكن للعديد من المواد، مثل الكوكايين، أن ترفع معدل ضربات القلب بشكل مؤقت، كما أن بعض الأدوية قد تفعل الشيء نفسه.

7) التغيرات الهرمونية: التقلبات في مستويات الهرمونات، كتلك التي تحدث أثناء الحمل أو انقطاع الطمث، قد تؤثر بصورة مؤقتة على معدل ضربات القلب.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, March 17, 2019 - 8:41:34 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018