القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 17/03/2019 توقيت عمان - القدس 7:45:17 PM
ارتفاع الدخل السياحي الأردني 10% الشهرين الماضيين
ارتفاع الدخل السياحي الأردني 10% الشهرين الماضيين

ارتفع الدخل السياحي الأردني خلال شهري كانون الثاني وشباط الماضيين إلى 9ر573 مليون دينار، بنسبة زيادة بلغت 10 بالمئة، مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2018، وفقا للتقرير الاحصائي الشهري الصادر عن وزارة السياحة والآثار اليوم الاحد.

وقالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة: إن مؤشرات الأداء للقطاع السياحي تواصل ارتفاعاتها مسنودة بزيادة أعداد الزوار بشكل عام وسياح المبيت بشكل خاص من كافة مجموعات الدول، متوقعة ارتفاع المؤشرات مع حلول فصل الربيع في المملكة.

وبحسب بيان الوزارة، أظهر التقرير أن المؤشرات الاحصائية للقطاع السياحي حققت نسب نمو متصاعدة في أعداد سياح المجموعات بنسبة ارتفاع وصلت 4ر18 بالمئة، وبعدد سياح بلغ 193ر74 سائح، وفي أعداد سياح المبيت بنسبة ارتفاع وصلت 4ر6 بالمئة، وبعدد سياح بلغ 246ر633 سائح، مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018.

وأوضحت الوزيرة أن مجموعات الدول كافة أظهرت نموا كبيرا في أعداد سياح المبيت القادمة منها، وفي مقدمتها مجموعة الدول الأوروبية بنسبة 8ر48 بالمئة، ومجموعة آسيا والباسفيك بنسبة 1ر31 بالمئة، ومجموعة الدول الأميركية بنسبة 8ر25 بالمئة، ومجموعة الدول الافريقية بنسبة 6ر13 بالمئة، فضلًا عن مجموعة الأردنيين المقيمين في الخارج والتي ارتفعت بنسبة 9ر3 بالمئة.
وفيما يتعلق بزوار المواقع السياحية، سجلت المؤشرات خلال شهر شباط الماضي ارتفاعًا في معظم المواقع السياحية، حيث بلغ عدد زوار البترا خلال تلك الفترة 143ر123 ألف سائح، بنسبة ارتفاع بلغت 38 بالمئة عن الفترة ذاتها من عام 2018، في حين بلغ عدد زوار جرش 812ر51 ألف سائح بنسبة ارتفاع بلغت 6ر61 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

فيما ارتفع عدد زوار المواقع الأثرية بنسب مختلفة وصلت في الكرك إلى 60 بالمئة، وفي عجلون 25 بالمئة، وأم قيس إلى 4ر55 بالمئة، ووادي رم إلى 8ر62 بالمئة، بينما بلغت في المغطس 2ر38 بالمئة، وفي مأدبا الخارطة إلى 2ر75 بالمئة، وجبل نيبو 6ر89 بالمئة.

وأكدت شويكة، أن الوزارة وشركاءها عازمون على المضي قدما في الاستمرار بالحفاظ على نسب نمو متصاعدة في مؤشرات الأداء، وذلك بتعزيز تنافسية المنتج السياحي واستثمار المناخ السياسي الآمن، فضلا عن الاتجاه نحو تعزيز برامج التسويق التي تستهدف الأنماط السياحية الواعدة والتي تكون وجهات أساسية للسياح بشكل كبير، ومن أهمها السياحة الصحيّة وسياحة المغامرات والسياحة الدينية وسياحة المؤتمرات.

الحقيقة الدولية - بترا

Sunday, March 17, 2019 - 7:45:17 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018