وفيات الأردن وفلسطين الجمعة 18 نيسان 2019 منظمة: كمبوديا تبلغ عن ظهور إنفلونزا الطيور إتش5إن6 مئات الآلاف من المصابين بالكوليرا باليمن.. وتحذير من الأسوأ استقالات متتالية لرجالات بوتفليقة وجمعة تاسعة مغايرة عن سابقاتها في الجزائر الأمم المتحدة: محاكمة جماعية في البحرين تثير قلقا بالغا الحرب بين قوات الجيش والقوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا تتمدد إلى الجنوب الداخلية الليبية في طرابلس تتهم فرنسا بدعم حفتر وتوقف التعاون معها الرئيس الإندونيسي يعلن فوزه في انتخابات الرئاسة العراق يتوصل إلى اتفاق تعاون أمني واستخباراتي مع السعودية المبعوث الدولي يتوقع بدء انسحاب طرفي الحرب في اليمن من الحديدة خلال أسابيع تقرير مولر لم يخلص إلى أن ترامب ارتكب جريمة لكنه لم يبرئه ام تونسية تجبر رضيعها على تدخين السجائر واحتساء الخمور؟ أمريكا تقول إنها تدعم الانتقال في السودان بقيادة مدنيين أردوغان: "العدالة والتنمية" سيقاتل لحين إعلان قرار المجلس الأعلى للانتخابات الكرملين يعلن عقد قمة بين بوتين وزعيم كوريا الشمالية هذا الشهر

القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 17/03/2019 توقيت عمان - القدس 7:44:32 PM
مالية النواب تبدأ مناقشة تقرير ديوان المحاسبة 2017
مالية النواب تبدأ مناقشة تقرير ديوان المحاسبة 2017

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 شرعت اللجنة المالية النيابية بمناقشة تقرير ديوان المحاسبة لعام 2017، خلال اجتماع اليوم الاحد برئاسة النائب الدكتور خالد البكار وحضور امين عام ديوان المحاسبة إبراهيم المجالي وفريق من موظفي الديوان.

وقال البكار: إن اللجنة اطلعت اليوم على القرارات المتخذة من اللجنة المشكلة من رئاسة الوزراء وديوان المحاسبة بشأن المخالفات والاستيضاحات الواردة في تقرير الديوان.

وبين ان اللجنة اعتمدت بعض القرارات إزاء تلك المخالفات سواء من حيث احالتها الى النائب العام او القضاء او هيئة النزاهة ومكافحة الفساد او استرداد الأموال المصروفة بغير وجه حق بالإضافة الى تلك التي تم تصويبها.

وأشار البكار الى ان بعض المخالفات المحالة الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تستدعي الإحالة الى النائب العام مباشرة لأن المخالفة المرتكبة واضحة وتتوفر حولها وثائق مثبتة بالتغول على المال العام.

وحول بعض المخالفات التي يشوبها الغموض وتحتاج الى توضيح، طالبت اللجنة الديوان تزويدها بتقارير مفصلة حولها ليتسنى لها اتخاذ القرار المناسب بشأنها؛ حرصاً منها على توخي الدقة والموضوعية والمهنية في قراراتها.

وفيما يخص المخالفات المتعلقة بعدم التقيد بقانون الموازنة العامة، شدد البكار على ان "مالية النواب" ستتعامل معها بكل جدية، حيث تم اتخاذ قرار بإحالة مخالفة في وزارة البيئة الى النائب العام نظراً لاستخدام بند النفقات الرأسمالية لتغطية نفقات جارية كمكافآت وحوافز.

واكد ضرورة متابعة وتفعيل وحدات الرقابة المالية في الوزارات والمؤسسات العامة وتمكينها من القيام بالتدقيق المسبق بهدف منع ارتكاب أية مخالفة وحماية للمال العام.

من جهتهم، أكد النواب رياض العزام وعمر قراقيش وعقلة الغمار ووائل رزوق وجمال قموه ضرورة تفعيل دور المراقبين الماليين في الوزارات والمؤسسات لمساعدة المسؤولين، وحثهم على اتخاذ قرارات حصيفة وشفافة تضمن العدالة وتمنع هدر المال العام، لافتين الى حجم المخالفات في قطاع البلديات.

واستعرض المجالي ملخص تقرير الديوان لعام 2017 والقرارات المتخذة من اللجنة المشكلة من رئاسة الوزراء والديوان حيال تلك المخالفات والاستيضاحات وحجم المبالغ المصروفة دون وجه حق وماهية القرارات والإجراءات التي تم اتخاذها لتصويب المخالفات.

وأشار الى ان بعض المخالفات تم التنسيب بتحويلها الى القضاء، وأخرى الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، فيما تم مخاطبة الجهات المعنية لاسترداد المبالغ المصروفة بطريقة مخالفة للقوانين والأنظمة وتحويها للأموال العامة وخزينة الدولة فضلا عن تشكيل لجان من خلال الكتب الرقابية.

وابدى المجالي استعداد الديوان لتزويد اللجنة بجميع التفاصيل المتعلقة بالمخالفات والاستيضاحات التي تحتاج الى توضيح لتتمكن من اتخاذ القرار المناسب بشأنها.

Sunday, March 17, 2019 - 7:44:32 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
أن شاء الله انا اكون منهم
وظائف القطاع الصحي في العقبة
السلام عليكم: ابنتي رقمها في ديوان الخدمة المدنية (1) على محافظة العقبة و منذ سنتين ، حيث تخرجت بكلوريس تمريض سنة 2010، لم تحصل على وظيفة للان ، و قدمت امتحان تنافسي في شهر آب العام الماضي و نجحت ، الغريب في الأمر، بانة لا يوجد وظائف للقطاع الصحي في محافظة العقبة، ضمن هذه القائمة، هل هذا معقول ؟ ... تعليقا على الخبر ..."الحقيقة الدولية" تنشر اسماء 8803 وظيفة اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية – رابط
َّسؤأّلَ يِّحٌتّأّجِ جِوِأّبِ
يِّزِّمَ أّنِتّ عٌمَ تّحٌګيِّ عٌنِ مَصٌروِفِّ يِّوِمَ 9 دِنِأّنِيِّر أّضّربِهِمَ بِـ 30 بِطّلَعٌ عٌنِدِګ 270 لَلَشٍخَصٌ أّلَوِأّحٌدِ أّلَأّعٌزِّبِ بِأّلَشٍهِر عٌأّئلَهِ دِخَلَهِأّ أّلَشٍهِريِّ 400 دِيِّنِأّر وِمَګوِنِهِ مَنِ 4 أّشٍخَأّصٌ أّحٌَّسبِهِأّ بِعٌقِلَګ ګمَ بِدِهِمَ مَصٌروِفِّ شٍهِريِّ مَنِ فِّوِوِأّتّيِّر ګهِربِأّء وِمَأّء وِأّجِأّر بِيِّتّ بِأّلَأّضّأّفِّهِ لَلَتّغٌذّيِّهِ وِمَلَبَِّس وِمََّسګنِ بِأّلَأّجِأّر مَدِأّرَّس جِأّمَعٌأّتّ مَنِأَّّسبِأّتّ ...... إلَخَ ... تعليقا على الخبر ...خليجي يُكذّب غلاء المعيشة بالأردن.. فيديو
ام أيهم عنواني الرصيفه
انا ام أربع اولاد ايتام اولادي الهم راتب ضمان بروح ع الأيتام بس انا بدي افهم انه الهم دعم الخبز بنزل وين وكيف بدي احصل عليه لانه انا متزوجه لكن اولادي بحضانتي ... تعليقا على الخبر ...إسحاقات : تسليم أسس صرف دعم الخبز لمجلس الوزراء الأسبوع الحالي
انا متزوجة من مصري ومش لازم يتسافر لانه موطنه اردنيه ... تعليقا على الخبر ...العمالة الوافدة والزواج من الاردنيات.. المصلحة هي الغالب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018