القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 17/03/2019 توقيت عمان - القدس 3:48:02 PM
إحالة ملف بيع قطعة ارض من الأمانة "بعشر القيمة" لمدرسة خاصة" وإعفائها من الرسوم" للنائب العام.. وثائق
إحالة ملف بيع قطعة ارض من الأمانة "بعشر القيمة" لمدرسة خاصة" وإعفائها من الرسوم" للنائب العام.. وثائق

 الحقيقة الدولية -عمان – خاص

 

خالف النائب معتز ابو رمان زملائه في اللجنة المالية النيابية بقرارها حفظ ملف بيع "فضلة الارض" الواقعة في العاصمة عمان ، والتي تم بيعها لاحدى المدارس الخاصة ، واعفائها من الرسوم والغرامات الانشائية مما كبّد الخزينة خسارة مالية فاقت الـ 400 الف دينار .

 

وبين ابو رمان خلال جلسة النواب الاحد والمخصصة لمناقشة تقرير اللجنة المالية النيابية لمخالفات ديوان المحاسبة للعام 2016 ،ان امين عمان السابق عقل بلتاجي قام بتخفيض سعر بيع الارض التي تملكها الامانة للمدرسة وحددها بقيمة 100 دينار للمتر الواحد فقط ، علما  ان قرار لجنة الاستملاك عام 2012 قدرت سعر المتر بـ 450 دينارا ، واعادت تقديرها عام 2015 بـ 550 دينارا ، واضاف انه وبناء على تنسيب الامين السابق تم تخفيض السعر لـ 100 دينار واعفاء  المدرسة من رسوم غرامات الانشاء والابنية مما حقق خسارة للمال العام بقيمة 413 الف دينار .

 

وطالب رئيس اللجنة المصغرة لدراسة تقارير ديوان المحاسبة النائب ابو رمان ، زملائه النواب باحالة الملف الى النائب العام او لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد لما يشكله من تجاوز واضح لتطبيق التعليمات والقانون واعتداء صارخ على المال العام ، لا سيما ان قرار مجلس الوزراء رقم 20287/5/2/13 للعام 2014 والموجه لامين عمان "عقل بلتاجي" ، اشترط عدم منح اي اعفاءات لغايات المدارس التعليمية ، كما ان ديوان المحاسبة اصر على المخالفة وطالب باسترداد المبلغ، مشيرا الى انه وبعد  رفض الامانة تحصيل المبالغ  تم رفع الملف الى رئاسة الوزراء للبت فيه والذي بدوره لم يتخذ اي اجراء لغاية الان .

 

وقال ابو رمان ان هذه المخالفة الجوهرية لا يجوز استثنائها من تقرير اللجنة النيابية اسوة بالمخالفات الاخرى المشابهة والتي تقل عنها حيث تم اتخاذ اجراءات عليها من قبل اللجنة واحالتها لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد ، مؤكدا ان القضاء الاردني هو القرار وصاحب الكلمة الفيصل في كافة القضايا .

 

هذا وتم البتّ في التصويت على المخالفة التي اوردها النائب للجلسة المقبلة الثلاثاء ،  بعد ان رفع رئيس المجلس الجلسة اليوم الاحد .

Sunday, March 17, 2019 - 3:48:02 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018