"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/03/2019 توقيت عمان - القدس 3:12:02 PM
من 6 جنسيات.. ارتفاع عدد الضحايا العرب بمذبحة المسجدين
من 6 جنسيات.. ارتفاع عدد الضحايا العرب بمذبحة المسجدين

أظهرت أحدث بيانات ارتفاع عدد الضحايا العرب في مجزرة نيوزيلندا التي ارتبكها إرهابي أسترالي هاجم بالرصاص مصلين في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش، إلى 18 قتيلا من 6 بلدان عربية.

 

وأعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن أعداد الضحايا الفلسطينيين جراء العمل الإرهابي في المسجدين، قد وصل إلى 6 قتلى، و6 جرحى.

 

وحددت الوزارة في بيان رسمي أسماء الضحايا، وهم: عبد الفتاح قاسم الدقي، وعلي المدني وعطا محمد عليان، وأمجد حميد، وأسامة أبو كويك، وكامل درويش.

 

وتجدر الإشارة إلى أن بعض هذه الأسماء قد تتقاطع مع قوائم المملكة الأردنية الهاشمية، أو غيرها من قوائم الدول الأخرى بحكم أن البعض منهم مسجل في نيوزلندا بهذه الجنسية أو تلك بالرغم من أصولهم الفلسطينية، بحسب الوزارة.

 

وفي الأردن، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربيين على لسان المتحدث باسمها السفير سفيان القضاة، عبر توتير، عن ارتفاع عدد الضحايا الأردنيين في الهجوم إلى 4 بعد وفاة أحد المصابين، بينما لا يزال هناك 5 مصابين يتلقون العلاج في المستشفيات النيوزيلندية.

 

وبحسب بيان رسمي من وزارة الهجرة المصرية، لقي أربعة مصريين مصرعهم في الهجوم الإرهابي، وهم: أشرف المرسي، منير سليمان، أحمد جمال الدين عبدالغني، أشرف المصري.

 

وأعنلت جماعة التضامن السوري النيوزيلندي عن مقتل اللاجئ السوري خالد مصطفى وابنه حمزة في مسجد النور.

 

وصرح وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف عن وفاة المواطن السعودي محسن المزيني، متأثرا بجراحه بينما يعالج سعودي آخر في أحد المستشفيات.

 

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية مقتل المواطن حسن العمري في الهجوم الإرهابي، وقد أرسلت تعازيها إلى والدته الخطاطة الموصلية المغتربة جنة عدنان عزت.

 

ووقع الاعتداء أثناء صلاة الجمعة في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 50 شخصا.

 

ووجهت السلطات في نيوزيلندا تهمة القتل أمس السبت، إلى الأسترالي برينتون هاريسون تارانت (28 عاما) الذي يعتنق أفكارا متطرفة تتعلق بتميز العرق الأبيض.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, March 17, 2019 - 3:12:02 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023