القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 16/03/2019 توقيت عمان - القدس 12:17:03 AM
382 طفلا تعرضوا للاعتداء الجنسي من قبل رجال دين في بولندا
382 طفلا تعرضوا للاعتداء الجنسي من قبل رجال دين في بولندا


تعرض حوالي 382 طفلا لاعتداءات جنسية من قبل رجال دين في بولندا منذ العام 1990، بحسب ما أعلنت الكنيسة الكاثوليكية.

وجاءت التصريحات خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس، بعد انتهاء تحقيقات طويلة بهذا الخصوص ضمن تقرير دولي، وذكرت أن 198 ضحية منهم عمرهم دون 15 سنة.

وقال المطران ماريك جيدرازسوسكي: "إن هذا مؤلم حقا، إنها قضية مأساوية، خاصة وأنها أفعال صدرت من أشخاص متدينين، نذروا أنفسهم لخدمة الكنيسة، ضد أناس آخرين، وثقوا بهم، لكن هؤلاء خانوا الثقة، وانتهكوها".

التقرير الذي صدر هو جزء من تحقيقات بانتهاكات من قبل رجال دين بحق الأطفال في دول عدة، مثل تشيلي والولايات المتحدة وأستراليا وإيرلندا، والتي هزت الكنيسة الكاثوليكية.

وتعتبر بولندا إحدى أكثر الدول تمسكا بالكاثوليكية في أوروبا، حيث يحظى القساوسة بمكانة اجتماعية مرموقة، وتبلغ نسبة الرومان الكاثوليك في بولندا حوالي 85% من أصل 38 مليون مواطن، ويحضر حوالي 12 مليون بولندي قداس الأحد في مختلف كنائس البلاد.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 16, 2019 - 12:17:03 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018