"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/03/2019 توقيت عمان - القدس 12:14:18 AM
هجمات انتحارية تستهدف نازحين من آخر جيب داعش في سوريا
هجمات انتحارية تستهدف نازحين من آخر جيب داعش في سوريا

قالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة إن ثلاثة انتحاريين يرتدون ملابس النساء قتلوا ستة أشخاص من النازحين من آخر جيب لتنظيم داعش في شرق سوريا يوم الجمعة في تفجيرات متزامنة.

والهجمات هي الأولى فيما يبدو التي تستهدف آلاف الأشخاص الذين يغادرون جيب الباغوز منذ خمسة أسابيع عندما بدأت قوات سوريا الديمقراطية الهجوم هناك.

ويضم الفارون من المنطقة مقاتلي داعش المستسلمين وأفراد أسرهم وأنصار آخرين للتنظيم ومدنيين محاصرين في الصراع وأسرى الجهاديين.

ووصفت قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة مقاتلي داعش المتحصنين في الباغوز بأنهم أكثر المقاتلين الأجانب تشددا.

وخلال المعركة على الجيب، تخفوا في الأنفاق ونشروا مهاجمين انتحاريين لاستهداف قوات سوريا الديمقراطية المتقدمة وفجروا سيارات ملغومة.

وقال مصطفى بالي المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية إن الهجمات استهدفت عائلات متشددي داعش المستسلمين عند ثلاث نقاط خروج من الجيب إلى مناطق قوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف بالي أن ثلاثة مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية تعرضوا لإصابات طفيفة وأنه لم يتضح إلى الآن ما إذا كان المهاجمون نساء أم رجال يرتدون ملابس النساء.

وذكر شاهد أن ثلاث نساء نفذن الهجوم على ممر يستسلم فيه أشخاص لقوات سوريا الديمقراطية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يراقب الحرب ومقره بريطانيا إن امرأتين نفذتا هجومين انتحاريين.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 16, 2019 - 12:14:18 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023