القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 16/03/2019 توقيت عمان - القدس 12:12:44 AM
قوات سوريا الديمقراطية تنفي عقد اتفاق لنقل أسرى داعش للعراق
قوات سوريا الديمقراطية تنفي عقد اتفاق لنقل أسرى داعش للعراق


نفت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة يوم الجمعة عقد أي اتفاق لتسليم الأسرى العراقيين من مسلحي تنظيم داعش أو أسرهم للعراق.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو جبرئيل إن مسؤولين عراقيين أدلوا بتصريحات في الأيام الماضية قالوا فيها إن هناك اتفاقا لتسليم مسلحي داعش العراقيين وأفراد أسرهم لبغداد.


وتابع جبرئيل في بيان "إننا في قوات سوريا الديمقراطية ننفي صحة هذه التصريحات، ونؤكد عدم وجود مثل هذا الاتفاق بيننا وبين الحكومة العراقية".

وقال مسؤولون عراقيون في فبراير شباط إن قوات سوريا الديمقراطية، التي تحاول استعادة آخر جيب يسيطر عليه التنظيم المتشدد في شرق سوريا، سلمت 280 عراقيا وأسيرا أجنبيا للجيش العراقي وإن هناك اتفاقا لنقل المزيد من الأسرى من المتشددين.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الاثنين إن من المتوقع إعادة نحو ألفي عراقي، بينهم نساء وأطفال ممن فروا من جيب للدولة الإسلامية في سوريا، إلى بلادهم خلال أسابيع بموجب اتفاق مع بغداد.

وأسرت قوات سوريا الديمقراطية الآلاف من مسلحي داعش أثناء تقدمها منذ عام 2015 في المناطق التي كان التنظيم المتشدد يسيطر عليها والذي بلغ ذروته بالهجوم على آخر جيب للتنظيم في قرية الباغوز بشرق سوريا.

وخرج عشرات الآلاف من الباغوز والمناطق المحيطة بها منذ بدأت قوات سوريا الديمقراطية هجومها الأخير على المنطقة الشهر الماضي بينهم أعداد كبيرة من أنصار داعش وأفراد أسرهم ومن بينهم عراقيون.

وتسبب ذلك في أزمة إنسانية في مخيمات النازحين التي أُقيمت لتستوعب أعدادا أقل من ذلك بكثير.

كما شكل مصير الأجانب من بين هؤلاء تحديا إذ اتهمت قوات سوريا الديمقراطية بعض الدول بالتقاعس عن استعادة مواطنيها.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 16, 2019 - 12:12:44 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018