القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 15/03/2019 توقيت عمان - القدس 10:55:28 PM
الاعتداءات المسلحة والتخريبية على المساجد في الغرب منذ 2011
الاعتداءات المسلحة والتخريبية على المساجد في الغرب منذ 2011

 50 مسلماً قُتلوا وعشرات آخرون اصيبوا اليوم أثناء أدائهم صلاة الجمعة داخل مسجدين في مدينة مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا؛ مسجد النور، ومسجد آخر في منطقة لينوود المجاورة، وأعلنت الشرطة أنها اعتقلت أربعة أشخاص بينهم الاسترالي اليميني برينتون تارنت الذي كان ببث جريمته على الهواء مباشرة على صفحته على موقع فيسبوك.

هذه الجريمة دفعتنا للبحث عن بدايات الهجمات المسلحة والاعتداءات التخريبية، على المساجد في الدول الغربية، مع العلم أن الهجوم الأخير في نيوزيلندا أكثر هذه الاعتداءات دموية.

في شهر أيار/مايو 2018 قتل أمام مسجد وإصيب مصليان آخران إصابة بالغة في مسجد بالقرب من دربان بجنوب أفريقيا عندما هاجم أشخاص مسلحون بالسكاكين والمسدسات المصلين وذبحوا ثلاثة أشخاص قبل أن يلوذوا بالفرار.

وقبل عامين، وفي شهر كانون الثاني/يناير قتل ستة أشخاص وجرح ثمانية آخرون في إطلاق مسلحين النار على نحو أربعين شخصا كانوا يؤدون صلاة العشاء في "مسجد كيبيك" داخل المركز الثقافي الإسلامي بمدينة كيبيك الكندية.

وفي الشهر ذاته شبّ حريق التهم معظم مبنى مسجد في بلدة فيكتوريا بمدينة هيوستن الأميركية، وفي شهر حزيران/يونيو، نفذت حادثة دهس استهدفت مصلين قرب مسجد في العاصمة البريطانية لندن، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة عشرة آخرين، وفي شهر يناير/كانون الثاني.

وفي شهر آب/أغسطس من العام 2016، تمّ إطلاق النار على إمام مسجد الفرقان في منطقة كوينز بنيويورك فقُتل هو ومرافقه وهما خارجان من المسجد بعد صلاة الظهر، وفي شهر أيلول/سبتمبر من العام ذاته، اندلع حريق ليلا في مسجد المركز الإسلامي بمنطقة فورت بيرس في الأميركية، ولم تقع إصابات، وفي الشهر ذاته انفجرت عبوة ناسفة في مسجد بمدينة دريسدن شرقي ألمانيا.

وفي شهر كانون الثاني/يناير من الشهر ذاته، ألقيت قنابل يدوية على ثلاثة مساجد في فرنسا؛ مسجد بمدينة لو مان غرب البلاد، بينما أطلقت رصاصتان على قاعة صلاة للمسلمين في بور لا نوفيل جنوب البلاد، ووقع اعتداء ثالث في فيل فرنش قرب مدينة ليون، وفي الشهر ذاته، القى مجهولون عبوة مولوتوف حارقة على مسجد في مدينة أوبسالا السويدية.

وفي نفس العام قالت منظمة مراقبة الأعمال العدائية ضد المسلمين في بريطانيا، بأن المساجد فيها تعرضت لحوالي 100 اعتداء منذ 2013، وبحسب التقرير الذي نشرته فإن هذه الاعتداءات شملت أعمال التخريب والإتلاف.

في نوفمبر 2011، حصلت أعمال لعدة مساجد في فرنسا، وهي مسجد رواس إن بري، ومسجد سانارون ليزو، ومسجد مونتببيليار، وفيل أنيف، ومسجد بو وآخر هذه الأعمال كان في مسجد ديسين في شهر ديسمبر، ليصبح عدد التعديات على المساجد ستة خلال شهرين.

تلك هي بعض الهجمات التي تعرّضت لها المساجد في الدول الغربية، خلال السنوات الثلاث الماضية، ويرى المراقبون أن الخطاب اليميني المتطرف الذي اسمتدّ جذوته من هجمات 11 أيلول/سبتمبر، والحامل الإعلامي له قد أذكيا نار الكراهية والحقد والعنصرية في المجتمعات الغربية، الأمر الذي يتطلب استراتيجية عمل تحاصر هذا الفكر المعادي للإنسان والإنسانية بغض النظر عن دينه أو عرقه أو لونه، حسب ما يشدد عليه المراقبون.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 15, 2019 - 10:55:28 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018