القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 15/03/2019 توقيت عمان - القدس 10:50:14 PM
مظاهرات في باكستان وتركيا للتنديد بجريمة القتل في مسجدين بنيوزيلندا
مظاهرات في باكستان وتركيا للتنديد بجريمة القتل في مسجدين بنيوزيلندا

أدان زعماء سياسيون ودينيون في العالم الإسلامي إطلاق النار في مسجدين في نيوزلندا الجمعة، والذي أسفر عن سقوط حوالي 49 قتيلا، وعشرات الجرحى، وخرجت مظاهرات في بعض الدول تندد بالواقعة.

وقد تظاهر العشرات في مدينة كراتشي الباكستانية، بعد الجريمة التي وقعت في مدينة كريستشرش، مرددين شعارات تنادي بوقف الإرهاب، ورافعين شعارات تندد بما حدث.

وفي تركيا تظاهر العشرات منددين بالعمل الإرهابي الذي حصل، وقال مسؤول الشؤون الدينية، علي إرباس إن ما حدث هو عمل استفزازي، ووصف من أقدم عليه بالمجرمين.

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أدان الهجوم وقال إن 3 أتراك أصيبوا بجروح، وطالب العالم بالعمل على وقف مثل هذه الحوادث.

الأزهر الشريف وصف الهجوم بالإرهابي المروع، وشدد على أن ما حدث هو مؤشر خطير على النتائج الوخيمة التي قد تترتب على تصاعد خطاب الكراهية ومعاداة الأجانب وانتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا في العديد من بلدان أوروبا".

وفي إندونيسيا قالت وزيرة الخارجية ريتنو مرسودي في بيان "تدين إندونيسيا بشدة عملية إطلاق النار هذه خاصة في مكان للعبادة وأثناء صلاة الجمعة".

قال كمال فاروقي مؤسس رابطة مسلمي عموم الهند وهي مؤسسة غير حكومية لعلماء الدين الإسلامي، إن الهجوم "يستحق الإدانة البالغة".

وقال لرويترز "الفيروس المعادي للمسلمين ينتشر في أرجاء العالم... كل أصحاب الديانات يجب أن يقلقوا بشدة".

وقال وحيد الله وايصي سفير أفغانستان لدى أستراليا ونيوزيلندا وفيجي على تويتر إن ثلاثة أفغان من بين الجرحى، وتابع "قلوبنا مع أسر الأفغان الذين قتلوا بالرصاص في هذا الحادث الشنيع".

رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان كتب على تويتر:"الإرهاب لا دين له"، في الوقت الذي أكد فيه مسؤولون وجود باكستانيين ضمن الضحايا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 15, 2019 - 10:50:14 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018