العضايلة: الخطر يتهدد الدولة ووجودها وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطن.. مصور مستشفى الجامعة يوضح ملابسات وفاة الشاب عمار الهندي "المستهلك" تطالب بإخضاع المستلزمات الطبية للجنة تسعير الادوية "المستهلك" تطالب بإخضاع المستلزمات الطبية للجنة تسعير الادوية مركز إصلاح وتأهيل معان يقيم حفل إفطار لنزلائه.. مصور ميدل إيست آي: السعودية تُحضّر لإعدام العودة والقرني والعمري بعد رمضان رئيس بلدية الجبل يقيم افطارا رمضانيا ويكرم مدارس الجبل العسكرية.. مصور قطر تصدر قانون اللجوء وتحدد الفئات والمزايا التي يتمتعون بها تركيا تخفض رسوم 22 سلعة أميركية إلى النصف الشناق يباشر عمله مدير لتربية محافظة جرش شركات صينية تطالب "بوينغ" بتعويضات عن طائرتها "737 ماكس" مسلح يقتل خطيبته السابقة و3 آخرين في البرازيل الكشف عن تداعيات اعتقال طبيب الرئيس العراقي الراحل في بيروت تصفية موجودات "سعودي أوجيه".. الديون 5.76 مليار دولار ترامب يرشح امرأة لتولي قيادة القوات الجوية الأمريكية

القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 15/03/2019 توقيت عمان - القدس 10:50:14 PM
مظاهرات في باكستان وتركيا للتنديد بجريمة القتل في مسجدين بنيوزيلندا
مظاهرات في باكستان وتركيا للتنديد بجريمة القتل في مسجدين بنيوزيلندا

أدان زعماء سياسيون ودينيون في العالم الإسلامي إطلاق النار في مسجدين في نيوزلندا الجمعة، والذي أسفر عن سقوط حوالي 49 قتيلا، وعشرات الجرحى، وخرجت مظاهرات في بعض الدول تندد بالواقعة.

وقد تظاهر العشرات في مدينة كراتشي الباكستانية، بعد الجريمة التي وقعت في مدينة كريستشرش، مرددين شعارات تنادي بوقف الإرهاب، ورافعين شعارات تندد بما حدث.

وفي تركيا تظاهر العشرات منددين بالعمل الإرهابي الذي حصل، وقال مسؤول الشؤون الدينية، علي إرباس إن ما حدث هو عمل استفزازي، ووصف من أقدم عليه بالمجرمين.

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أدان الهجوم وقال إن 3 أتراك أصيبوا بجروح، وطالب العالم بالعمل على وقف مثل هذه الحوادث.

الأزهر الشريف وصف الهجوم بالإرهابي المروع، وشدد على أن ما حدث هو مؤشر خطير على النتائج الوخيمة التي قد تترتب على تصاعد خطاب الكراهية ومعاداة الأجانب وانتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا في العديد من بلدان أوروبا".

وفي إندونيسيا قالت وزيرة الخارجية ريتنو مرسودي في بيان "تدين إندونيسيا بشدة عملية إطلاق النار هذه خاصة في مكان للعبادة وأثناء صلاة الجمعة".

قال كمال فاروقي مؤسس رابطة مسلمي عموم الهند وهي مؤسسة غير حكومية لعلماء الدين الإسلامي، إن الهجوم "يستحق الإدانة البالغة".

وقال لرويترز "الفيروس المعادي للمسلمين ينتشر في أرجاء العالم... كل أصحاب الديانات يجب أن يقلقوا بشدة".

وقال وحيد الله وايصي سفير أفغانستان لدى أستراليا ونيوزيلندا وفيجي على تويتر إن ثلاثة أفغان من بين الجرحى، وتابع "قلوبنا مع أسر الأفغان الذين قتلوا بالرصاص في هذا الحادث الشنيع".

رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان كتب على تويتر:"الإرهاب لا دين له"، في الوقت الذي أكد فيه مسؤولون وجود باكستانيين ضمن الضحايا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 15, 2019 - 10:50:14 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018