توزيع كوبونات غذائية لـ 128 أسرة بالمشيرفة في جرش أبو العدس يوجه نصائح للمزارعين في جرش قصص من اقصى جنوب المملكة، "هاشمية معان".. عطش وجوع وفقر.. وعزة نفس.. مصور حبس مواطن شتم رئيس ديوان الخدمة المدنية ثلاثة اشهر الحكومة: الأردن ضد أي حرب في المنطقة محافظة جرش تنفذ حملة تنظيف أردن النخوة.. مصور حملة لتنظيف مستشفى المفرق الحكومي حماية الطبيعة تعلن عن تركيب أجهزة تتبع على بعض الطيور المعلمين: 1800 دينار تكاليف الحج ضمن بعثة النقابة الثامنة للعام الحالي "أعمال البلقاء" تنظم افطاراً خيرياً لـ (140) يتيماً.. مصور 500 شركة إسكان تطالب بالعودة عن قرار حل مجلس إدارة جمعيتهم والإسراع بإجراء انتخاباتها الخيرية الهاشمية وجمعية الإغاثة الإنسانية - الكويتية تنفذان برامج حملة "رمضان بالخير غير" "الأمانة": إعفاء غرامات المسقفات 100% حتى نهاية شهر رمضان مصدر دبلوماسي: الأردن يشارك في قمتين في العربية السعودية غنيمات: رفع الحد الأدنى لرواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي الأسبوع الحالي

القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 15/03/2019 توقيت عمان - القدس 10:20:59 PM
من هو نجم يوتيوب الذي "وُرط" في هجوم نيوزيلندا؟
من هو نجم يوتيوب الذي "وُرط" في هجوم نيوزيلندا؟

استيقظ العالم، الجمعة، على مشاهد مروعة للمجزرة التي ارتكبت بحق مصلين في نيوزيلندا، والتي قام أحد المهاجمين بتوثيقها في بث مباشر على موقع فيسبوك، داعيا الناس للاشتراك في قناة خاصة بأحد أبرز نجوم يوتيوب.

وبدأ البث المباشر، الذي تم تصويره بكاميرا "غو برو"، بقيادة المهاجم لسيارته نحو أحد المساجد، قائلا: "لنبدأ الحفل"، فيما يسمع صوت موسيقى مرتفعة في الخلفية.

وقبل الهجوم، قال المسلح: "لا تنسوا الاشتراك في قناة (‌بيو دي باي)"، في إشارة إلى أحد أشهر نجوم يوتيوب، السويدي فيليكس أرفيد أولف شالبرغ، المعروف بـ"بيو دي باي".

وتحظى قناة بيو دي باي على يوتيوب، بأكبر عدد من الاشتراكات بين نجوم يوتيوب، وقد برع الشاب في مجالات مختلفة، مثل الكوميديا والتعليق على ألعاب الفيديو، ومدونات الفيديو.

كما اشتهر بيو دي باي بإثارته للجدل، إذ أحاطت به اتهامات بمعاداة السامية في فيديوهات سابقة له، قام خلال أحدها بالترويج لقناة على يوتيوب مرتبطة بالنازية، وفق ما ذكرت تقارير إعلامية بريطانية.

وكان قد انتشر تحد على الإنترنت قام خلاله متابعو النجم السويدي بالقيام بأفعال غريبة، ثم مطالبة الناس بالاشتراك في قناة بيو دي باي، سعيا لإبقائه على رأس قائمة أكثر القنوات متابعة على يوتيوب، إذ يواجه منافسة محتدمة من قناة هندية تعرف بـ"T-Series".

وفي الأسبوع الماضي، قام متابعون لبيو دي باي بتخريب نصب تذكاري للحرب العالمية الثانية في بروكلين بمدينة نيويورك الأميركية، وكتبوا عليه: "اشتركوا في بيو دي باي"، مما أثار الكثير من الجدل والإدانات.

ويبدو أن منفذ هجوم نيوزيلندا، استغل التحدي في مقطع الفيديو الذي صوره وبثه مباشرة على موقع فيسبوك.

من جانبه، دان بيو دي باي الهجوم، عبر حسابه على تويتر، وقال: "سمعت للتو التقارير المروعة من كرايست تشيرش في نيوزيلندا. أشعر بالاشمئزاز الشديد كون ذلك الرجل نطق اسمي. قلبي وعقلي مع الضحايا وعائلاتهم، وجميع من تأثروا بهذه المأساة".

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 15, 2019 - 10:20:59 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
معتصم يوسف فخري عقاب
انا قدمت وظيفة فئه الثالثه وطلبتوني مقابلة ولهسه ما تعينت واللي كانو معي تعينو قبل سنتين الحكي هاد وين العداله هاد رقم تلفوني0777326371 ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
سليمان العثامنه
ساعدوه والا بس تشهير علئ الفاصي. ؟ خطيته برقبة الحيتان الي ماخلو شي ... تعليقا على الخبر ...تنقلها "الحقيقة الدولية" بالكلمة والصورة.. رحلة ألم ومأساة في الجفر.. مصور
سولين الوردات
متى تسجيل الأمن العام للأناث توجيهي راسب مشان الله هاد حلمي متى في هاي السنة رجاءا اطلبو قبل ما تروح علينا انا راسبة توجيهي بس علاماتي منيحة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
خضر سمرين
انا مش عارف..... لما شخص بتقدم لوظيفة (اذن) بنطلب منو دورة اسيدل ليش؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
الى متى؟
انا خريحة ٢٠٠٥ ومش متوظفة ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018