القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 15/03/2019 توقيت عمان - القدس 9:48:48 PM
"الخارجية" توفد سفيرا لمتابعة أوضاع المصابين الأردنيين في نيوزيلندا
"الخارجية" توفد سفيرا لمتابعة أوضاع المصابين الأردنيين في نيوزيلندا

قال مدير مركز العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة، أن الوزارة وفي إطار متابعتها للحادث الإرهابي الأليم في نيوزيلندا والذي نجم عنه حتى الآن استشهاد ثلاثة أردنيين وجرح ستة آخرين، "شكلت فريق عمل يُعنى بمتابعة شؤون ذوي الشهداء والمصابين".

 

وأضاف القضاة في بيان للوزارة اليوم السبت، ان هذا الفريق والذي يرأسه سفير في وزارة الخارجية "كُلّف بجمع المعلومات عن الشهداء والمصابين والتواصل مع ذويهم وتسهيل سفر الراغبين منهم إلى نيوزيلندا، وكذلك متابعة نقل جثامين الشهداء إلى المملكة"، لافتا الى أنه "يمكن لذوي الشهداء والمصابين مراجعة مركز العمليات للالتقاء بفريق العمل او الاتصال هاتفيا على الخط الساخن لمركز عمليات الوزارة على الرقم 00962795497777 .

 

وبين أن الوزارة تواصل جهودها الحثيثة لمتابعة تطورات الأوضاع والوقوف على التفاصيل الدقيقة حول الشهداء والمصابين من خلال السفارة الأردنية في استراليا والمعتمدة في نيوزيلندا والتواصل مع السلطات النيوزيلندية المعنية مباشرة، حيث تم إيفاد احد دبلوماسيي السفارة منذ أمس إلى نيوزيلندا.

 

وأكد القضاة مغادرة مدير إدارة الشؤون القنصلية السفير عاهد سويدات إلى نيوزيلندا "بهدف التنسيق مباشرة مع السلطات النيوزيلندية هناك، والتأكد من أن المصابين يتلقون الرعايا الصحية اللازمة، ومتابعة التحقيقات الرسمية بالحادث، وكذلك لتنسيق الجهود لنقل جثامين الشهداء إلى المملكة".


الحقيقة الدولية - بترا

Friday, March 15, 2019 - 9:48:48 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018