وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 18/9/2019 معلمون:على مجلس النقابة ان يتمتع بقدر من الحكمة بما يخدم المعلم وعودة الطلبة إلى المدارس "الأمن" يحقق بمقطع فيديو لفتى يدعي تعرضه لسوء معاملة والده افتتاح دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية في عمان بوتين: روسيا ستواصل دعم الجيش السوري في محاربة الإرهاب انتخابات تونس.. سعيد والقروي في المقدمة الرياض: الأدلة تشير لاستخدام أسلحة إيرانية في هجوم أرامكو ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا قائد بوروسيا دورتموند: نريد أن يلعب ميسي حتى يكون لفوزنا طعم آخر ترامب يقول إنه غير مستعد لزيارة كوريا الشمالية رهان زيدان محفوف بالمخاطر في مباراة ريال مدريد القادمة سوريا.. الخلافات مستمرة بين "الدول الضامنة" سي إن إن: قاعدة إيرانية قريبة من العراق وراء الهجوم على منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية جيش الاحتلال يفرض اغلاقًا شاملًا على الضفة وقطاع غزة "المركز الاسلامي" تعلن فتح مدارسها للتوجيهي اعتباراً من الأحد المقبل

القسم : احداث متدحرجه
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 15/03/2019 توقيت عمان - القدس 4:14:32 PM
هكذا استقبل مسلمو نيوزيلندا صدمة الهجوم الإرهابي
هكذا استقبل مسلمو نيوزيلندا صدمة الهجوم الإرهابي

قالت الصحفية العربية المقيمة في نيوزيلندا أسماء شكر الجمعة، إن "المسلمين في نيوزلندا يعيشون الآن في حالة ذهول وصدمة، بعد مذبحة كرايتس تشيرش".

 

وأضافت شكر لـ"الأناضول" أن "المسلمين يمارسون حياتهم وعبادتهم بسلام وتعايش في نيوزيلندا، ولا يستوعبون حتى الآن ما حدث من مذبحة"، مؤكدة أن "كل الشواهد تدل على أنه هجوم مخطط له ومنفذه ليس مريضا نفسيا؛ فهو يستخدم السلاح بشكل احترافي، والهجوم على المسجدين وقع في توقيت متزامن".

 

وتابعت: "المسلمون في هذا البلد لا يصدقون بعد ما جرى، وغير مستوعبين حتى الآن ما حدث؛ فنيوزيلاندا بلد هادئ، والمسلمون هناك يمارسون حياتهم وعباداتهم بسلام وتعايش"، مشيرة إلى أنها "تخرج يوميا إلى الجامعة وتستقل وسائل المواصلات العامة ولا تواجه أي مشكلة على الإطلاق، رغم أنها ترتدي الحجاب، خلاف ما يتعرض له كثير من المسلمين في أوروبا والولايات المتحدة من هجمات عنصرية".

 

وأشارت إلى أن وسائل الإعلام المحلية في حالة صدمة، وحولت تغطياتها بالكامل إلى الهجوم الذي يعدّ جديدا من نوعه؛ فهو حدث جلل بالنظر إلى هذا العدد الكبير من الضحايا في دولة صغيرة يبلغ عدد سكانها نحو 5 ملايين فقط.

 

وعن هوية الجهة المنفذة للهجوم، أعربت الصحفية العربية أسماء شكر عن اعتقادها بأن "الهجوم ليس حادثا فرديا وليس هجوما عشوائيا؛ فكل الشواهد تدل على أنه هجوم مخطط له ومنفذه ليس مريضا نفسيا"، مضيفة أن "كل ما سبق يعني أن الأمر منظم وتقف وراءه جهة معينة، تتبنى فكرا متطرفا تجاه المسلمين".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 15, 2019 - 4:14:32 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018