القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 15/03/2019 توقيت عمان - القدس 3:33:39 PM
"بوغاتي الصغيرة" سيارة حقيقية لأطفال الأثرياء
"بوغاتي الصغيرة" سيارة حقيقية لأطفال الأثرياء

بعد طرحها أغلى سيارة في التاريخ، تعيد بوغاتي تصنيع سيارة مخصصة لأطفال الأثرياء، سبق أن صنعت مثلها، وتتمتع بمواصفات حديثة.

 

ويبدو أن شركة صناعة السيارات الفرنسية بوغاتي أخذت "تنبش" أرشيفها القديم لإحياء الذكرى 110 على إنشاء الشركة، إذ استعادت الطراز 35 الشهير في سباقات السيارات، لتستلهم منه سيارة "بوغاتي الصغيرة 2" أو "بوغاتي بيبي 2"، المخصصة لأطفال الأثرياء.

 

وكان إيتوري بوغاتي صنع في العام 1926 سيارة صغيرة من الطراز 35 لأصغر أبنائه رولاند في عيد ميلاده الرابع، لكن عندما رأي عدد من الزبائن الأثرياء تلك السيارة طلبوا تصنيع مثلها لأبنائهم، فوصل عدد السيارات التي تم تصنيعها من "بوغاتي الصغيرة 1" في الفترة من 1927 إلى 1936 إلى 500 سيارة.

 

وتعيد الشركة إحياء هذا الطراز من "بوغاتي الصغيرة"، على نطاق محدود جدا (500 سيارة فقط)، ولكن بمواصفات جديدة، أهمها أنها سيارة كهربائية، حيث زودت ببطارية ليثيوم أيون قابلة للاستبدال والإزالة، بحسب موقع "ديزاين بووم" وصحيفة ذي صن البريطانية.

 

ومن مواصفات "بوغاتي الصغيرة 2" أن حجمها سيكون نحو 3 أرباع حجم "الطراز 35" الأصلي، وبالتالي فإنه يمكن للبالغين قيادتها.

 

وزودت السيارة بمحرك كهربائي، وبخيارات وتفضيلات متعددة للتحكم بقدراتها، مثل خاصية "الطفل"، حيث لا تزيد فيها سرعة السيارة على 20 كيلومترا، وخاصية "البالغ" وتصل سرعتها إلى 45 كيلومترا في الساعة.

 

وهناك خيار لسرعة أكبر بواسطة اختيار "مفتاح السرعة" حيث يتم إلغاء حدود السرعة في هذا الخيار.

 

وزودت السيارة، التي لا تعتبر قيادتها على الشوارع العادية مشروعة، بمكابح مولدة للطاقة من أجل شحن البطاريات.

 

ويقدر سعر "بوغاتي الصغيرة 2" بحوالي 34 ألف دولار، وهو مبلغ "بخس للغاية" مقارنة بالسيارة السوداء "لا فواتور نوار" التي أعلن عنها مؤخرا، وقد ثمنها بأكثر من 12 مليون دولار.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 15, 2019 - 3:33:39 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018