وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 21/3/2019 بـدء الترشـح لمجلـس نقابـة المعلمين 26 الحالي معركة الكرامة ..أيام خالدة لا تنسى ورجال خلّدوا التاريخ وكتبوه بأحرف من نور انتهاكات المستوطنين تنغّص حياة مواطني الخليل ماي تطالب بإرجاء الخروج من الاتحاد الأوروبي حتى 30 حزيران الأمير هاري وقرينته يقدمان العزاء بضحايا نيوزلندا برلمان نيوزيلندا يستهل جلسته بآيات من القرآن الكريم البنتاغون يخصص نحو مليار دولار لدعم القوات العراقية و«قسد» بسوريا زلزال بقوة 5ر5 درجة يضرب "دنيزلي" التركية ولا إصابات الصين تطور طائرة بدون طيار تعمل ببطارية وقود هيدروجيني لبنان يحتج على تثبيت "اسرائيل" بوابات حديدية على الجدار الفاصل مختصون : القطاع الزراعي يحتضر .. والحكومة : عنزة ولو طارت"- فيديو الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة الزبن: توجه لنقل مركز الطب الشرعي خارج مستشفى البشير الأردن يدين الهجوم الإرهابي في هولندا

القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 15/03/2019 توقيت عمان - القدس 3:22:19 PM
إدانات دولية وإسلامية للهجوم الإرهابي على المسجدين بنيوزيلندا
إدانات دولية وإسلامية للهجوم الإرهابي على المسجدين بنيوزيلندا

أثار الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا قبيل صلاة الجمعة، ردود فعل واسعة واستنكارا دوليا وإسلاميا للمجزرة، التي راح ضحيتها عشرات المصلين المسلمين.

 

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في بيان نشره الكرملين، الهجوم بأنه "مقزز ووحشي وصادم"، معربا عن تمنياته بأن "تتم محاسبة المتورطين كافة في هذا الهجوم".

 

وبعث بوتين رسالة تعزية إلى رئيسة وزراء نيوزلندا جاسيندا أرديرن، نقل خلالها تعازيه لأسر الضحايا وأقربائهم، مضيفا أن "الهجوم الذي استهدف مدنيين اجتمعوا من أجل الدعاء، مقزز ووحشي وصادم".

 

وفي السياق ذاته، أدانت الكنيسة المصرية الهجوم وقالت في بيان صحفي، إننا "سندق أجراسنا في نيوزيلندا تضامنا مع مسلمي العالم".

 

بدوره، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سلسلة تغريدات بموقع "تويتر"، إنني "أدين بشدة الهجوم الإرهابي على مسجد النور والمصلين"، مضيفا أن الحادث الأليم يعد "مثالا جديدا على العنصرية المتصاعدة ومعاداة الإسلام في العالم".

 

وقدم أردوغان "تعازي بلاده إلى العالم الإسلامي وإلى الشعب في نيوزيلندا، على هذا العمل المؤسف".

 

 

كما أدانت وزارة الخارجية التركية بشدة الهجوم الإرهابي المسلح، الذي استهدف مسجدين بنيوزيلندا وأدى لمقتل عشرات من الأشخاص، وعبّرت الوزارة في بيان عن بالغ حزنها وتعازيها للضحايا وذويهم والشعب النيوزيلندي.

 

وتابع البيان قائلا: "نثق بأن الحكومة النيوزلندية، ستجري بشكل فعال التحقيقات بشأن هذين الهجومين اللذين تبين أنهما ذات طابع إسلاموفوبي، وبأنها ستقدم المتورطين للعدالة بأقرب وقت ممكن".

 

وفي الإطار ذاته، أدان أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ، الهجومين الإرهابيين البشعين ضد مسجدين في كرايست تشيرش النيوزيلندية.

 

وقال بيان آخر لوزارة الخارجية الأردنية، إن "المعلومات الأولية تشير لإصابة مواطنين اثنين في حادثة نيوزيلندا".

 

وأدان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية عبدالناصر أبو البصل استهداف المصلين في مسجدين بنيوزيلندا، واصفا ذلك بالعمل الإرهابي الذي يحاول أتباعه من المتطرفين والإرهابيين النيل من الأبرياء، واستهداف دور العبادة في كل مكان.

 

وأضاف أبو البصل أن "ما تعرض له الأبرياء من المصلين في مسجدين بنيوزيلندا على أيدي إرهابيين ومتطرفين، أمر نعاني منه، وهو أمر مرفوض ويتطلب من العالم بأسره محاربتهم واستنكار أعمالهم الإرهابية، التي أودت بحياة أناس كانوا مسالمين وآمنين في المسجدين".

 

من جهتها، قالت رابطة العالم الإسلامي، إن "العملية الإرهابية التي راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى في مسجدي نيوزيلندا عمل بربري عكس توغل الكراهية".

 

وأعربت الرابطة في بيان عن "شديد ألمها وإدانتها للعملية الإرهابية، التي عكست بوضوح صورة من أبشع صور توغل الكراهية والحقد في عالم أحوج ما يكون إلى الالتفاف حول قيم المحبة والوئام والسلام".

 

وأضافت: "هذا العمل البربري يضاف إلى النماذج الموازية لما يقوم به إرهاب داعش والقاعدة بدمويته البشعة"، مشددة على "أهمية معالجة التطرف والتطرف المضاد، وبخاصة سن التشريعات التي تمنع أشكال التحريض والكراهية كافة".

 

بدوره، أكد الأزهر أن الهجوم الإجرامي على مسجدي نيوزيلندا، يعد "مؤشرا خطيرا لتصاعد خطاب الكراهية والإسلاموفوبيا في العديد من بلدان أوروبا"، منددا بالهجوم المروع الذي أسفر عن مقتل وجرح العشرات.

 

وشدد الأزهر على أن "ذلك الهجوم الإجرامي، الذي انتهك حرمة بيوت الله وسفك الدماء المعصومة، يجب أن يكون جرس إنذار على ضرورة عدم التساهل مع التيارات والجماعات العنصرية التي ترتكب مثل هذه الأعمال البغيضة".

 

وطالب بـ"ببذل مزيد من الجهود لدعم قيم التعايش والتسامح والاندماج الإيجابي بين أبناء المجتمع الواحد، بغض النظر عن أديانهم وثقافاتهم".

 

وندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية محمد فيصل بالحادث على وسائل التواصل الاجتماعي، واستخدم وسم #باكستان ضد الإرهاب.

 

وقدم أيضا الاتحاد الأوروبي التعازي للذين فقدوا أرواحهم في الهجومين الإرهابيين بنيوزيلندا، مؤكدا أن "الهجوم على المعابد يعد هجوما علينا جميعا"، وفق بيان صحفي.

 

واستنكرت وزارة الخارجية المصرية استهداف المسجدين في نيوزيلندا، وقالت في بيان صحفي إنه "عمل خسيس يتنافى مع المبادئ الإنسانية".

 

وأدانت قطر بأشد العبارات الهجوم الإرهابي والوحشي الذي استهدف المسجدين، مجددة موقفها الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب، كما شددت على رفضها التام لاستهداف دور العبادة وترويع الآمنين.

 

وأرسل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برقية إلى حاكمة نيوزيلندا، أكد فيها موقف بلاده الثابت في نبذ الإرهاب والتطرف مهما كانت الأسباب.

 

وفي السياق نفسه، عبّرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن عميق حزنها تجاه الهجوم الإرهابي على المسجدين في نيوزيلندا.

 

وفي المملكة المتحدة، قدمت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تغريدة بموقع "تويتر" أحر التعازي للشعب النيوزيلندي، بعد الهجوم الإرهابي المروع في كرايست تشيرش"، معربة عن "تضامنها مع جميع المتضررين من هذا العمل المميت".

 

من جانبه، كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر موقع "تويتر": "تعازي الحارة لشعب نيوزيلندا بعد هذه المجزرة الشنيعة في المسجدين"، مؤكدا أن "الولايات المتحدة تقف إلى جانب نيوزيلندا، لأي شيء يمكننا القيام به"، بحسب تعبيره.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 15, 2019 - 3:22:19 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عوجان منذ الثمانينات وهي تعاني من شح المياه واستغلال اصحاب الابار للناس تقطع المياه ليبيعوا لهم الماء وقلة الخدمات الله أكبر على المسؤولين في رقابهم ليوم الدين ... تعليقا على الخبر ...فيضانات المياه العادمة صيفا وشتاء في عوجان.. تقرير تلفزيوني
ميرنا .... الزرقاء
متى تسجييييل ؟؟ أتمنى يكون قريب معي دبلوم أدب أنجليزي وياا رب تزبط معنا ونخلص ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
سبقه بني هاني تاع البورصه بعدنا مانسينا البورصه ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
شو بدكم في هالشغلة ابحثوا عن اشياء اهم ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى تحول سؤالها النيابي حول اي فواتيركم لاستجواب
صالح
الف مبروك للعريسين وبالرفاه والبنين يا ريت لما نظروا من الطائرة شاهدوا المحتاجين لأساسيات الحياة والعيش الكريم اللي على الأرض ووعدا بمساعدتهم ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018