القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 15/03/2019 توقيت عمان - القدس 9:52:58 AM
ترقب للقرعة الشاملة لدوري الأبطال.. وديربي الكراهية قد ينفجر
ترقب للقرعة الشاملة لدوري الأبطال.. وديربي الكراهية قد ينفجر

 يترقب عشاق كرة القدم الأوروبية، قرعة الدور ربع النهائي ونصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع اكتمال عقد الفرق الثمانية بتأهل برشلونة وليفربول أمس الأربعاء.

 

وفي هذه القرعة، التي ستقام ظهر غد الجمعة، سيعود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" إلى نظام "القرعة الشاملة" عن طريق إجراء قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي معا، مما يعني إمكانية توقع طرفي المباراة النهائية.

 

وسيشارك في هذه القرعة أربعة فرق إنجليزية هي ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، وسيتواجد أيضا العملاق الكتالوني برشلونة برفقة زعيم الأندية الإيطالية يوفنتوس، كما سيحضر طموح بورتو البرتغالي، وأياكس أمسترادم الهولندي الذي أقصى بطل آخر ثلاث مواسم، ريال مدريد.

 

وعادة ما تقام قرعة كل دور قبل انطلاقه بشكل منفصل، وبعد تحديد اسم الفرق المتأهلة، إلا أن "اليويفا" قرر إجراء قرعة واحدة لدور ربع النهائي ونصف النهائي هذا العام.

 

ومن المتوقع في قرعة الغد حدوث مواجهات نارية، وقد تسفر عن لقاء إنجليزي واحد على الأقل مع وجود أربع فرق من البريميرليغ، وربما سيكون أشدها وقعا في حال التقى مانشستر يوناتيد مع غريمه اللدود ليفربول في "ديربي الكراهية".

 

وسبق لليويفا استخدام طريقة "القرعة الشاملة" لدوري ربع النهائي ونصف النهائي في بداية الألفية، قبل أن توقفها في موسم 2012-2013، وتبدأ بإجراء القرعة المنفصلة لكل دور.

 

وستسمح القرعة بمعرفة مسار كل فريق منافس في البطولة، كما ستوضح صورة الفرق التي سيتجنبها عمالقة أوروبا قبل المباراة النهائية التي ستقام في ملعب أتلتيكو مدريد "واندا ميتروبوليتانو" في الأول من يونيو المقبل.

 

وبعد انتهاء قرعة دوري الأبطال، ستتبع (يويفا) نفس الاستراتيجية لإجراء قرعة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لدوري ربع النهائي ونصف النهائي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

Friday, March 15, 2019 - 9:52:58 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018