القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 15/03/2019 توقيت عمان - القدس 5:14:18 AM
استهدفت مواقع للمقاومة ومكتب للأسرى.. عشرات الغارات الصهيونية على غزة
استهدفت مواقع للمقاومة ومكتب للأسرى.. عشرات الغارات الصهيونية على غزة

 

قصفت طائرات الاحتلال  الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، عدة أهداف في قطاع غزة، من بينها مواقع للمقاومة الفلسطينية.

 

ودمر الطيران الحربي الصهيوني، ، مكتب تمثيل الأسرى، في محيط مجمع أنصار، غربي مدينة غزة، حيث تم تسوية المبنى بالأرض.

 

واستهدف الطيران الحربي الصهيوني، ، موقع البحرية في خانيونس بأربعة صواريخ، دون أن يُبلغ عن وقوع إصابات، كما استهدف طيران الاحتلال، بخمسة صواريخ موقع بدر التابع لكتائب القسام في منطقة ما يعرف "نتساريم" جنوب مدينة غزة.

 

كما قصف الطيران، موقع برق التابع لسرايا القدس، الواقع إلى الغرب من مدينة غزة، بأربعة صواريخ، أعقب ذلك قصف عنيف لموقع البحرية، التابع للقسام، قرب صالة البيدر، على شاطئ بحر غزة، ثم عادت الطائرات لقصف ذات الموقع بدفعة جديدة من الصواريخ، وصل عددها إلى سبعة صواريخ، ما أحدث أضرارًا كبيرة، كذلك بصالة المحروسة، القريبة من المكان.

 

وفي شرق القطاع، استهدف الاحتلال أرض زراعية، بجوار جبل الريس، كما استهدفت طائرات الاحتلال، بخمسة صواريخ، موقع البحرية قرب منطقة الواحة، في شمال قطاع غزة، وأيضًا قصفت الطيران الإسرائيلي، موقع السفينة، غربي القطاع، اضافة لقصف مواقع في مدينتي رفح وخانيونس، منها موقع عين جالوت، وأراضي بحي النهضة.

 

وفي شمال القطاع، قصفت الطائرات الصهيونية، أراضِ زراعية، في بلدة بيت لاهيا.

 

وأحدثت الاستهدافات أصواتًا كبيرة، ما آثار هلع الأطفال والنساء في القطاع.

 

إلى ذلك، أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن الاستهدافات الصهيونية  لمناطق القطاع، لم تُسفر عن أي إصابات في صفوف المواطنين، مؤكدة جهوزية طواقمها للتعامل مع أي تطورات جراء التصعيد المستمر.

 

 

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الصهيوني  سلاح الجو بدأ في هذه الأوقات مهاجمة أهداف في قطاع غزة ردا على إطلاق الصواريخ على تل أبيب.

 

كما اتهم الجيش الإسرائيلي، عبر المتحدث باسمه، أفيخاي أدرعي، حركة حماس، بأنها تقف وراء اطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه تل أبيب.

 

وبعد دقائق من القصف الصهيوني  دوّت صافرات الإنذار في عدة مناطق بغلاف غزة، حيث قامت القبة الحديدية، باعتراض عدد من القذائف التي زعم الاحتلال أنها أطلقت من غزة، باتجاه مناطق الغلاف.

 

وكان الجيش الصهيوني، قد أعلن في وقت سابق من مساء الخميس، أن صاروخين على الأقل، أطلقا من قطاع غزة، باتجاه مدينة "تل ابيب".

 

وأعلنت كل من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة، عدم مسؤوليتهم عن إطلاق اية صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة ليلة الخميس.

 

بينما اتخذ الجيش الإسرائيلي قرار خلال المشاورات الأمنية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتياهو) مع مسؤولين أمنيين "إسرائيليين"، بالرد الواسع على قطاع غزة الليلة لكن على نحو لا يؤدي إلى مواجهة شاملة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 15, 2019 - 5:14:18 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018