القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 15/03/2019 توقيت عمان - القدس 12:30:42 AM
إحياء "مليونية العـودة" في ذكرى يوم الأرض ومرور عام على بدء المسيرات
إحياء "مليونية العـودة" في ذكرى يوم الأرض ومرور عام على بدء المسيرات

نفذت أنصار «جماعات المعبد أو الهيكل» المزعوم، أمس الخميس، اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك، وسط حراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال. واقتحم أكثر من 200 مستوطن المسجد الأقصى، صباح أمس الخميس. وجال هؤلاء، الذين ينتمون لحركات «الهيكل» المزعوم، في باحات الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال" الإسرائيلي".

وذكر شهود عيان أن مجموعات المتطرفين هذه تخرج من المسجد الأقصى من باب السلسلة، بعد جولات استفزازية، وتعاود تنفيذ الاقتحام من باب المغاربة مرات أخرى ومتكررة.

من جانبه، قال وزير الأمن الداخلي "الإسرائيلي"، غلعاد إردان، أمس الخميس، إن دولة الاحتلال لن تسمح بمواصلة الفلسطينيين الصلاة في مصلى باب الرحمة في الحرم القدسي، الذي تمارس الشرطة الإسرائيلية قمعا شديدا ضد الشخصيات الدينية والسياسية والمواطنين المقدسيين إثر افتتاحه قبل أسابيع. واعتبر إردان أنه «لن نسمح بأي تغيير في جبل الهيكل (المسجد الأقصى) وإقامة مسجد آخر، لا عند باب الرحمة ولا في أي مكان آخر على الجبل».

ودعت فصائل وطنية وإسلامية، فلسطينية، في قطاع غزة، أمس الخميس، السكان، للمشاركة في مسيرة «مليونية الأرض والعودة» في 30 من آذار الجاري، إحياء لذكرى «يوم الأرض»، ومرور عام على انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار.

وقال خالد البطش، القيادي في حركة «الجهاد الإسلامي»، خلال مؤتمر عقدته الهيئة العليا للمسيرات (تابعة للفصائل)، شرقي مدينة غزة:» نعلن انطلاق فعاليات مليونية الأرض والعودة في 30 آذار». وأضاف:» ندعو للمشاركة بالمسيرات الشعبية السلمية في مخيمات العودة الخمسة قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، والاحتجاج أمام نقاط التماس مع الجيش "الإسرائيلي" في الضفة الغربية، والرباط في الأقصى وعلى بواباته وأسواه في مدينة القدس».  كما دعا لاعتبار يوم الأرض المقبل، يوم «إضراب شامل في كل محافظات الوطن».  

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 15, 2019 - 12:30:42 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018