إحباط تهريب 124 "كرتونة" تحوي 6200 "كروز" دخان عبر حدود جابر 3 إصابات إثر تدهور مركبة على طريق المطار النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين اطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات.. تقرير تلفزيوني مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة.. تقرير تلفزيوني أبو غزاله يفوز بجائزة شخصية العام الاقتصادية الإمارات تشارك تجربتها في استشراف المستقبل مع الأردن سفارة الإمارات ت بالأردن تستقبل مواطنيها للإدلاء بأصواتهم اردنيون: تغيير الحكومات لم يعد كافياً كحلٍ للخروج من الأزمات المتتالية.. تقرير تلفزيوني نظام حوافز موحد للمهن الصحية 25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء البرلماني العربي يطالب بتوحيد المواقف ضد الخطر المحدق بقضية فلسطين 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى الخارجية الفلسطينية: جلسة مجلس الأمن عكست حقيقة الدعم الدولي لفلسطين الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء في قلنسوة المحتلة

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 15/03/2019 توقيت عمان - القدس 12:08:46 AM
بعد شكاوى الطيارين.. هل تسترت "بوينغ" على العيب القاتل؟
بعد شكاوى الطيارين.. هل تسترت "بوينغ" على العيب القاتل؟


كشفت تقارير سرية كانت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) تجمعها بشكل تطوعي من الطيارين، عن شكاوى بشأن نظام آلي في الطائرة "بوينغ 737 ماكس 8"، يتسبب في إمالة مقدمتها "بشكل حاد ومفاجئ" بعد دقائق من الإقلاع.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية أن طيارين اثنين سبق لهما قيادة هذا الطراز مرتين على الأقل في الولايات المتحدة، أبلغا عن هذا العيب، قبل حادثي تحطم طائرتين "بوينغ 737 ماكس 8"، إحداهما إندونيسية في أكتوبر 2018، وإثيوبية الأحد الماضي.

وأضاف الطياران إنهما تمكنا من السيطرة على الهبوط الصعب على سرعة 1500 قدم في الدقيقة، عن طريق فصل نظام الطيار الآلي.

والعام الماضي، أسست"ناسا" قاعدة بيانات، تضم تقارير أمان تطوعية تقدم بها طيارون أو شركات طيران.

وبحسب الوكالة، لم تتخذ إدارة الطيران الاتحادي الأميركية أو شركات الطيران أي إجراءات بعد التقارير عن ميلان أنف هذا الطراز من الطائرة.

وفي أحد التقارير، اتضح أنه بعد وضع تشغيل نظام الطيار الآلي مباشرة، حذر القائد المساعد من السقوط، ففصل النظام على الفور واستأنف التحليق.

وكتب الطيار في تقرير إلى "ناسا": "بالنظر إلى مخاوفنا المتعلقة بانخفاض مقدمة الطائرة ماكس 8، اعتقدنا أنه من المناسب لفت انتباهكم إلى ذلك".

وفي رحلة أخرى، قال مساعد الطيار إنه بعد ثوان من تشغيل نظام الطيار الآلي، انخفضت مقدمة الطائرة، وبدأت في الهبوط الشديد بسرعة تتراوح بين 1200 إلى 1500 قدم في الدقيقة.

وحينها انطلق التحذير الخاص بالارتفاع المنخفض، ففصل القائد الطيار الآلي على الفور، وبدأ في الصعود تدريجيا.

وتقول التقارير التي جمعتها "ناسا" إن الطيارين "لم يستطيعا التوصل إلى أي سبب يجعل مقدمة الطائرة تسقط بقوة شديدة".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" نشرت أن نظاما آليا يدعى M.C.A.S، وهو نظام تفادي توقف المحركات عن العمل دفع مقدمة طائرة "ليون أير" الإندونيسية التي سقطت في أكتوبر الماضي على الانخفاض، بينما ارتفع ذيلها.

وذكرت أنه من المحتمل أن الطيارين لم يكونوا على دراية بهذا النظام الأوتوماتيكي، وهو إضافة جديدة لطائرات "بوينغ 737" التي لم يطلع عليها العديد من الطيارين.

ورفضت إدارة الطيران الاتحادي الأميركية التعليق على التقريرين، لكنها قالت إنها لم تبلغ بشكاوى بشأن نظام M.C.A.S في طائرة "737 ماكس 8".

لكن "أسوشيتد برس" أشارت إلى أن شركة "بوينغ" المصنعة للطائرة، سبق لها أن شاركت إدارة الطيران الاتحادي الأميركية وشركات طيران بأن نظام M.C.A.S يعمل في حالة فصل نظام الطيار الآلي، الأمر الذي يعد خطيرا أيضا، وفقا لتقريري "ناسا".

ولا يزال سبب تحطم الطائرة الإثيوبية، الذي وقع الأحد الماضي، وأسفر عن مقتل 157 شخصا كانوا على متنها، قيد التحقيق، علما أنه يعد الثاني لطائرة "بوينغ 737 ماكس 8" خلال أقل من 6 أشهر.


الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 15, 2019 - 12:08:46 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018