القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 15/03/2019 توقيت عمان - القدس 12:06:23 AM
اليويفا يعترف بـ"فضيحة الفار".. وسواريز يلمح لهدية من الحكم
اليويفا يعترف بـ"فضيحة الفار".. وسواريز يلمح لهدية من الحكم


رغم أن الهدف الأساسي من اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو (الفار)، حسم القرارات المشكوك بها ، أفرزت التجربة التي طبقت مؤخرا في دوري أبطال أوروبا مشاكل عدة، آخرها في لقاء برشلونة الإسباني وأولمبيك ليون الفرنسي، الأربعاء.

وخلال اللقاء الذي انتهى بفوز برشلونة 5-1 وتأهله إلى دور الثمانية، افتتح صاحب الملعب التسجيل عن طريق ركلة جزاء، لكن لويس سواريز الذي تسبب بها رفض أن يؤكد ما إذا كانت مستحقة بالفعل، لا سيما أن الإعادة التلفزيونية كشفت أن المهاجم الأوروغواياني كان من ارتكب الخطأ في حق جيسون ديناير مدافع ليون.

ورغم أن حكم اللقاء البولندي سيمون مارسينياك طلب على ما يبدو مساعدة حكام "الفار" دون أن يتجه بنفسه إلى الشاشات لمشاهدة الإعادة، فإنه مضى قدما في قراره الذي أثار جدلا كبيرا، وأمر بتسديد الضربة التي سجل منها ليونيل ميسي الهدف الأول.

لكن عقب اللقاء، أكد راديو "مونت كارلو" أن تقنية حكم الفيديو شهدت خللا فنيا "محرجا" خلال المباراة، تسبب في تضليل مارسينياك.

وقالت الإذاعة الفرنسية إن تقنية حكم الفيديو لم تكن تعمل في حالة ركلة الجزاء التي حصل عليها برشلونة ولم تكن صحيحة بنظر معظم خبراء التحكيم على القنوات الفضائية، وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أقر أن الحكام واجهوا مشاكل تقنية مع "الفار"، ولم يستطيعوا مراجعة اللعبة.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن سواريز رفض أن يقدم جوابا حاسما بشأن ركلة الجزاء، ولم يجزم بأن منحها كان قرارا صائبا ودقيقا.

وقال سواريز إنه دهس قدم مدافع الضيوف بشكل غير متعمد ثم سقط على الأرض، فمنحه مارسينياك ركلة جزاء، في تلميح نادر من المهاجم المعروف بخداعه للحكام، بأن الخطأ كان يفترض أن يحتسب لمدافع ليون.

وأضاف أن الحكم هو الذي يتخذ القرار في نهاية المطاف، سواء بمنح ركلة الجزاء أو بعدم منحها.

ودقت هذه الواقعة جرس الإنذار، كونها أول واقعة لعطل "الفار" خلال البطولة، التي باتت تعتمد بشكل أساسي على التقنية الجديدة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, March 15, 2019 - 12:06:23 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018