وفيات الأردن وفلسطين السبت 23 آذار 2019 أرودغان: تعامل رئيسة وزراء نيوزيلندا مع حادث كرايستشيرش مثال يحتذى به الادعاء الألماني يحتجز عشرة أفراد للاشتباه في تخطيطهم لهجوم الادعاء الهولندي: المشتبه به في حادث إطلاق النار في أوتريخت يقر بالذنب مجلس التعاون الخليجي يأسف لدعوة ترامب للاعتراف بسيادة (إسرائيل) على الجولان الشرطة: مقتل عشرات إثر تصادم حافلتين في وسط غانا الليرة التركية تهبط 3 في المئة أمام الدولار الأمريكي ألمانيا ترفض تصريحات ترامب حول سيادة (إسرائيل) على الجولان تركيا تأمر باعتقال 144 شخصا لصلتهم بكولن سلسلة بشرية لحماية المسلمين المصلين في نيوزيلندا شركة طيران إندونيسية تلغي طلب شراء طائرات من بوينج بسبب مخاوف الركاب صحيفة: سوخوي الروسية تدرس فتح مركز دعم فني في السعودية عشرات الآلاف يشاركون في احتجاجات مناهضة لبوتفليقة في العاصمة الجزائرية مجلس حقوق الإنسان يدعو لوقف توسع (إسرائيل) الاستيطاني في الجولان السوري مصادر إعلامية: منع السترات الصفراء من التظاهر في جادة "الشانزليزيه" ومحيطها

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 14/03/2019 توقيت عمان - القدس 11:21:06 PM
العبوس : بيان الأطباء السبعة شأنا نقابيا داخليا ولا يمثل النقابة
العبوس : بيان الأطباء السبعة شأنا نقابيا داخليا ولا يمثل النقابة

الحقيقة الدولية - عمان

أكد نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس أن اتفاق النقابة الخاص بالأطباء المقيمين تم بحضور نقباء نقابات المهن الصحية كممثلين رسميين لنقاباتهم.

وبين أنه وبصفته نقيبا للأطباء مخول رسميا بحكم منصبه وبحكم اجتماعات رسمية لمجلس النقابة لبحث مواضيع تتعلق بالأطباء وابرام اتفاقات مع وزارة الصحة، مشيرا إلى أن اتفاقه مع الوزارة أخذ بعين الاعتبار مصالح الأطراف كافة.

ونوه إلى أن عددا كبيرا من الاطباء موضع الجدل التحقوا ببرنامج الاقامة بالوزارة. وأشار إلى أن بيان زملاء له بمجلس النقابة صدر مساء الخميس يمثلهم بصفاتهم الشخصية ولا يرتبط بنقابة الاطباء.

وبين ان الاتفاق مع الوزارة تضمن رفع الحوافز لكوادر المهن الصحية كافة. وكان أطباء أعضاء بمجلس نقابة الاطباء (7 أطباء)، أصدروا بيانا مساء الخميس استغربوا فيه اعلان اتفاق تم في وزارة الصحة حول عقود الاقامة معلنين فيه رفضهم لمخرجات اللقاء وما تم التوقيع عليه لأسباب عدة أهمها كما ذكروها ببيانهم انه لم يتم استشارتهم وأن المجلس لم يتخذ قرارا بخصوص الاتفاق. وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي إن الاتفاق الأخير بين الوزارة ونقيب الأطباء حضره نقباء المهن الصحية وتضمن تخفيض قيمة الكفالة إلى 7500 دينار. 

وعن بيان أعضاء مجلس النقابة السبعة، أشار إلى أن ذلك شأنا نقابيا داخليا، مؤكدا أن أكثر من 200 طبيب وطبيبة وقعوا عقود الاقامة وانفكوا من مراكز عملهم والتحقوا ببرنامج الاقامة للدورة الأولى للعام الحالي.

وكان وزير الصحة قد أعلن سابقا وفي إطار تحسين بيئة العمل عن رفع الحوافز لجميع كوادر المهن الصحية والطبية في الوزارة بنسبة 30% عن القيمة المعتمدة حاليا لتصرف على حوافز دورة نيسان المقبل، وتصرف حوافز وزارة الصحة على مدار اربع دورات، كل 3 أشهر مرة.

ووفق بيان لوزارة الصحة ونقابة الاطباء صدر الثلاثاء الماضي فإن الجهتين اتفقتا على تخفيض قيمة الالتزام المالي من 10 آلاف دينار إلى سبعة آلاف و500 دينار عن كل سنة التزام، وفي حال فصل أو انسحب المقيم بالسنة الأولى أو الثانية يعفى من رسوم الالتزام على أن يستمر بالعمل بملاك الوزارة كطبيب عام ضعف مدة التدريب.

ونوه البيان إلى أنه وفي حال قبول ومباشرة الطبيب مرة اخرى في برامج الاقامة بعد الانسحاب أو الفصل، يعتبر عقد الكفالة القديم لاغيا ويطبق عليه عقد الكفالة الجديد الخاص بالأطباء المقيمين.

ومنح الاتفاق الأطباء الذين لم يقوموا حتى تاريخه بتوقيع العقد فرصة للالتحاق بالدورة الاولى والمباشرة في برنامج الاقامة الجديد، الذي انتهى اليوم.

وسمح الاتفاق للأطباء المقبولين في دورة كانون الثاني والراغبين بتأجيل الالتحاق إلى دورة تموز القادم التقدم بطلب في الوزارة بعد توقيع العقد أو الكفالة الخاصة بالبرنامج.

Thursday, March 14, 2019 - 11:21:06 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018