النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين اطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات.. تقرير تلفزيوني مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة.. تقرير تلفزيوني أبو غزاله يفوز بجائزة شخصية العام الاقتصادية الإمارات تشارك تجربتها في استشراف المستقبل مع الأردن سفارة الإمارات ت بالأردن تستقبل مواطنيها للإدلاء بأصواتهم اردنيون: تغيير الحكومات لم يعد كافياً كحلٍ للخروج من الأزمات المتتالية.. تقرير تلفزيوني نظام حوافز موحد للمهن الصحية 25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء البرلماني العربي يطالب بتوحيد المواقف ضد الخطر المحدق بقضية فلسطين 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى الخارجية الفلسطينية: جلسة مجلس الأمن عكست حقيقة الدعم الدولي لفلسطين الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء في قلنسوة المحتلة سعدات يدعو فتح وحماس للموافقة على المبادرة الجديدة توغل "إسرائيلي" محدود شرقي البريج

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 14/03/2019 توقيت عمان - القدس 11:21:06 PM
العبوس : بيان الأطباء السبعة شأنا نقابيا داخليا ولا يمثل النقابة
العبوس : بيان الأطباء السبعة شأنا نقابيا داخليا ولا يمثل النقابة

الحقيقة الدولية - عمان

أكد نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس أن اتفاق النقابة الخاص بالأطباء المقيمين تم بحضور نقباء نقابات المهن الصحية كممثلين رسميين لنقاباتهم.

وبين أنه وبصفته نقيبا للأطباء مخول رسميا بحكم منصبه وبحكم اجتماعات رسمية لمجلس النقابة لبحث مواضيع تتعلق بالأطباء وابرام اتفاقات مع وزارة الصحة، مشيرا إلى أن اتفاقه مع الوزارة أخذ بعين الاعتبار مصالح الأطراف كافة.

ونوه إلى أن عددا كبيرا من الاطباء موضع الجدل التحقوا ببرنامج الاقامة بالوزارة. وأشار إلى أن بيان زملاء له بمجلس النقابة صدر مساء الخميس يمثلهم بصفاتهم الشخصية ولا يرتبط بنقابة الاطباء.

وبين ان الاتفاق مع الوزارة تضمن رفع الحوافز لكوادر المهن الصحية كافة. وكان أطباء أعضاء بمجلس نقابة الاطباء (7 أطباء)، أصدروا بيانا مساء الخميس استغربوا فيه اعلان اتفاق تم في وزارة الصحة حول عقود الاقامة معلنين فيه رفضهم لمخرجات اللقاء وما تم التوقيع عليه لأسباب عدة أهمها كما ذكروها ببيانهم انه لم يتم استشارتهم وأن المجلس لم يتخذ قرارا بخصوص الاتفاق. وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي إن الاتفاق الأخير بين الوزارة ونقيب الأطباء حضره نقباء المهن الصحية وتضمن تخفيض قيمة الكفالة إلى 7500 دينار. 

وعن بيان أعضاء مجلس النقابة السبعة، أشار إلى أن ذلك شأنا نقابيا داخليا، مؤكدا أن أكثر من 200 طبيب وطبيبة وقعوا عقود الاقامة وانفكوا من مراكز عملهم والتحقوا ببرنامج الاقامة للدورة الأولى للعام الحالي.

وكان وزير الصحة قد أعلن سابقا وفي إطار تحسين بيئة العمل عن رفع الحوافز لجميع كوادر المهن الصحية والطبية في الوزارة بنسبة 30% عن القيمة المعتمدة حاليا لتصرف على حوافز دورة نيسان المقبل، وتصرف حوافز وزارة الصحة على مدار اربع دورات، كل 3 أشهر مرة.

ووفق بيان لوزارة الصحة ونقابة الاطباء صدر الثلاثاء الماضي فإن الجهتين اتفقتا على تخفيض قيمة الالتزام المالي من 10 آلاف دينار إلى سبعة آلاف و500 دينار عن كل سنة التزام، وفي حال فصل أو انسحب المقيم بالسنة الأولى أو الثانية يعفى من رسوم الالتزام على أن يستمر بالعمل بملاك الوزارة كطبيب عام ضعف مدة التدريب.

ونوه البيان إلى أنه وفي حال قبول ومباشرة الطبيب مرة اخرى في برامج الاقامة بعد الانسحاب أو الفصل، يعتبر عقد الكفالة القديم لاغيا ويطبق عليه عقد الكفالة الجديد الخاص بالأطباء المقيمين.

ومنح الاتفاق الأطباء الذين لم يقوموا حتى تاريخه بتوقيع العقد فرصة للالتحاق بالدورة الاولى والمباشرة في برنامج الاقامة الجديد، الذي انتهى اليوم.

وسمح الاتفاق للأطباء المقبولين في دورة كانون الثاني والراغبين بتأجيل الالتحاق إلى دورة تموز القادم التقدم بطلب في الوزارة بعد توقيع العقد أو الكفالة الخاصة بالبرنامج.

Thursday, March 14, 2019 - 11:21:06 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018