وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 18/9/2019 معلمون:على مجلس النقابة ان يتمتع بقدر من الحكمة بما يخدم المعلم وعودة الطلبة إلى المدارس "الأمن" يحقق بمقطع فيديو لفتى يدعي تعرضه لسوء معاملة والده افتتاح دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية في عمان بوتين: روسيا ستواصل دعم الجيش السوري في محاربة الإرهاب انتخابات تونس.. سعيد والقروي في المقدمة الرياض: الأدلة تشير لاستخدام أسلحة إيرانية في هجوم أرامكو ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا قائد بوروسيا دورتموند: نريد أن يلعب ميسي حتى يكون لفوزنا طعم آخر ترامب يقول إنه غير مستعد لزيارة كوريا الشمالية رهان زيدان محفوف بالمخاطر في مباراة ريال مدريد القادمة سوريا.. الخلافات مستمرة بين "الدول الضامنة" سي إن إن: قاعدة إيرانية قريبة من العراق وراء الهجوم على منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية جيش الاحتلال يفرض اغلاقًا شاملًا على الضفة وقطاع غزة "المركز الاسلامي" تعلن فتح مدارسها للتوجيهي اعتباراً من الأحد المقبل

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 14/03/2019 توقيت عمان - القدس 11:19:33 PM
طريقة جديدة للتسول ..التنمية تضبط والد يركب لطفله اسلاك وبرابيش طبية
 طريقة جديدة للتسول ..التنمية تضبط والد يركب لطفله اسلاك وبرابيش طبية
  الحقيقة الدولية - عمان
ضبطت كوادر مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية الخميس أبا يستغل طفله في التسول بعد ان ركب له اسلاك وبرابيش على جسمه التي تضهر الطفل بانه يعاني من امراض مزمنة وذلك من اجل ان يستدر بها عواطف المارة والحصول على الاموال بحسب الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجماعية أشرف خريس.

واضاف ان فرق مكافحة التسول ضبطت الاب الممتهن للتسول و المستغل لطفله بعد ان تم تعقبه في منطقة دوار الشرق الاوسط في حين لم تتمكن الفرق من الامساك بالطفل الضحية بسبب تهريب الاب له بين ازقة البيوت في تلك المنطقة .

واوضح خريس ان فرق المكافحة سلمت الاب الى المركز الامني في منطقة الاختصاص والذي سوف يعمل بدوره على تحويل الاب الى المحكمة المختصة لاتخاذ اقصى الاجراءات القانونية بحقه.

وأكد خريس ان وزارة التنمية الاجتماعية سوف تواصل عمليات البحث عن الطفل الضحية واجراء الدراسات الاجتماعية اللازمة للطفل وأسرته وتقديم الخدمات الاجتماعية المثلى لمثل هذه الحالات والتي تتمثل بسحب الاطفال بالتعاون والتنسيق مع اللجهات المعنية في حال كانت البيئة الاسرية تشكل خطرا عليهم.

واوضح خريس ان التسول اخذ عدة اشكال و ممارسات من اجل الحصول على الاموال وبكميات كبيرة بطريقة سهلة وسريعة من خلال استدرار عواطف المواطنين .

وأشار خريس الى تنوع الاساليب الجديدة التي اصبح يسلكها المتسولون كوضع البرابيش التي تظهرهم انهم يعانون من امراض مزمنة اوالجلوس على العربات المتحركة او استلقاء الاطفال في احضان المتسولات في برد الشتاء وحر الصيف ما هو الا وسائل ابتكرها المتسولون بهدف بهدف خدع الناس والحصول على أموالهم تحت ايهامهم انهم محتاجون و معوزون و انهم أصحاب امراض مزمنة. 

وبين خريس ان هذه التصرفات هي افعال يعاقب عليها القانون وان التسول هو جريمة تزداد عقوبتها عند تكرارها وفي حالات ارتكابها بظروف وحالات كمثل هذه الحالةوناشد خريس الاخوة المواطنين بعدم منح المتسولين الاموال.

علما بأن الدراسات الاجتماعية التي أجرتها وزارة التنمية الاجتماعية لأوضاع المتسولين اثبتت بأن التسول في معظمه ليس بدافع الفقر وإنما وسيلة سريعة لجني المال ، وان صناديق العون الاجتماعي مشرعة الأبواب للفقراء حيث يمكن للمواطنين الذين يرغبون بالتبرع أن يوجه هذا الخير الى الجهات المرخصة مثل الجمعيات الخيرية حتى تصل الى المحتاجين أو الفقراء الحقيقيين وليس المتسولين.

Thursday, March 14, 2019 - 11:19:33 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018