وفيات الأردن وفلسطين السبت 23 آذار 2019 أرودغان: تعامل رئيسة وزراء نيوزيلندا مع حادث كرايستشيرش مثال يحتذى به الادعاء الألماني يحتجز عشرة أفراد للاشتباه في تخطيطهم لهجوم الادعاء الهولندي: المشتبه به في حادث إطلاق النار في أوتريخت يقر بالذنب مجلس التعاون الخليجي يأسف لدعوة ترامب للاعتراف بسيادة (إسرائيل) على الجولان الشرطة: مقتل عشرات إثر تصادم حافلتين في وسط غانا الليرة التركية تهبط 3 في المئة أمام الدولار الأمريكي ألمانيا ترفض تصريحات ترامب حول سيادة (إسرائيل) على الجولان تركيا تأمر باعتقال 144 شخصا لصلتهم بكولن سلسلة بشرية لحماية المسلمين المصلين في نيوزيلندا شركة طيران إندونيسية تلغي طلب شراء طائرات من بوينج بسبب مخاوف الركاب صحيفة: سوخوي الروسية تدرس فتح مركز دعم فني في السعودية عشرات الآلاف يشاركون في احتجاجات مناهضة لبوتفليقة في العاصمة الجزائرية مجلس حقوق الإنسان يدعو لوقف توسع (إسرائيل) الاستيطاني في الجولان السوري مصادر إعلامية: منع السترات الصفراء من التظاهر في جادة "الشانزليزيه" ومحيطها

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 14/03/2019 توقيت عمان - القدس 8:38:08 PM
الصفدي يلتقي مجموعة من المشاركين في مؤتمر دعم مستقبل سوريا والمنطقة
الصفدي يلتقي مجموعة من المشاركين في مؤتمر دعم مستقبل سوريا والمنطقة

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم محادثات مع عدد من المسؤولين المشاركين في مؤتمر "دعم مستقبل سوريا والمنطقة" الذي نظمه الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بحضور ممثلي ٨٠ دولة ومنظمة دولية والذي من المتوقع أن يعلن عن التزامات مالية جديدة إزاء اللاجئين والدول المستضيفة لهم، وبما فيها الأردن. 

وتناولت المحادثات العلاقات الثنائية وسبل حل أزمات المنطقة وفِي مقدمها الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الذي يشكل أساس الصراع والتوتر والأزمة السورية.  

وبحث الصفدي المستجدات في الموقف الدولي من قضية اللاجئين إضافة إلى المستجدات في المنطقة مع رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية الشقيقة الشيخ سعد الحريري. 

وجرى خلال اللقاء أيضا بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها اذ أكد الحريري والصفدي حرص قيادتي البلدين زيادة  التعاون في جميع المجالات. 

والتقى الصفدي على هامش المؤتمر أيضا نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في دولة الكويت الشقيقة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في اجتماع ركز على تعزيز التعاون الثنائي والعمل المشترك لتجاوز أزمات المنطقة وتحقيق الأمن والاستقرار فيها. وأكدا أن حل الصراع الفلسطيني (الإسرائيلي) على أساس حل الدولتين وتلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفِي مقدمها حقه في الحرية والدولة على ترابه الوطني هو سبيل السلام الشامل والدائم الوحيد.  

وثمن الصفدي دعم الكويت للمملكة في مواجهة التحديات الاقتصادية ودورها في إنجاح مؤتمر لندن. وأكد الوزيران أن البلدين الشقيقين ماضيان في زيادة التعاون بينهما وفِي تعميق التنسيق إزاء القضايا الإقليمية تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح . 

إلى ذلك بحث الصفدي مع وزير الدولة للشؤون الخارجية للمملكة العربية السعودية عادل الجبير خلال لقائهما على هامش مؤتمر بروكسل أيضا التطورات في الجهود المستهدفة التوصل لحلول سياسة لأزمات المنطقة، وفِي مقدمها الصراع الفلسطيني الاسرائيلي الذي يشكل حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية السبيل الوحيد لحله وتحقيق السلام الدائم. 

وأكدا الوزيران متانة العلاقات الأخوية التي يعمل البلدان على تطويرها برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. وأكد الصفدي أهمية حضور المملكة العربية السعودية مؤتمر لندن لدعم الاقتصاد الأردني. 

إلى ذلك بحث الصفدي العلاقات الأردنية الأوروبية وسبل تطويرها مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للإتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني المستجدات في جهود حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي والتطورات المرتبطة بالأزمة السورية. 

وثمن وزير الخارجية للاتحاد الأوروبي دعمه المستمر للمملكة ومواقفه المؤيدة لحل الدولتين. 

كما بحث الصفدي العلاقات الأردنية الأوروبية مع المفوض الأوروبي لسياسة والجوار ومفاوضات التوسع جوهانس هان.

وكان التحضير للقمة الثلاثية بين جلالة الملك ورئيس الوزراء اليوناني ورئيس الوزراء القبرصي  خلال الأشهر القادمة في مقدم المواضيع التي بحثها الصفدي مع وزير الخارجية اليوناني جيورجوس كاتروجالوس. 

والتقى الصفدي على هامش المؤتمر أيضا وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندية سيخريد كاخ في اجتماع بحث خطوات تعزيز التعاون الاقتصادي وقضايا المنطقة. .

 وفي اجتماع مشترك عقده الصفدي ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار  مع وكيل الأمين العام للشؤون  الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ  مارك لوكوك تم بحث التعاون بين الأردن الأمم المتحدة، خصوصا إزء قضية اللاجئين. وأحرى الصفدي محادثات حول ذات الموضوع مع المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي. 

 واستعرض الصفدي المستجدات في  جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون.  وأكد الصفدي على أن التوصل لحل سياسي للأزمة السورية ضرورة  لإستقرار المنطقة والإقليم وإنهاء معاناة الملايين من اللاجئين.

وتقدمت جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية المحادثات التي أجراها وزير الخارجية مع ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين.

وأشاد الصفدي و فيرشينين بالتعاون بين الأردن وروسيا من أجل إيجاد حل سياسي  ينهي الأزمة في سوريا ويعيد لها أمنها واستقرارها. وبحث الصفدي و فيرشينين قضية تجمع الركبان واتفقا على أن عودة نازحين الركبان الى بلداتهم ومناطقهم هو الحل الجذري لقضية الركبان. وأكدا متانة العلاقات الأردنية الروسية وأهمية ما تشهده من تقدم يستند إلى الثقة والصراحة اللتين كرسهما جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أساسا لعلاقات البلدين. 

واستعرض الصفدي مع نائب وزير الدولة للشؤون الأمنية والإنسانية والقنصلية الإسترالي طوني شيهان العلاقات الثنائية بين الأردن وإستراليا في شتى المجالات، كما وبحث الجانبان آخر التطورات في أوضاع المنطقة .

كما التقى  الصفدي على هامش المؤتمر نائب مدير عام منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) دانيل غاستافسون.

Thursday, March 14, 2019 - 8:38:08 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018