وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/03/2019 توقيت عمان - القدس 8:35:02 PM
اختتام فعاليات المسابقة الهاشمية الدولية والمحلية للإناث لحفظ القران الكريم.. تقرير تلفزيوني
اختتام فعاليات المسابقة الهاشمية الدولية والمحلية للإناث لحفظ القران الكريم.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – رامي العيسى

 مندوبا عن جلالة الملكة رانيا العبدالله، رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل اليوم الخميس،الحفل الختامي للمسابقة الهاشمية الدولية للإناث لحفظ القران الكريم وتلاوته في دورتها الرابعة عشرة، والمسابقة الهاشمية المحلية للإناث لحفظ القران الكريم وتلاوته. وقال وزير الأوقاف، إن الأمة التي تعتني بالقرآن الكريم لا يخاف عليها ولن تموت وهي أمة قوية بالرغم من التحديات الا ان العناية بالقرآن الكريم وحفظه وتدبره يشكل قوة ومصدر أمن وطمأنينة للأمة.

وأوضح أن مجلس الأوقاف سيناقش تعليمات المسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم وتلاوتها لغايات زيادة عدد الفائزين والتوسع بها خلال الدورة المقبلة في العام المقبل.

واكد الوزير، أن وزارة الأوقاف راعية للقرآن الكريم من خلال تنظيم المسابقات الدينية بشكل دائم وإنشاء دور للقرآن الكريم وبناء المساجد وغير ذلك من المبادرات الدينية، موضحا أنه ولأول مرة يكون لدينا مشاركة وعضو لجنة تحكيم من القدس الشريف بالمسابقة الهاشمية الدولية للإناث، وأن عدد المشاركات بلغ 34 مشاركة من 34 دولة شقيقة وصديقة.

من جهتها، قالت مديرة مديرية الشؤون النسائية في الوزارة وفاء العمد، إن المسابقة الهاشمية جاءت مخصصة للإناث مشاركة وتحكيما وهو تكريم أردني للمرأة.

واشارت العمد إلى أن كل من شاركت بهذه المسابقة هي فائزة بحفظ القرآن الكريم، الا ان هناك أسسا ومعايير يستوجب الالتزام بها لغايات تحديد الخمس الأوائل من المشاركين. واشتمل الحفل على قصيدة شعرية تتغنى بحافظ القرآن الكريم وحامله في قلبه وعقله ووجدانه، قدمتها الطفلة زين الجبور. وفي نهاية الحفل كرم وزير الأوقاف أبو البصل الفائزات بالمسابقة الهاشمية الدولية والمسابقة المحلية ولجنة التحكيم والمشاركات بالمسابقة الدولية.

وفاز بالمركز الأول بالمسابقة الدولية بيان عبدالقادر وقيع من السودان، وبالمركز الثاني نداء شمس الدين من الفلبين، وبالمركز الثالث ابيك اسرا من تركيا، وبالمركز الرابع رقية رفعت زغلول من مصر، وبالمركز الخامس ميعاد سعيد خميس العراق.

وجاءت المسابقة المحلية ضمن 7 فروع بواقع خمس فائزات موزعة على خمسة مراكز لكل فرع.

وفازت بالمركز الأول بحفظ القرآن كاملا هبة محمد أبو صعيليك، وبالمركز الأول بالفرع الثاني حفظ 25جزءا ساجدة سليمان زيدان، والمركز الأول من الفرع الثالث حفظ 20 جزءا تقى طلال الشقير، و بالمركز الأول الفرع الرابع حفظ 15جزءا علياء بكر الشبول، وفي الفرع الخامس حفظ 10 اجزاء أمل جمال ابو سردانة، وبالمركز الأول بالفرع السادس حفظ 5 أجزاء مريم عبدالشافي عطية حسن، وفي الفرع السابع والأخير ليان رزق الزعبي. ومنحت جائزة الأصغر سنا للمتسابقة اقصى كوثر من باكستان.

وسلم وزير الأوقاف شهادات المشاركة على المشاركات. وحضر الاحتفال علماء وضباط، وضباط صف وسفراء معتمدون لدى البلاط الملكي ودبلوماسيون وأئمة ووعاظ وواعظات.

Thursday, March 14, 2019 - 8:35:02 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023