وفيات الأردن وفلسطين السبت 23 آذار 2019 أرودغان: تعامل رئيسة وزراء نيوزيلندا مع حادث كرايستشيرش مثال يحتذى به الادعاء الألماني يحتجز عشرة أفراد للاشتباه في تخطيطهم لهجوم الادعاء الهولندي: المشتبه به في حادث إطلاق النار في أوتريخت يقر بالذنب مجلس التعاون الخليجي يأسف لدعوة ترامب للاعتراف بسيادة (إسرائيل) على الجولان الشرطة: مقتل عشرات إثر تصادم حافلتين في وسط غانا الليرة التركية تهبط 3 في المئة أمام الدولار الأمريكي ألمانيا ترفض تصريحات ترامب حول سيادة (إسرائيل) على الجولان تركيا تأمر باعتقال 144 شخصا لصلتهم بكولن سلسلة بشرية لحماية المسلمين المصلين في نيوزيلندا شركة طيران إندونيسية تلغي طلب شراء طائرات من بوينج بسبب مخاوف الركاب صحيفة: سوخوي الروسية تدرس فتح مركز دعم فني في السعودية عشرات الآلاف يشاركون في احتجاجات مناهضة لبوتفليقة في العاصمة الجزائرية مجلس حقوق الإنسان يدعو لوقف توسع (إسرائيل) الاستيطاني في الجولان السوري مصادر إعلامية: منع السترات الصفراء من التظاهر في جادة "الشانزليزيه" ومحيطها

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 14/03/2019 توقيت عمان - القدس 8:35:02 PM
اختتام فعاليات المسابقة الهاشمية الدولية والمحلية للإناث لحفظ القران الكريم.. تقرير تلفزيوني
اختتام فعاليات المسابقة الهاشمية الدولية والمحلية للإناث لحفظ القران الكريم.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – رامي العيسى

 مندوبا عن جلالة الملكة رانيا العبدالله، رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل اليوم الخميس،الحفل الختامي للمسابقة الهاشمية الدولية للإناث لحفظ القران الكريم وتلاوته في دورتها الرابعة عشرة، والمسابقة الهاشمية المحلية للإناث لحفظ القران الكريم وتلاوته. وقال وزير الأوقاف، إن الأمة التي تعتني بالقرآن الكريم لا يخاف عليها ولن تموت وهي أمة قوية بالرغم من التحديات الا ان العناية بالقرآن الكريم وحفظه وتدبره يشكل قوة ومصدر أمن وطمأنينة للأمة.

وأوضح أن مجلس الأوقاف سيناقش تعليمات المسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم وتلاوتها لغايات زيادة عدد الفائزين والتوسع بها خلال الدورة المقبلة في العام المقبل.

واكد الوزير، أن وزارة الأوقاف راعية للقرآن الكريم من خلال تنظيم المسابقات الدينية بشكل دائم وإنشاء دور للقرآن الكريم وبناء المساجد وغير ذلك من المبادرات الدينية، موضحا أنه ولأول مرة يكون لدينا مشاركة وعضو لجنة تحكيم من القدس الشريف بالمسابقة الهاشمية الدولية للإناث، وأن عدد المشاركات بلغ 34 مشاركة من 34 دولة شقيقة وصديقة.

من جهتها، قالت مديرة مديرية الشؤون النسائية في الوزارة وفاء العمد، إن المسابقة الهاشمية جاءت مخصصة للإناث مشاركة وتحكيما وهو تكريم أردني للمرأة.

واشارت العمد إلى أن كل من شاركت بهذه المسابقة هي فائزة بحفظ القرآن الكريم، الا ان هناك أسسا ومعايير يستوجب الالتزام بها لغايات تحديد الخمس الأوائل من المشاركين. واشتمل الحفل على قصيدة شعرية تتغنى بحافظ القرآن الكريم وحامله في قلبه وعقله ووجدانه، قدمتها الطفلة زين الجبور. وفي نهاية الحفل كرم وزير الأوقاف أبو البصل الفائزات بالمسابقة الهاشمية الدولية والمسابقة المحلية ولجنة التحكيم والمشاركات بالمسابقة الدولية.

وفاز بالمركز الأول بالمسابقة الدولية بيان عبدالقادر وقيع من السودان، وبالمركز الثاني نداء شمس الدين من الفلبين، وبالمركز الثالث ابيك اسرا من تركيا، وبالمركز الرابع رقية رفعت زغلول من مصر، وبالمركز الخامس ميعاد سعيد خميس العراق.

وجاءت المسابقة المحلية ضمن 7 فروع بواقع خمس فائزات موزعة على خمسة مراكز لكل فرع.

وفازت بالمركز الأول بحفظ القرآن كاملا هبة محمد أبو صعيليك، وبالمركز الأول بالفرع الثاني حفظ 25جزءا ساجدة سليمان زيدان، والمركز الأول من الفرع الثالث حفظ 20 جزءا تقى طلال الشقير، و بالمركز الأول الفرع الرابع حفظ 15جزءا علياء بكر الشبول، وفي الفرع الخامس حفظ 10 اجزاء أمل جمال ابو سردانة، وبالمركز الأول بالفرع السادس حفظ 5 أجزاء مريم عبدالشافي عطية حسن، وفي الفرع السابع والأخير ليان رزق الزعبي. ومنحت جائزة الأصغر سنا للمتسابقة اقصى كوثر من باكستان.

وسلم وزير الأوقاف شهادات المشاركة على المشاركات. وحضر الاحتفال علماء وضباط، وضباط صف وسفراء معتمدون لدى البلاط الملكي ودبلوماسيون وأئمة ووعاظ وواعظات.

Thursday, March 14, 2019 - 8:35:02 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018