الجيش ينفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام الهلال الأحمر: لا توجد بيئة صالحة للحياة في قطاع غزة تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة مباراتان بدوري المحترفين الجمعة المدرب أوناي إيمري يجدّد عقده مع أستون فيلا الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح غزة.. الفصائل الفلسطينية تحذر من انفجار المنطقة إذا ما اجتاح الاحتلال رفح الخلايلة :اجراء الانتخابات في وقتها يعكس قوة الاردن بين الدول - فيديو بني ياسين : يقع على عاتق الحكومة والشعب واجب اتمام الانتخابات القادمة - فيديو إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمشتركين عُلق تأمين الشيخوخة لديهم خلال كورونا أكثر من 34.3 ألفا حصيلة الشهداء في غزة منذ بدء العدوان نائب : الاردن على اتم الاستعداد لاجراء الانتخابات في وقتها الأردن يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/03/2019 توقيت عمان - القدس 4:54:31 PM
القانونية النيابية تقر مواد بمعدلي الجمارك والمحاكم النظامية
القانونية النيابية تقر مواد بمعدلي الجمارك والمحاكم النظامية

 الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

أقرت اللجنة القانونية النيابية، خلال اجتماع اليوم الاربعاء، عددا من مواد مشروع القانون المعدل لقانون الجمارك لسنة 2019، بعد مناقشتها وإجراء التعديلات اللازمة عليها مع الحضور والاستئناس بآرائهم.

 

وقال رئيس اللجنة النائب عبد المنعم العودات: إن اللجنة وافقت على اتباع النيابة العامة الجمركية للمجلس القضائي ليتولى النيابة العامة قضاة معينون من المجلس القضائي وفقا لقانون استقلال القضاء، فيما منحت رئيس المجلس القضائي صلاحية انتداب اي من الموظفين الذين يمارسون صلاحيات الادعاء العام في دائرة الجمارك قبل نفاذ احكام هذا القانون لممارسة اعمال النيابة العامة.

 

وحضر الاجتماع وزيرا العدل بسام التلهوني والمالية عز الدين كناكرية، ورئيس ديوان الرأي والتشريع نوفان العجارمة، ومساعد النائب العام الجمركي زياد الدماني وعدد من المعنيين.

 

يذكر ان الاسباب الموجبة لمشروع القانون جاءت بهدف توسيع اختصاص النيابة العامة وتطوير ادائها ونقل الاختصاص المتعلق بتحريك دعوى الحق العام ومتابعة اجراءاته من موظفي الجمارك في القضايا الجمركية الى القضاء النظامي.

 

وفي اجتماع آخر ترأسه العودات، أقرت اللجنة، بحضور الوزير كناكرية وعدد من المعنيين، عددا من مواد مشروع القانون المعدل لقانون تشكيل المحاكم النظامية لسنة 2019، بعد إجراء التعديلات اللازمة عليها.

 

يذكر أن الأسباب الموجبة للمشروع جاءت بهدف توسيع اختصاص النيابة العامة، وتطوير ادائها، ونقل اختصاص التحقيق في القضايا الجمركية والضريبية للقضاء النظامي، ورفع كفاءة التحصيل في القضايا الجمركية والضريبية.

Wednesday, March 13, 2019 - 4:54:31 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023