إحباط تهريب 124 "كرتونة" تحوي 6200 "كروز" دخان عبر حدود جابر 3 إصابات إثر تدهور مركبة على طريق المطار النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين اطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات.. تقرير تلفزيوني مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة.. تقرير تلفزيوني أبو غزاله يفوز بجائزة شخصية العام الاقتصادية الإمارات تشارك تجربتها في استشراف المستقبل مع الأردن سفارة الإمارات ت بالأردن تستقبل مواطنيها للإدلاء بأصواتهم اردنيون: تغيير الحكومات لم يعد كافياً كحلٍ للخروج من الأزمات المتتالية.. تقرير تلفزيوني نظام حوافز موحد للمهن الصحية 25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء البرلماني العربي يطالب بتوحيد المواقف ضد الخطر المحدق بقضية فلسطين 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى الخارجية الفلسطينية: جلسة مجلس الأمن عكست حقيقة الدعم الدولي لفلسطين الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء في قلنسوة المحتلة

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 13/03/2019 توقيت عمان - القدس 1:00:34 PM
SDIC الصينية تؤكد إهتمامها بتوجيه إستثماراتها إلى الأردن
SDIC الصينية تؤكد إهتمامها بتوجيه إستثماراتها إلى الأردن

 الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

استعرض وزير الدولة لشؤون الإستثمار مهند شحاده أهم الفرص الإستثمارية الكبرى في مجالات الطاقة والمشاريع الإنشائية والبنى التحتية والمياه والنقل، جاء ذلك خلال زيارة وفداً صينياً لهيئة الإستثمار اليوم من مجموعة سيديك SDIC الصينية وبحضور شي هونج يانج رئيس مجموعة سيديك الصينية والسفير الصيني في عمان بان وي فانغ ورئيس مجلس إدارة شركة البوتاس الأردنية السيد جمال الصرايره. 

 

وبين الوزير أن مباركة الحكومة الأردنية لإستثمار مجموعة سيديك الصينية كشريك إستراتيجي في شركة البوتاس العربية، جاء بهدف تطوير صناعة البوتاس وما ينجم عنها من منتجات فرعية كالأسمدة ومنتجات البحر الميت إضافة إلى فتح أسواق تصديرية جديدة لمنتجات التعدين.

 

وقال شحاده إن دفء العلاقة السياسية بين الأردن والصين التي أرسى قواعدها الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والرئيس الصيني قد ساعدت على التواصل بين البلدين وتعميق التفاهم بين المؤسسات القائمة فيهما خلال السنين الأخيرة.

 

وخلال اللقاء أستعرض وزير الدولة لشؤون الإستثمار أهم الاصلاحات الاقتصادية التي افضت الى تطورات مهمة في المجالات الاقتصادية أدت لإيجاد بيئة حاضنة للاستثمار تمتاز بسياسات حصيفة وتشريعات ناظمة للعملية الاستثمارية.

 

 من جانبه أكد رئيس مجموعة سيديك الصينية شي هونج يانج عن إهتمام المجموعة والشركات الصينية الكبرى في توجيه إستثماراتها إلى الأردن، نظراً لما تمتاز به المملكة من بيئة إستثمارية وموقع إستراتيجي جاذب.

 

مؤكداً إهتمام مجموعة SDIC بالإطلاع على الفرص الإستثمارية التي تم التطرق لها خلال الإجتماع وذلك لدارسة مدى إمكانية الإستثمار بها.

 

 معرباً عن شكره على الشرح المقدم حول البيئة الاستثمارية في الأردن، وأهمية التعاون بين البلدين خاصةً في المجالات الإقتصادية والإستثمارية.

 

يذكر أن مجموعة SDIC الصينية إستحوذت على نسبة 28% كإستثمار في شركة البوتاس العربية، ومجموعة SDIC الصينية هي واحدة من الشركات الحكومية الأسرع نموا في الصين، وتعتبر الصين  أكبر مستهلك لأسمدة البوتاس وكذلك أكبر سوق للبوتاس العربية. وهي شركة قابضة ومملوكة للحكومة الصينية برأسمال مسجل يفوق ثلاثة مليارات دولار أمريكي، وتعمل المجموعة في عدة مجالات البنية التحتية، الصناعة والصناعات الناشئة، والخدمات المالية، فضلا عن الأعمال التجارية الدولية.

Wednesday, March 13, 2019 - 1:00:34 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018