الدفاع المدني يعلن إخماد الحريق على امتداد الشريط الغوري انحسار الكتلة الهوائية الحارة.. وانخفاض على درجات الحرارة اليوم وغدا الأمن: العثور على الفتاة المتغيبة منذ ٢٠ يوما في إربد وفيات الأردن وفلسطين السبت 25 أيار 2019 مجموعة من القوات المسلحة تساهم بإخماد الحريق في الأغوار الشمالية انحسار الكتلة الهوائية الحارة.. ودرجات الحرارة اعلى من معدلها آلاف المحتجين في الجزائر يطالبون بتأجيل الانتخابات وإزاحة النخبة الحاكمة البنتاجون يحمل الحرس الثوري الإيراني مسؤولية الهجوم على ناقلات نفط قبالة الإمارات السودان.. قوى الحرية والتغيير تعلن الإضراب العراق يحث إيران على الالتزام بالاتفاق النووي انفجار في مسجد للسنة في باكستان وسقوط قتيلين ترامب يتحدى الكونجرس ويقر مبيعات أسلحة ضخمة للسعودية والإمارات خطوات بسيطة تجنبك خطر الكوليسترول رسالة من مورينيو لكلوب قبل نهائي التشامبينزليغ رونالدو والاغتصاب.. "تطور رسمي" يعجل باستدعائه

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 13/03/2019 توقيت عمان - القدس 1:00:34 PM
SDIC الصينية تؤكد إهتمامها بتوجيه إستثماراتها إلى الأردن
SDIC الصينية تؤكد إهتمامها بتوجيه إستثماراتها إلى الأردن

 الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

استعرض وزير الدولة لشؤون الإستثمار مهند شحاده أهم الفرص الإستثمارية الكبرى في مجالات الطاقة والمشاريع الإنشائية والبنى التحتية والمياه والنقل، جاء ذلك خلال زيارة وفداً صينياً لهيئة الإستثمار اليوم من مجموعة سيديك SDIC الصينية وبحضور شي هونج يانج رئيس مجموعة سيديك الصينية والسفير الصيني في عمان بان وي فانغ ورئيس مجلس إدارة شركة البوتاس الأردنية السيد جمال الصرايره. 

 

وبين الوزير أن مباركة الحكومة الأردنية لإستثمار مجموعة سيديك الصينية كشريك إستراتيجي في شركة البوتاس العربية، جاء بهدف تطوير صناعة البوتاس وما ينجم عنها من منتجات فرعية كالأسمدة ومنتجات البحر الميت إضافة إلى فتح أسواق تصديرية جديدة لمنتجات التعدين.

 

وقال شحاده إن دفء العلاقة السياسية بين الأردن والصين التي أرسى قواعدها الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والرئيس الصيني قد ساعدت على التواصل بين البلدين وتعميق التفاهم بين المؤسسات القائمة فيهما خلال السنين الأخيرة.

 

وخلال اللقاء أستعرض وزير الدولة لشؤون الإستثمار أهم الاصلاحات الاقتصادية التي افضت الى تطورات مهمة في المجالات الاقتصادية أدت لإيجاد بيئة حاضنة للاستثمار تمتاز بسياسات حصيفة وتشريعات ناظمة للعملية الاستثمارية.

 

 من جانبه أكد رئيس مجموعة سيديك الصينية شي هونج يانج عن إهتمام المجموعة والشركات الصينية الكبرى في توجيه إستثماراتها إلى الأردن، نظراً لما تمتاز به المملكة من بيئة إستثمارية وموقع إستراتيجي جاذب.

 

مؤكداً إهتمام مجموعة SDIC بالإطلاع على الفرص الإستثمارية التي تم التطرق لها خلال الإجتماع وذلك لدارسة مدى إمكانية الإستثمار بها.

 

 معرباً عن شكره على الشرح المقدم حول البيئة الاستثمارية في الأردن، وأهمية التعاون بين البلدين خاصةً في المجالات الإقتصادية والإستثمارية.

 

يذكر أن مجموعة SDIC الصينية إستحوذت على نسبة 28% كإستثمار في شركة البوتاس العربية، ومجموعة SDIC الصينية هي واحدة من الشركات الحكومية الأسرع نموا في الصين، وتعتبر الصين  أكبر مستهلك لأسمدة البوتاس وكذلك أكبر سوق للبوتاس العربية. وهي شركة قابضة ومملوكة للحكومة الصينية برأسمال مسجل يفوق ثلاثة مليارات دولار أمريكي، وتعمل المجموعة في عدة مجالات البنية التحتية، الصناعة والصناعات الناشئة، والخدمات المالية، فضلا عن الأعمال التجارية الدولية.

Wednesday, March 13, 2019 - 1:00:34 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018