إحباط تهريب 124 "كرتونة" تحوي 6200 "كروز" دخان عبر حدود جابر 3 إصابات إثر تدهور مركبة على طريق المطار النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين اطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات.. تقرير تلفزيوني مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة.. تقرير تلفزيوني أبو غزاله يفوز بجائزة شخصية العام الاقتصادية الإمارات تشارك تجربتها في استشراف المستقبل مع الأردن سفارة الإمارات ت بالأردن تستقبل مواطنيها للإدلاء بأصواتهم اردنيون: تغيير الحكومات لم يعد كافياً كحلٍ للخروج من الأزمات المتتالية.. تقرير تلفزيوني نظام حوافز موحد للمهن الصحية 25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء البرلماني العربي يطالب بتوحيد المواقف ضد الخطر المحدق بقضية فلسطين 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى الخارجية الفلسطينية: جلسة مجلس الأمن عكست حقيقة الدعم الدولي لفلسطين الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء في قلنسوة المحتلة

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 12/03/2019 توقيت عمان - القدس 11:48:19 PM
"حماس" تندد بدعوة مساعد الرئيس الأمريكي ملاحقة "العاروري"
"حماس" تندد بدعوة مساعد الرئيس الأمريكي ملاحقة "العاروري"


نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الثلاثاء، بتصريحات مساعد الرئيس الأمريكي ومبعوثه للمفاوضات الدولية، جيسون غرينبلات، التي وصف خلالها صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة بـ "الإرهابي"، وطالب بتقديم معلومات حول مكان إقامته.

ووصفت الحركة في تصريح صحفي اليوم، إن ما قاله غرينبلات عن إعادة التأكيد على رصد مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عنه ليس له قيمة، مشيرة إلى أن "الأخ العاروري هو شخصية قيادية وطنية فلسطينية معروفة، ويشارك في قيادة المسارات السياسية للحركة".

وأكدت الحركة أن "الدفاع عن المشروع الوطني ودفع ضريبة من أجل استمرار جذوة المقاومة في فلسطين، لن تثني قادة حماس وأبناءها عن مواصلة مشوارهم المقاوم، وأن القيادي العاروري قامة من قامات المقاومة التي لم تهزها سجون الاحتلال، ولن تهزها تصريحات غرينبلات".

وشددت الحركة على أن "تصنيف قادة المقاومة الفلسطينية على قوائم ما يسمى (الإرهاب)، ورصد مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عنهم تقوم بدور تكميلي لأجهزة أمن العدو، هو دليل على ألا بوصلة للسياسة الأمريكية في المنطقة سوى أمن الاحتلال".

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران، إن "العالم يدرك أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر مصدَر للإرهاب والإرهابيين"

وأضاف بدران، في تصريح صحفي، أن "مَن قتل الملايين في اعتداءات عابرة للقارات في فيتنام والعراق وأفغانستان، ومَن يغطي الإرهاب الصهيوني ويموله ويوفر له الشرعية عليه أن يخجل من مجرد ذكر رموز شعبنا ومجاهديه".

وشدد على أن "غرينبلات ومن معه يجب أن يعلموا أن شعبنا بكل مكوناته يعرف مكانة قائد وطني مثل الشيخ صالح العاروري، ومناضِلة من أجل الحرية مثل أحلام التميمي".

وفي 13 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن رصد "مكافأة" قدرها 5 ملايين دولار، لمن يقدم معلومات عن "العاروري"، والقيادييْن في منظمة حزب الله اللبنانية، خليل يوسف حرب، وهيثم علي طبطبائي.

وأدرجت "وزارة الخزانة" الأمريكية "العاروري"، ضمن قوائم الإرهاب لديها عام 2015.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, March 12, 2019 - 11:48:19 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018