الدفاع المدني يعلن إخماد الحريق على امتداد الشريط الغوري انحسار الكتلة الهوائية الحارة.. وانخفاض على درجات الحرارة اليوم وغدا الأمن: العثور على الفتاة المتغيبة منذ ٢٠ يوما في إربد وفيات الأردن وفلسطين السبت 25 أيار 2019 مجموعة من القوات المسلحة تساهم بإخماد الحريق في الأغوار الشمالية انحسار الكتلة الهوائية الحارة.. ودرجات الحرارة اعلى من معدلها آلاف المحتجين في الجزائر يطالبون بتأجيل الانتخابات وإزاحة النخبة الحاكمة البنتاجون يحمل الحرس الثوري الإيراني مسؤولية الهجوم على ناقلات نفط قبالة الإمارات السودان.. قوى الحرية والتغيير تعلن الإضراب العراق يحث إيران على الالتزام بالاتفاق النووي انفجار في مسجد للسنة في باكستان وسقوط قتيلين ترامب يتحدى الكونجرس ويقر مبيعات أسلحة ضخمة للسعودية والإمارات خطوات بسيطة تجنبك خطر الكوليسترول رسالة من مورينيو لكلوب قبل نهائي التشامبينزليغ رونالدو والاغتصاب.. "تطور رسمي" يعجل باستدعائه

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 12/03/2019 توقيت عمان - القدس 11:48:19 PM
"حماس" تندد بدعوة مساعد الرئيس الأمريكي ملاحقة "العاروري"
"حماس" تندد بدعوة مساعد الرئيس الأمريكي ملاحقة "العاروري"


نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الثلاثاء، بتصريحات مساعد الرئيس الأمريكي ومبعوثه للمفاوضات الدولية، جيسون غرينبلات، التي وصف خلالها صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة بـ "الإرهابي"، وطالب بتقديم معلومات حول مكان إقامته.

ووصفت الحركة في تصريح صحفي اليوم، إن ما قاله غرينبلات عن إعادة التأكيد على رصد مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عنه ليس له قيمة، مشيرة إلى أن "الأخ العاروري هو شخصية قيادية وطنية فلسطينية معروفة، ويشارك في قيادة المسارات السياسية للحركة".

وأكدت الحركة أن "الدفاع عن المشروع الوطني ودفع ضريبة من أجل استمرار جذوة المقاومة في فلسطين، لن تثني قادة حماس وأبناءها عن مواصلة مشوارهم المقاوم، وأن القيادي العاروري قامة من قامات المقاومة التي لم تهزها سجون الاحتلال، ولن تهزها تصريحات غرينبلات".

وشددت الحركة على أن "تصنيف قادة المقاومة الفلسطينية على قوائم ما يسمى (الإرهاب)، ورصد مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عنهم تقوم بدور تكميلي لأجهزة أمن العدو، هو دليل على ألا بوصلة للسياسة الأمريكية في المنطقة سوى أمن الاحتلال".

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران، إن "العالم يدرك أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر مصدَر للإرهاب والإرهابيين"

وأضاف بدران، في تصريح صحفي، أن "مَن قتل الملايين في اعتداءات عابرة للقارات في فيتنام والعراق وأفغانستان، ومَن يغطي الإرهاب الصهيوني ويموله ويوفر له الشرعية عليه أن يخجل من مجرد ذكر رموز شعبنا ومجاهديه".

وشدد على أن "غرينبلات ومن معه يجب أن يعلموا أن شعبنا بكل مكوناته يعرف مكانة قائد وطني مثل الشيخ صالح العاروري، ومناضِلة من أجل الحرية مثل أحلام التميمي".

وفي 13 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن رصد "مكافأة" قدرها 5 ملايين دولار، لمن يقدم معلومات عن "العاروري"، والقيادييْن في منظمة حزب الله اللبنانية، خليل يوسف حرب، وهيثم علي طبطبائي.

وأدرجت "وزارة الخزانة" الأمريكية "العاروري"، ضمن قوائم الإرهاب لديها عام 2015.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, March 12, 2019 - 11:48:19 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018