انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم الأربعاء "المياه" تضبط وتردم 30 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية في الشونة الجنوبية هل يستطيع المحكوم بالسجن سحب اشتراكاته من الضمان؟ 201 يوما للحرب .. شهداء وجرحى في قصف مكثف للاحتلال على غزة منسف البيتزا يثير جدلاً بالأردن الهلال يودع دوري أبطال آسيا من بوابة العين مدعي عام سابق يفجر مفاجأة حول عدم قانونية تصوير مخالفات حزام الأمان داخل السيارة مؤيدون للفلسطينيين يتظاهرون في نيويورك ومدن أخرى الارصاد : توالي الارتفاع على الحرارة يومي "الاربعاء والخميس" وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/03/2019 توقيت عمان - القدس 3:45:33 PM
السوالقه: منحي جائزة " فينوس " حافزاً للابداع علمياً وعملياً
السوالقه: منحي جائزة " فينوس " حافزاً للابداع علمياً وعملياً

الحقيقة الدولية - عمان - خاص

 

قالت عضو هيئة التدريس في كلية الآداب في الجامعة الاردنية الدكتوره رولا السوالقه، ان حصولها على جائزة (venus) الدوليه للمرأة الشابة الموهوبة والمبدعة في علم الاجتماع الإكلينيكي لعام 2019 ، يعد تكليف لا تشريف وحافز للمواظبه على الجد والعمل في المجالين العلمي والعملي.

 

واضافت السوالقه خلال استضافتها في برنامج "لقاء خاص" الذي يبث كل ثلاثاء عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي، مع زيد المراشده، ان إنجازها يعد رقما من الأرقام التي حققتها المرأة الاردنية على مستوى العالم والوطن العربي في المجالات كافه .

 

واشارت الى ان المرأة الاردنية اثبتت كفاءتها وجدها وتفوقها خاصه بعد تولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، اذ فتح الأفق لها ومهد الطريق وأزال العقبات أمامها وجعلها تثق بنفسها وبقدرتها اكثر.

 

وشددت الدكتوره السوالقه الحاصلة على الجائزة التي تقدم خلال الملتقى النسوي العالمي في شهر آذار من كل عام في مدينة تشيناي الهندية، على أهمية ربط البحث العلمي بالوزارات والهيئات والمؤسسات لضمان تفعيل نتائجه والاستفادة منه.

 

ودعت وزارة التنمية الاجتماعية الى ضرورة ان تأخذ بعين الاعتبار وبجدية نتائج الأبحاث العلمية الصادرة من المؤسسات الاكاديمية والبحثية والتي تعنى بتقديم المقترحات والحلول للسواد الأعظم من المشاكل الاجتماعية والتي تتعامل معها الوزارة.

 

وأشادت بدور القوات المسلحة الاردنية البارز في تفعيل كفاءة أعضاء هيئة التدريس وإشراكهم في الدورات المختلفة التي تعقدها ،لافتة الى ان ذلك يعكس مدى ايمان المؤسسة العسكرية بأهميه تطوير افرادها والعمل ضمن منظومة مشتركه لتحقيق التنمية.

 

كما ثمنت الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات في تفعيل البحث العلمي من خلال عقد الندوات التوعوية ودعوة أعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات للحوار والتبادل الفكري البناء معهم حول بعض القضايا المجتمعية .

 

وطالبت السوالقه بتقديم الدعم المادي والمعنوي اللازم لاعضاء هيئة التدريس، ليتمكنوا من الإبداع في كافة مجالات تخصصاتهم العلمية ، لا سيما في مجال البحث العلمي الذي يتطلب تكاليف مالية ووقت وجهد كبير.

 

وحصلت الدكتورة السوالقه على الجائزة والتي تقدم من قبل مركز البحوث والتصميم المتقدم ( CARD) لمؤسسه فينوس الدوليه (VIF) بناءا على معايير منظمة Expert الدوليه ومنظمة Apex العالميه وتوصية لجنة تحكيمها وخبراءها، لجهودها البارزة في الاردن والوطن العربي في علم الاجتماع.

 

وساهمت السوالقه في تفعيل ونشر علم الاجتماع الإكلينيكي وهو علم حيوي يعنى بتحسين نوعية الحياة الاجتماعية والانسانية من خلال التدخل الاجتماعي والتقييم النقدي للسياسات العامة والممارسات في ضوء النظرية الاجتماعية، ايمانا منها بأهميته علم الاجتماع في تقدم الدول ورفاهها، في ظل ما تشهده الساحة العربية والاردنية من تضخم للمشكلات الاجتماعية .

Tuesday, March 12, 2019 - 3:45:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023