وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/03/2019 توقيت عمان - القدس 3:35:16 PM
مجلس النواب يناقش في جلسة رقابية عددا من القضايا .. تقرير تلفزيوني
مجلس النواب يناقش في جلسة رقابية عددا من القضايا .. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – تقرير رامي العيسى

 

ناقش مجلس النواب في جلسة رقابية اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس بالإنابة الدكتور نصار القيسي، وحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، وهيئة الوزارة عددا من القضايا والأسئلة النيابية.

 

وفي بند ما يستجد من أعمال، طالب نواب الحكومة بحل مشكلة المتعطلين عن العمل، داعين الى التحاور معهم وايجاد حلول لهذا الملف، فيما طالبوا من ناحية أخرى، بتشديد الرقابة على الاسواق في اشارة الى موضوع الدجاج الفاسد وإعادة بيعه.

 

وانتقد نواب الغاء الحكومة المسرب الثالث في مشروع الطريق الصحراوي بحجة عدم توفير التمويل الكافي لإنجازه، وتساءلوا عن صحة التنسيب بوزيرة السياحة السابقة كسفيرة لدى اليابان، وكذلك عدم تعامل الحكومة مع تداعيات المنخفض الجوي الاخير اسوة بما فعلت خلال فاجعة "سيول البحر الميت"، وتحميل مسؤولية التقصير لأمين عمان الكبرى.

 

وابدى هؤلاء النواب انزعاجهم من التعيينات بعقود عالية ودون اسس وشفافية، فيما أعربوا عن هم لأية صفقات أو تسويات فيما يسمى بـ "صفقة القرن"، داعين المجتمع الاردني الى التكاتف لمواجهة الاخطار المحدقة بالوطن في هذه الاوقات الصعبة، فيما تناول نواب عددا من القضايا الخدمية وحاجات مناطقهم لمشاريع تنموية توفر فرص عمل اضافة لخدمات البنية التحتية وغيرها.

 

وخلال الجلسة، حوّل النائب صالح العرموطي سؤاله الى استجواب للحكومة بخصوص بشركة "مدفوعاتكم" للدفع الإلكتروني المرخص لها إدارة "اي فواتيركم".

 

ودعا نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر النائب طارق خوري لاجتماع لمناقشة سؤاله المتعلق بإجراءات تعيين ميتروبوليت فيلادلفيا فينيذكتوس رئيسا لمحكمة الاستئناف الكنسية خلافا لقانون مجالس الطوائف المسيحية، خاصة وانه لا يحمل الجنسية الاردنية ولا يجيد اللغة العربية، وغير حاصل على الشهادة الجامعية الاولى في تخصصي القانون واللاهوت المسيحي.

 

وفي رده على سؤال النائب محمد الرياطي عن اجراءات مؤسسة الغذاء والدواء بخصوص معاملات استيراد المواد المعدلة وراثياً، واسباب ادخال بعض المواد الغذائية "غير الصالحة"، اشار وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك ابو يامين ان ملف القضية اصبح في عهدة هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

 

بدوره أرجأ النائب يحيى السعود تحديد موقفه من سؤاله المتعلق بإجراءات البريد الأردني في عمليات التحويل المالي، ومدى كفاءة الكادر العامل على مراقبة عمليات التحويل، اضافة الى تفاصيل اتفاقية بين شركة البريد الاردني واحدى الشركات.

 

وتضمن سؤال النائب منصور مراد، قيمة المنح الخارجية لوزارة التربية والتعليم خلال العامين 2017 و2018 ، والمشاريع التي تم تنفيذها وشروط هذه المنح، فيما سأل النائب محمود النعيمات عن كميات الذهب المستوردة للأردن خلال السنوات الأربع الماضية والشركات المستوردة وقيمة الضريبة المترتبة، اضافة الى كميات الذهب المدموغة من مؤسسة المواصفات والمقاييس.

 

من جهتهم سأل النائب ابراهيم ابو السيد عن مبررات الغاء مطار الشونة الجنوبي الزراعي، والنائب معتز ابو رمان عن موضوع الغارمات اللواتي صدر بحقهن احكام قطعية وآلية الحكومة لمساعدتهن، والنائب محمود الطيطي عن أسماء الشركات والمؤسسات التي يساهم فيها صندوق استثمار الضمان الاجتماعي وسبة المساهمة، اما الدكتورة صفاء المومني فطالبت بمزيد من التوضيح بشأن سؤالها المتعلق بعدد الشركات والمؤسسات والمولات التي تم اعلان تصفيتها خلال السنوات الثلاث واسباب التصفية والخسائر.

 

Tuesday, March 12, 2019 - 3:35:16 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023