"العمل" و"الزيتونة" تنظمان يوما وظيفيا بمشاركة 54 شركة لتوفير 250 فرصة عمل بيان أردني كويتي مشترك في ختام زيارة الدولة لأمير دولة الكويت إلى الأردن لدينا 30 ضابطاً (إسرائيلياً).. قيادي في حماس: السنوار تفقّد أخيراً مناطق شهدت اشتباكاتٍ في القطاع نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم.. أسماء 3100 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي الملك يودّع أمير دولة الكويت لدى مغادرته عمان الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون "الشؤون السياسية": قانون الأحزاب قدم ضمانات قانونية لمنتسبيه تكفل حريتهم.. فيديو العمل: 2360 شكوى تلقتها الوزارة خلال الربع الاول من العام الحالي.. فيديو العبادلة رئيسا لمجلس محافظة الكرك بالتزكية الصفدي: علاقات أردنية مغربية عنوانها الثقة والتنسيق المستمر منتدى اقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية في أيار المقبل جيش الاحتلال يعدم فتاة شمال الخليل مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في ثاني أيام ما يسمى بـ"عيد الفصح اليهودي" مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وشركة One Correlation في مجال التعليم والتوظيف

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/03/2019 توقيت عمان - القدس 12:06:37 PM
الرزاز: خط الفقر في الأردن يرتفع وإعلان النسب خلال أسبوعين ..تقرير تلفزيوني
الرزاز: خط الفقر في الأردن يرتفع وإعلان النسب خلال أسبوعين ..تقرير تلفزيوني

 الحقيقة الدولية – عمان – رامي العيسى

 

أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الاحد أن خط الفقر في الأردن يرتفع، مشيرا الى ان مسودة نسب الفقر في الأردن جاهزة وستنشر خلال اسبوع او اسبوعين.

 

وشرح الرزاز انواع الفقر للنواب ردا على سؤال للنائب ديمة طهبوب عن عدم نشر الحكومة لدراسة خط الفقر والمعلومات المتعلقة بها.

 

وقال الرزاز خلال جلسة النواب، "الفقر انواع منها المدقع، المطلق والنسبي"، مضيفا "النائب طهبوب خلطت بين الجانب الفني وبين الواقع المعيشي للناس".

 

وبين أن الحكومة لن تقبل استخدام ارقام نسب الفقر القديمة في عام 2010، إلا ان المعلومات بحاجة الى تحليل والتحليل يحتاج الى عمل ممنهج ولا يحتمل الاجتهاد.

 

وأوضح أن الواقع المعيشي صعب، والظروف ادت الى التراجع المعيشي، وعلينا ان نحدد طبيعة الفقر واشكاله بين المحافظات.

 

وأكد أن الحكومة خلال اسابيع ستعلن عن دراسة الفقر التي تقوم حاليا دائرة الاحصاءات بتحليل المعلومات.

 

واشار إلى ان الحكومة ليس دورها فقط نشر خط الفقر وانما تعمل على معالجة الخلل الذي يتعلق بالفقر والاقتصاد.

 

بدورها طالبت طهبوب ببيان المعلومات الدقيقة حول دراسة الفقر وبيان خط الفقر وإلا ستحول سؤالها إلى استجواب خلال اسبوعين.

Sunday, March 10, 2019 - 12:06:37 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023