وفيات الأردن وفلسطين السبت 23 آذار 2019 أرودغان: تعامل رئيسة وزراء نيوزيلندا مع حادث كرايستشيرش مثال يحتذى به الادعاء الألماني يحتجز عشرة أفراد للاشتباه في تخطيطهم لهجوم الادعاء الهولندي: المشتبه به في حادث إطلاق النار في أوتريخت يقر بالذنب مجلس التعاون الخليجي يأسف لدعوة ترامب للاعتراف بسيادة (إسرائيل) على الجولان الشرطة: مقتل عشرات إثر تصادم حافلتين في وسط غانا الليرة التركية تهبط 3 في المئة أمام الدولار الأمريكي ألمانيا ترفض تصريحات ترامب حول سيادة (إسرائيل) على الجولان تركيا تأمر باعتقال 144 شخصا لصلتهم بكولن سلسلة بشرية لحماية المسلمين المصلين في نيوزيلندا شركة طيران إندونيسية تلغي طلب شراء طائرات من بوينج بسبب مخاوف الركاب صحيفة: سوخوي الروسية تدرس فتح مركز دعم فني في السعودية عشرات الآلاف يشاركون في احتجاجات مناهضة لبوتفليقة في العاصمة الجزائرية مجلس حقوق الإنسان يدعو لوقف توسع (إسرائيل) الاستيطاني في الجولان السوري مصادر إعلامية: منع السترات الصفراء من التظاهر في جادة "الشانزليزيه" ومحيطها

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 06/03/2019 توقيت عمان - القدس 12:01:03 PM
الرزاز يزور معسكر لمتدربي خدمة وطن في الزرقاء ويدعو الشركات الخاصة لتشغيلهم.. مصور وتقرير تلفزيوني
الرزاز يزور معسكر لمتدربي خدمة وطن في الزرقاء ويدعو الشركات الخاصة لتشغيلهم.. مصور وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – الزرقاء – تقرير رامي العيسى

 

تفقد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في محافظة الزرقاء اليوم الاربعاء، سير العمل بمشروع برنامج خدمة وطن الذي تنفذه وزارة العمل بالتعاون مع القوات المسلحة ويستهدف تدريب وتأهيل نحو 20 الف شاب وفتاة على مهن مختلفة يحتاجها سوق العمل.

 

وزار رئيس الوزراء يرافقه رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات، ورئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب المهندس ماجد الحباشنة، ومحافظ الزرقاء محمد السميران، احد معسكرات تدريب الشباب التابع للقوات المسلحة الاردنية ومعهد تدريب مهني الزرقاء للإناث.

 

وتابع رئيس الوزراء مجريات التدريب العسكري للشباب ضمن المرحلة الاولى، ومدتها شهر تتضمن التدريب العسكري والتوجيه الوطني والانضباط واللياقة البدنية تتبعها مرحلة ثانية للتدريب المهني لمدة 3 اشهر ضمن قطاعات مستهدفة، وهي الصناعة والانشاءات والسياحة.

 

وفي ضوء الاقبال الجيد على الالتحاق ببرنامج "خدمة وطن" من الشباب والفتيات ولتمكين اكبر عدد ممكن من الشباب والفتيات من الاستفادة من البرنامج، وجه رئيس الوزراء بتمديد فترة الالتحاق بالدورة الحالية للشباب والفتيات لمدة اسبوع اعتبارا من تاريخ اليوم.

 

يشار الى ان غالبية الملتحقين بالبرنامج، سجلوا عبر الموقع الإلكتروني الذي اوجدته وزارة العمل بالتعاون مع وزارة الاتصالات من خلال الرابط: http://khedmetwatan.jo .

 

وتبادل رئيس الوزراء الحديث مع الشباب الملتحقين في البرنامج بمركز تدريب الكلية العسكرية الملكية، وهو واحد ضمن 14 مركزا تدريبيا جهزتها القوات المسلحة الاردنية في مناطق المملكة كافة، حيث اكد الملتحقون الذين يحمل عدد منهم شهادات جامعية انهم محظوظون بهذه الفرصة للتدرب على مهنة يحتاجها سوق العمل.

 

وقدم مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن الدكتور صبحي النعيمات، ايجازا حول سير العمل والاقبال الجيد على البرنامج لافتا الى التحاق نحو 1600 شاب و500 فتاة في الدفعة الاولى التي بدأت اول امس، وستكون هناك دفعات اخرى خلال الاشهر القادمة.

 

ولفت الى ان القطاع الصناعي استحوذ على نسبة 41 بالمئة من عدد الملتحقين و30 بالمئة في قطاع الانشاءات و 20 بالمئة في القطاع السياحي و9 بالمئة في قطاع الحياكة والتجميل.

 

وتناول رئيس الوزراء وجبة الافطار مع الملتحقين في البرنامج، مؤكدا انهم سيتخرجون متسلحين بالمهارات اللازمة، وستعمل الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص على توفير فرص العمل للملتحقين ببرنامج خدمة وطن.

 

كما زار رئيس الوزراء معهد تدريب مهني الزرقاء للإناث الذي يستقبل مجموعة من الفتيات ضمن برنامج خدمة وطن للتدريب على مهنتي التجميل والخياطة.

 

واطلع رئيس الوزراء خلال زيارته على المشاغل المتخصصة في المعهد الذي يمنح الفتيات شهادة مزاولة مهنة تتيح لهن العمل في القطاع الخاص والشركات والمصانع او البدء بمشروع ذاتي، حيث اكدت مديرة المعهد ان نسبة التشغيل من الفتيات اللواتي تخرجن من المعهد وصلت الى 100 بالمئة.

 

وتبادل رئيس الوزراء الحديث مع المدربات والملتحقات بالمعهد بشأن سير العمل والتجهيزات اللوجستية التي وفرتها مؤسسة التدريب المهني من قاعات تدريب ومشاغل.

 

واكدت المتدربة ساندي الرهايفة خريجة احدى الجامعات الاردنية في تخصص علم النفس، انها التحقت ببرنامج "خدمة وطن" للانخراط في مجال العمل والانتاج وعدم انتظار الوظيفة، مشيرة الى انها وبعد فترة التدريب والحصول على شهادة مزاولة ستقوم بتأسيس مشروع خاص بها.

 

المدربة روجينا ربحي، اكدت ان الطلب مرتفع من المصانع والشركات على خريجات المعهد، ولاسيما في مهنة الخياطة مثلما تصل نسبة التشغيل وحصول الفتيات في مهنة التجميل على فرصة عمل الى 100 بالمئة.

 

واكد مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس هاني خليفات، أن المؤسسة توفر 44 مشغلا في كافة مناطق المملكة لتدريب وتأهيل الشباب والفتيات على مهن يحتاجها سوق العمل، لافتا الى ان المؤسسة ترتبط بشراكات مع القطاع الخاص واتفاقيات مع كافة القطاعات لتشغيل المتدربين وأن نسب التشغيل مرتفعة.

 

واعرب رئيس الوزراء عن سعادته لإطلاق برنامج "خدمة وطن" الذي يستهدف توفير الفرص أمام الشباب والفتيات للانخراط والحصول على المهارات اللازمة التي تؤهلهم لدخول سوق العمل.

 

واكد ان جلالة الملك عبدالله الثاني وجه الحكومات وهذه الحكومة للتركيز على جيل الشباب وتأهيله واعطائه القدرة على الانخراط في الحياة العامة والعمل، معلنا انه سيكون متاح للشباب والشابات من الآن وحتى الاسبوع القادم الانضمام للبرنامج.

 

كما اكد ان "الحكومة تولي البرنامج اهمية خاصة للمساعدة في الحد من الفقر والبطالة، لافتا الى ان الشباب والفتيات تتراوح اعمارهم بين الثامنة عشرة وحتى الثامنة والعشرين وحاصلون على شهادات الماجستير والبكالوريوس والتوجيهي وما دون ذلك، لكن الامر المشترك بينهم هو المثابرة على التدريب والمهارات التي تمكنهم من الانخراط في سوق العمل بتخصصات يحتاجها السوق" .

 

ودعا رئيس الوزراء القطاع الخاص لمراقبة هذا الفوج والافواج القادمة من الشباب والشابات المصممين على العمل والابداع، مؤكدا ان الحكومة ستساعدهم في كل خطوة "على هذا الطريق" .

 

وقال: نحن في الحكومة وبالشراكة مع القطاع الخاص نترجم توجيهات جلالة الملك الى واقع عملي من خلال انخراط الشباب في سوق العمل.

 

واعرب الدكتور الرزاز عن الشكر الموصول للقوات المسلحة التي تقدم الشهر الأول من التدريب للشباب ولوزارة العمل التي تعنى بشكل مباشر من خلال مؤسسة التدريب المهني، والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب وكل الجهات العاملة على انجاح البرنامج.


Wednesday, March 06, 2019 - 12:01:03 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
غرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، مبلغ 22 ألف دولار بسبب احتفاله البذيء. ذكرت وكالة "أسشوتيد برس" الأمريكية، أن "يويفا" اكتفى بتغريم "الدون" بعد احتفاله المثير للجدل، عقب مباراة أتلتيكو مدريد فى إياب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا، وقرر عدم إيقافه عن اللعب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن فريقه التأديبي رأى أن نجم يوفنتوس مذنب بسبب السلوك غير اللائق. يشار إلى أن رونالدو تم تغريمه نفس المبلغ الذي غرمه به مدرب أتليتيكو دييغو سيموني لنفس السبب خلال الجولة السادسة عشرة من مباراة الذهاب في إسبانيا. وسجل رونالدو ثلاثية في المباراة التي فاز فيها 3-0 في مباراة الإياب في تورينو، ووصل يوفنتوس بهذا الفوز إلى الدور ربع النهائي. ... تعليقا على الخبر ...الوحدات يعلّق مشاركته بالانشطة الكروية المحلية
هل لي رديات وكيف بدي اعرف اذا فيه الي عن سنوات قديمه ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
عبد الله
ليس خلافنا على بر امهاتنا بذاته ولكن ليش نتبع هذا اليوم على وجه التخصيص الذي جاء به النصارى العاقين لأمهاتهم طوال العام وجعلوا هذا اليوم عيد للأم .. ... تعليقا على الخبر ...الإفتاء: عيد الأم لا يتعارض مع الشريعة
فادي المبيضين
عمل مميز ومجهود مبارك لكل القائمين على الحفل بارك الله جهودكم ... تعليقا على الخبر ...مدرسة فاطمة الزهراء تحتفل بيوم الكرامة - صور
اردني حر
كله بكذب عا كله لعاد مين مسؤل عن ضياع الاردن ومين ومين ومين كل واحد بقلك مش انا مليش دخل ب البلد يزم فكونا كلها عارف الصح شو بس ماحد عنده رجوله يحكي حلووو عنا يااا ... تعليقا على الخبر ...الملقي يقاضي الناشط السنيد بسبب منشور على "الفيسبوك"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018