الدفاع المدني يعلن إخماد الحريق على امتداد الشريط الغوري انحسار الكتلة الهوائية الحارة.. وانخفاض على درجات الحرارة اليوم وغدا الأمن: العثور على الفتاة المتغيبة منذ ٢٠ يوما في إربد وفيات الأردن وفلسطين السبت 25 أيار 2019 مجموعة من القوات المسلحة تساهم بإخماد الحريق في الأغوار الشمالية انحسار الكتلة الهوائية الحارة.. ودرجات الحرارة اعلى من معدلها آلاف المحتجين في الجزائر يطالبون بتأجيل الانتخابات وإزاحة النخبة الحاكمة البنتاجون يحمل الحرس الثوري الإيراني مسؤولية الهجوم على ناقلات نفط قبالة الإمارات السودان.. قوى الحرية والتغيير تعلن الإضراب العراق يحث إيران على الالتزام بالاتفاق النووي انفجار في مسجد للسنة في باكستان وسقوط قتيلين ترامب يتحدى الكونجرس ويقر مبيعات أسلحة ضخمة للسعودية والإمارات خطوات بسيطة تجنبك خطر الكوليسترول رسالة من مورينيو لكلوب قبل نهائي التشامبينزليغ رونالدو والاغتصاب.. "تطور رسمي" يعجل باستدعائه

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 05/03/2019 توقيت عمان - القدس 1:44:35 PM
المعشر: نتائج تحقيق سيول وسط البلد خلال أيام.. والحاج توفيق يحمل "الأمانة" المسؤولية
المعشر: نتائج تحقيق سيول وسط البلد خلال أيام.. والحاج توفيق يحمل "الأمانة" المسؤولية

الحقيقة الدولية – عمان – رامي العيسى

 

كشف نائب رئيس الوزراء، رجائي المعشر، أن الجهة المستقلة، الموكلة بتحديد مسؤولية أضرار سيول وسط البلد، ستصدر "تقريرها خلال أيام".

 

وقال المعشر، خلال اجتماع للجنة النقل النيابية، لمناقشة سيول وسط البلد، "نأمل إصدار اللجنة المستقلة لتقريرها خلال أيام".

 

وأوضح أن "الحكومة ستتخذ قرارا حول تعويض التجار، على ضوء تقرير اللجنة".

 

الى ذلك حمل رئيس غرفة تجارة عمّان خليل الحاج توفيق أمانة عمان كامل مسؤولية أضرار سيول وسط البلد.

 

واستهجن الحاج توفيق عدم حضور المعنيين لمنطقة وسط البلد حال حدوث الاضرار التي لحقت بالتجار، مبديا تحفظه على اللجنة التي شكلتها الحكومة لهذه الغاية.

 

من جانبه، قال امين عمان يوسف الشواربة ان العاصمة شهدت امطارا غزيرة على غير المألوف، مؤكدا ان كوادر الامانة قامت بجهودها على أكمل وجه من خلال تنظيف العبارات قبل المنخفض الجوي.

 

وشدد على ان العاصمة تتمتع ببنية تحتية مميزة، لافتا الى ان معظم مناطق العاصمة لم تشهد اي اغلاقات في الشوارع والانفاق باستثناء وسط البلد.

 

فيما استعرض مندوب الدفاع المدني الخدمات التي قدمها الدفاع المدني خلال المنخفض الجوي الاخير، مبينا ان كوادر الجهاز رفعت جاهزيتها قبل المنخفض الى 100%.

 

واشار الى ورود 15348 اتصالا في ذات اليوم لمراكز الدفاع المدني منها 3837 لشفط المياه و383 حالة انهيار و7640 حالات محاصرة.

 

من جهتهم، طالب النواب بضرورة ان تقوم الحكومة بتعويض المتضررين فورا، داعين الى اشراك النواب والجمعية العلمية الملكية والنقابات والمؤسسات المختصة في عضوية اللجنة التي شكلتها الحكومة.

 

وشددوا على ضرورة وضع خطة استراتيجية لتلافي وقوع اي مشكلة مستقبلا، واجراء صيانة دورية لكل الشوارع لعدم صلاحيتها للسير عليها، فضلا عن اجراء صيانة للعبارات وقنوات تصريف مياه الامطار في عمان ومناطقها.

 

كما طالب التجار بضرورة تعويضهم فورا، مشيرين الى ان العبارات كانت مغلقة في وسط البلد وتحديدا منطقة "سقف السيل" محملين المسؤولية لأمانة عمان لما حصل لهم وتكبدهم خسائر مالية كبيرة.

 

ودعوا الأمانة الى ضرورة إجراء صيانة فورية وسريعة لمنطقة وسط البلد، وتحسين البنية التحتية فيها لمكانتها العريقة لدى المواطنين والسياح.

 

كما طالبوا بضرورة اعادة النظر بالمبالغ المستحقة عليهم لصالح دائرتي ضريبة الدخل والمبيعات والجمارك، واعفائهم من الضرائب ورسوم الترخيص لمدة خمسة أعوام لتعويض الخسائر التي لحقت بهم.

 

وأكدوا ان عدد التجار الذين تقدموا بشكاوى الى غرفة تجارة الاردن لتعويضهم بلغ 260 تاجرا بلغت خسائرهم ما يقارب 6 ملايين دينار، معربين في الوقت نفسه عن شكرهم لدور مجلس النواب و"النقل النيابية" في الوقوف إلى جانبهم تحديدا في هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها.

Tuesday, March 05, 2019 - 1:44:35 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018