القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/03/2019 توقيت عمان - القدس 7:27:49 PM
محاضرة حول البرامج النووية في الجامعة الألمانية الأردنية
محاضرة حول البرامج النووية في الجامعة الألمانية الأردنية


الحقيقة الدولية – عمان – خاص

نظمت كلية العلوم الإدارية واللوجستية في الجامعة الألمانية الأردنية محاضرة عن (البرامج النووية في الشرق الأوسط: تحليل المخاطر) بالتعاون مع المعهد العربي لدراسات الأمن، والتي قدمها كلا من الباحثين سام هايكي ورنا سويس.

وتهدف المحاضرة التي جاءت بتنسيق من مدرس مساق إدارة الأزمات الدكتور نائل المومني إلى تعريف الطلبة ببرامج الطاقة النووية في الشرق الأوسط والنماذج المالية / الملكية المعمول بها والجهود المبذولة للتخفيف من المخاطر في مشاريع البنية التحتية الكبيرة.

وناقش المومني خطة إدارة الكوارث الخاصة بالحوادث النووية، محددا مناطق الخطر حول المفاعلات النووية والإجراءات التنفيذية والخسائر البشرية والبيئية والمادية المترتبة على الحوادث النووية.

من جانبها تحدثت رنا سويس عن الأبحاث التي أجرتها للمعهد حول دبلوماسية الطاقة النووية في الشرق الأوسط، موضحة استخدام "المستخدم النهائي" و "المورد" كإطار للتحليل بشكل عام، وتحديدًا في مصر والمملكة العربية السعودية وإيران والامارات العربية المتحدة والأردن وتركيا التي تتفاوض لتَبَني أو إنشاء محطات للطاقة النووية.

كما عرض هايكي دراسة حالة للسوق النووي من وجهة نظر الموردين في مصر وتركيا والأردن وجهودهم لتطوير شراكة نووية مع روسيا إلى جانب النماذج المالية الثلاثة المطروحة والمخاطر المتعلقة باستخدام هذه النماذج.

Sunday, March 3, 2019 - 7:27:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023