مصر.. تحرك جثمان سيدة خلال جنازتها والأطباء يؤكدون وفاتها لم يغادر شقته منذ 10سنوات.. نقل مريض يزن 300 كيلو من النافذة إلى المستشفى "قتل ونهب وتجويع وتشريد".. بالأرقام: الحصاد المر لعام الحرب في السودان "إيزي جيت" البريطانية توقف رحلاتها إلى (إسرائيل) 6 أشهر صندوق النقد يرفع توقعات النمو العالمي في 2024 إلى 3.2% شكل أصابعك يحدد لكِ الخاتم المثالي! بدء أعمال الدورة الــ37 للجنة الإسلامية للهلال الدولي في عمان.. تقرير تلفزيوني 3 شهداء وعدد من الإصابات إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على مخيم النصيرات شهيد وإصابتان بغارة للعدو جنوب لبنان "مؤتة" تعقد يوما علميا لأبحاث طلبتها المتميزين في كلية الطب امين عمان يلتقي وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وزير الأشغال: فتح طريق العارضة أمام حركة السير نهاية الشهر المقبل مدارس جرش تحتفل باليوم الوطني للعلم الأردني الأميرة بسمة بنت طلال تؤكد أهمية التصدي لظاهرة تسول الأطفال ومعالجة أسبابها 9632 جولة تفتيشية نفذتها الغذاء والدواء خلال شهر رمضان

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 01/12/2016 توقيت عمان - القدس 9:49:05 AM
"طاقة النواب" تبحث آلية عملها
"طاقة النواب" تبحث آلية عملها
الحقيقة الدولية – عمان

 بحثت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الأربعاء برئاسة النائب علي الخلايلة، آلية عملها في الدورة النيابية الحالية والسبل التي تمكنها من القيام بدورها على اكمل وجه خدمة للصالح العام.

وقال الخلايلة إن اللجنة توافقت على وضع برنامج عملها في الدورة الحالية والمتضمن دراسة القوانين والأمور والاقتراحات التي تتعلق بالكهرباء والنفط والغاز ومصادر الطاقة المتجددة والبديلة والثروة المعدنية والاتفاقيات التي تتعلق بها، بالإضافة الى دراسة ومراقبة سياسات تسعير المشتقات النفطية ومصادر الطاقة الأخرى.

ويتضمن البرنامج، بحسب الخلايلة، توجيه دعوات لكل المعنيين بقطاع الطاقة للاستماع الى آرائهم ووجهات نظرهم واخذها بعين الاعتبار قبل الشروع في مناقشة مشاريع القوانين المعروضة على اللجنة.

وقال إن اللجنة ستقوم اللجنة بزيارات ميدانية الى مختلف المواقع والمؤسسات والهيئات المتعلقة بالطاقة والمعادن للاطلاع على واقع عملها والتحديات التي تواجهها.

الى ذلك، استعرضت "طاقة النواب" القوانين ومشاريع القوانين المعروضة عليها وهي: 

هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن لسنة 2015، التصديق على ميثاق الطاقة لسنة 2016، المصادر الطبيعية لسنة 2015، الوقاية الاشعاعية والامان والامن النووي لسنة 2016، التصديق على رخصة شركة الكهرباء الاردنية المساهمة عامة المحدودة للتوزيع والتزويد بالتجزئة للطاقة الكهربائية، واتفاقية التسوية والمصالحة بين حكومة المملكة وشركة الكهرباء الاردنية المساهمة العامة المحدودة لسنة 2014، ومؤقت رقم 64 لسنة 2002 قانون الكهرباء العام، ومؤقت معدل قانون الكهرباء".

وأوضح الخلايلة ان اللجنة ستعقد اجتماعين في كل اسبوع من اجل دراسة هذه القوانين، مشيراً إلى أنها ستعطي مشروع قانون هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الأولوية في النقاش نظراً لأهمية الأسباب الموجبة له.

Thursday, December 1, 2016 - 9:49:05 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023