أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/02/2019 توقيت عمان - القدس 11:45:09 PM
"كمال والدعجة" : قانون الجرائم الإلكترونية محل خلاف وجدل - فيديو
"كمال والدعجة" : قانون الجرائم الإلكترونية محل خلاف وجدل - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال النائب السابق هايل ودعان الدعجة إن قانون الجرائم الإلكترونية محل خلاف وجدل بين الأوساط الرسمية والشعبية.

وأوضح خلال حديثه في برنامج "واجه الحقيقة"، مساء السبت، إن السيطرة على الفضاء الإلكتروني من أكبر التحديات التي تواجه الحكومة.

وبيّن أن المادة 11 من قانون الجرائم الإلكترونية والتي اثارت جدلا واسعا، أقرت عام 2015 دون نقاش، لافتاً إلى أن الجدل أثير حولها مجددا بسبب إيقاف صحفيين وإعلاميين.

 وأوضح أن الحكومة ترى بأن إقرارها لقانون الجرائم الإلكترونية سيسهم بمحاربة الشائعات والأخبار المفبركة والخطابات التي تهدف لبث الفتنة في المجتمع.

وأفاد بأن توفر المعلومات الصحيحة والرواية الرسمية من قبل الحكومة سيحد من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبه قال الصحفي موفق كمال إن المشرّع لقانون الجرائم الإلكترونية ليس لديه الذكاء القانوني والشعبي في سن وتشريع قانون مناسب يراعي الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تمر بها الأردن.

وأوضح أن المناكفات الحاصلة بين الحكومة والنواب فيما يتعلق بقانون الجرائم الإلكترونية من صالح الشعب.

وبين أن مجلس النواب يرى بأن السوشال ميديا يشكل خطراً على مستقبله السياسي من أي شيء آخر.

وأشار إلى أن موضوع السوشال ميديا خارج سيطرة الحكومة الأردنية، ولا يمكنها السيطرة عليه قانونيا.

ونوه إلى أن خطاب الكراهية أكثر مواد قانون الجرائم الإلكترونية جدلاً وحملت جانب الغموض في ملامحها، الأمر الذي يجعل أي شخص متهماً في أي لحظة.




Saturday, February 23, 2019 - 11:45:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023