افطار سنوي لأصحاب المكاتب والشركات الهندسية.. مصور الاحتلال يزيد مساحة صيادي غزة الأردن يطالب (إسرائيل) بالتوقف عن استفزازاتها بالمسجد الأقصى استحداث 60 مركزا لتحفيظ القران في الاغوار الشمالية وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان إجراءات عقد امتحانات التوجيهي نادي اتحاد جرش الرياضي يتسلم مكرمة ملكية جرش.. تكدس النفايات في بلدة بليلا.. مصور وفاة و3 إصابات بحادث تصادم في المفرق.. مصور 4 إصابات وحريق اثر حادث تصادم في ام العمد نقيب الصيادلة يطالب "الضمان الاجتماعي" بدفع 45% من قيمة العلاج بالصيدلية إعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص وظائف الفئة الثالثة - اسماء زواتي: صندوق الطاقة نفذ مشاريع طاقة متجددة وكفاءة استخدام طاقة بقيمة 50 مليون دينار أشهر طباخ تركي بوراك يعرض الزواج على شابة جزائرية - فيديو المواصفات والمقاييس تواصل جولات مسح الأسواق وحملة مكثفة قبل العيد صرف رواتب منتفعي "المعونة الوطنية" قبل نهاية الأسبوع الجاري

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 23/02/2019 توقيت عمان - القدس 8:20:32 PM
لقاء ساخن بين تجار جرش وبلديتها وغرفة التجارة
لقاء ساخن بين تجار جرش وبلديتها وغرفة التجارة

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

نظمت غرفة تجارة جرش اليوم لقاءا حواريا ما بين البلدية والقطاع التجاري في قاعة الغرفة التجاريه في جرش صباح اليوم السبت اتسم بالسخونة في اعقاب مطالبة البلدية برسوم اللوحات الاعلانية اضافة الى معالجة البسطات في الأسواق.

واجمع المشاركون في اللقاء الحواري الذي جمع اليوم بلدية جرش  ممثلة برئيسها الدكتور علي قوقزة ومدير ا لبلدية المهندس علي شوقه ومنطقة جرش عامر سمور والمالي عدنان ابو ملحم والغرفة التجارية ممثله برئيسها الدكتور محمد على العتوم وأعضاء الغرفه التجاريه  واعضاء من مجلس المحافظة المهندس شبلي الحوامدة واحمد هاشم ومحمد عباس على اهمية التعاون لتجاوز العقبات التي تواجه مراحل الانجاز وتطوير الوسط التجاري.

وقال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ان العمل الفردي والاجتهاد من طرف دون تكاتف كافة المؤسسات والدوائر لا ينتج منجزا يمكن ان يكون محورا للتطوير.

واضاف ان موضوع الرسوم التي تتقاضاها البلدية تتم من خلال القوانين والانظمة النافذة وهي ليست موضع اجتهاد مؤكدا ان البلدية تقوم بدور الميسر مشيرا الى ان المبالغ المترتبة على التجار في هذا الموضوع خيالية نتيجة تراكمها.

واضاف ان المساحات الكبيرة لبعض اللوحات الاعلانية هي من شكلت هذا العبء المالي المترتب على التجار داعيا الى توحيدها بحيث تكون  باحجام مناسبة لافتا الى ان اللوحة كلما زادت مساحتها تضاعفت قيمة الرسوم عليها.

واكد قوقزة ان البلدية ومن باب التسهيل على التجار فان كافة الرسوم المترتبة للبلدية على التجار سيتم تقصيدها على ان يتم دفع ما نسبته 25٪ من تلك القيمة 
واستعرض رئيس البلدية تصورات البلدية لتطوير الوسط التجاري وتنظيم السوق الشعبي ونقل اصحاب البسطات اليه اضافة الى تشغيل اسطول من الباصات شتل باص لحل مشكلة النقل الخاص الذي يعمل مقابل الاجر.

وقال ان البلدية ستتقاضى الحد الادنى من الرسوم المقررة على المحال التجارية  بموجب الانظمة السارية.

وعرض رئيس غرفة التجارة الدكتور علي العتوم الى ملاحظات التجار والتي تركزت على ارتفاع قيمة رسوم اللوحات الاعلانية الخاصة بمحالهم واصلاح اوضاع الاسواق والامور المتعلقة بالحراسة.

من جانبهم اكد تجار المدينة ان الاوضاع الصعبة التي يواجهونها من ركود القزة الشرائية وتراكم الاجور عليهم شكلت اعباء من الصعوبة تجاوزها مطالبين البلدية بالتعاون معهم في هذا المجال.

وفي رده على سؤال اكد رئيس البلدية ان البلدية عازنة وضمن مشاريعها على توحيد نمط اللوحات الاعلانية في الاسواق والذي من المتوقع تنفيذه خلال العام الجاري.

Saturday, February 23, 2019 - 8:20:32 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
معتصم يوسف فخري عقاب
انا قدمت وظيفة فئه الثالثه وطلبتوني مقابلة ولهسه ما تعينت واللي كانو معي تعينو قبل سنتين الحكي هاد وين العداله هاد رقم تلفوني0777326371 ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
سليمان العثامنه
ساعدوه والا بس تشهير علئ الفاصي. ؟ خطيته برقبة الحيتان الي ماخلو شي ... تعليقا على الخبر ...تنقلها "الحقيقة الدولية" بالكلمة والصورة.. رحلة ألم ومأساة في الجفر.. مصور
سولين الوردات
متى تسجيل الأمن العام للأناث توجيهي راسب مشان الله هاد حلمي متى في هاي السنة رجاءا اطلبو قبل ما تروح علينا انا راسبة توجيهي بس علاماتي منيحة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
خضر سمرين
انا مش عارف..... لما شخص بتقدم لوظيفة (اذن) بنطلب منو دورة اسيدل ليش؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
الى متى؟
انا خريحة ٢٠٠٥ ومش متوظفة ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018