وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 21/3/2019 بـدء الترشـح لمجلـس نقابـة المعلمين 26 الحالي معركة الكرامة ..أيام خالدة لا تنسى ورجال خلّدوا التاريخ وكتبوه بأحرف من نور انتهاكات المستوطنين تنغّص حياة مواطني الخليل ماي تطالب بإرجاء الخروج من الاتحاد الأوروبي حتى 30 حزيران الأمير هاري وقرينته يقدمان العزاء بضحايا نيوزلندا برلمان نيوزيلندا يستهل جلسته بآيات من القرآن الكريم البنتاغون يخصص نحو مليار دولار لدعم القوات العراقية و«قسد» بسوريا زلزال بقوة 5ر5 درجة يضرب "دنيزلي" التركية ولا إصابات الصين تطور طائرة بدون طيار تعمل ببطارية وقود هيدروجيني لبنان يحتج على تثبيت "اسرائيل" بوابات حديدية على الجدار الفاصل مختصون : القطاع الزراعي يحتضر .. والحكومة : عنزة ولو طارت"- فيديو الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة الزبن: توجه لنقل مركز الطب الشرعي خارج مستشفى البشير الأردن يدين الهجوم الإرهابي في هولندا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 23/02/2019 توقيت عمان - القدس 8:20:32 PM
لقاء ساخن بين تجار جرش وبلديتها وغرفة التجارة
لقاء ساخن بين تجار جرش وبلديتها وغرفة التجارة

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

نظمت غرفة تجارة جرش اليوم لقاءا حواريا ما بين البلدية والقطاع التجاري في قاعة الغرفة التجاريه في جرش صباح اليوم السبت اتسم بالسخونة في اعقاب مطالبة البلدية برسوم اللوحات الاعلانية اضافة الى معالجة البسطات في الأسواق.

واجمع المشاركون في اللقاء الحواري الذي جمع اليوم بلدية جرش  ممثلة برئيسها الدكتور علي قوقزة ومدير ا لبلدية المهندس علي شوقه ومنطقة جرش عامر سمور والمالي عدنان ابو ملحم والغرفة التجارية ممثله برئيسها الدكتور محمد على العتوم وأعضاء الغرفه التجاريه  واعضاء من مجلس المحافظة المهندس شبلي الحوامدة واحمد هاشم ومحمد عباس على اهمية التعاون لتجاوز العقبات التي تواجه مراحل الانجاز وتطوير الوسط التجاري.

وقال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ان العمل الفردي والاجتهاد من طرف دون تكاتف كافة المؤسسات والدوائر لا ينتج منجزا يمكن ان يكون محورا للتطوير.

واضاف ان موضوع الرسوم التي تتقاضاها البلدية تتم من خلال القوانين والانظمة النافذة وهي ليست موضع اجتهاد مؤكدا ان البلدية تقوم بدور الميسر مشيرا الى ان المبالغ المترتبة على التجار في هذا الموضوع خيالية نتيجة تراكمها.

واضاف ان المساحات الكبيرة لبعض اللوحات الاعلانية هي من شكلت هذا العبء المالي المترتب على التجار داعيا الى توحيدها بحيث تكون  باحجام مناسبة لافتا الى ان اللوحة كلما زادت مساحتها تضاعفت قيمة الرسوم عليها.

واكد قوقزة ان البلدية ومن باب التسهيل على التجار فان كافة الرسوم المترتبة للبلدية على التجار سيتم تقصيدها على ان يتم دفع ما نسبته 25٪ من تلك القيمة 
واستعرض رئيس البلدية تصورات البلدية لتطوير الوسط التجاري وتنظيم السوق الشعبي ونقل اصحاب البسطات اليه اضافة الى تشغيل اسطول من الباصات شتل باص لحل مشكلة النقل الخاص الذي يعمل مقابل الاجر.

وقال ان البلدية ستتقاضى الحد الادنى من الرسوم المقررة على المحال التجارية  بموجب الانظمة السارية.

وعرض رئيس غرفة التجارة الدكتور علي العتوم الى ملاحظات التجار والتي تركزت على ارتفاع قيمة رسوم اللوحات الاعلانية الخاصة بمحالهم واصلاح اوضاع الاسواق والامور المتعلقة بالحراسة.

من جانبهم اكد تجار المدينة ان الاوضاع الصعبة التي يواجهونها من ركود القزة الشرائية وتراكم الاجور عليهم شكلت اعباء من الصعوبة تجاوزها مطالبين البلدية بالتعاون معهم في هذا المجال.

وفي رده على سؤال اكد رئيس البلدية ان البلدية عازنة وضمن مشاريعها على توحيد نمط اللوحات الاعلانية في الاسواق والذي من المتوقع تنفيذه خلال العام الجاري.

Saturday, February 23, 2019 - 8:20:32 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عوجان منذ الثمانينات وهي تعاني من شح المياه واستغلال اصحاب الابار للناس تقطع المياه ليبيعوا لهم الماء وقلة الخدمات الله أكبر على المسؤولين في رقابهم ليوم الدين ... تعليقا على الخبر ...فيضانات المياه العادمة صيفا وشتاء في عوجان.. تقرير تلفزيوني
ميرنا .... الزرقاء
متى تسجييييل ؟؟ أتمنى يكون قريب معي دبلوم أدب أنجليزي وياا رب تزبط معنا ونخلص ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
سبقه بني هاني تاع البورصه بعدنا مانسينا البورصه ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
شو بدكم في هالشغلة ابحثوا عن اشياء اهم ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى تحول سؤالها النيابي حول اي فواتيركم لاستجواب
صالح
الف مبروك للعريسين وبالرفاه والبنين يا ريت لما نظروا من الطائرة شاهدوا المحتاجين لأساسيات الحياة والعيش الكريم اللي على الأرض ووعدا بمساعدتهم ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018