افطار سنوي لأصحاب المكاتب والشركات الهندسية.. مصور الاحتلال يزيد مساحة صيادي غزة الأردن يطالب (إسرائيل) بالتوقف عن استفزازاتها بالمسجد الأقصى استحداث 60 مركزا لتحفيظ القران في الاغوار الشمالية وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان إجراءات عقد امتحانات التوجيهي نادي اتحاد جرش الرياضي يتسلم مكرمة ملكية جرش.. تكدس النفايات في بلدة بليلا.. مصور وفاة و3 إصابات بحادث تصادم في المفرق.. مصور 4 إصابات وحريق اثر حادث تصادم في ام العمد نقيب الصيادلة يطالب "الضمان الاجتماعي" بدفع 45% من قيمة العلاج بالصيدلية إعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص وظائف الفئة الثالثة - اسماء زواتي: صندوق الطاقة نفذ مشاريع طاقة متجددة وكفاءة استخدام طاقة بقيمة 50 مليون دينار أشهر طباخ تركي بوراك يعرض الزواج على شابة جزائرية - فيديو المواصفات والمقاييس تواصل جولات مسح الأسواق وحملة مكثفة قبل العيد صرف رواتب منتفعي "المعونة الوطنية" قبل نهاية الأسبوع الجاري

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 23/02/2019 توقيت عمان - القدس 5:13:11 PM
"العمل الإسلامي": بدون إصلاح سياسي لا يمكن للوطن ان يخرج من أزماته المتفاقمة
"العمل الإسلامي": بدون إصلاح سياسي لا يمكن للوطن ان يخرج من أزماته المتفاقمة

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

أكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة أن راية الإصلاح ليست مقتصرة على الحراك السياسي وإنما تشمل مختلف مجالات الحياة، وأن دور المطالبين بالإصلاح لا يتوقف مهما تعرضوا له من تضييق وضغوط، مشيرا الى ما يمر به الوطن من أزمات متفاقمة تتطلب تحقيق الإصلاح الشامل وتغيير النهج السياسي والاقتصادي القائم.

تصريحات العضايلة جاءت خلال اللقاء الذي عقدته لجنة الإصلاح المركزية في الحزب لأعضاء لجان الاصلاح في فروع الحزب في المملكة لبحث رؤية عمل لجنة الإصلاح  وعدد من مبادرات العمل في الفروع خلال الفترة المقبلة.

وأشار العضايلة إلى أن لجان الإصلاح في الفروع مطالبة باستمرار العمل عبر مبادرات في مختلف الاتجاهات السياسية والإجتماعية والاقتصادية وعدم التأخر عن أي ملف في المجتمع.

وأضاف العضايلة " الوطن يعيش أزمات مختلفة في مختلف القطاعات والتي انعكست على الواقع الاجتماعي الذي يشهد ارتفاع معدلات الجريمة والانتحار و جرائم المخدرات، فهناك انهيار في مؤسسات الدولة، وبات الفساد ينخر في جسم هذه المؤسسات".

وأكد العضايلة أنه بدون إصلاح سياسي حقيقي لا يمكن أن يخرج الوطن من الأزمات التي يواجهها، مما يتطلب تغيير النهج السياسي القائم وتحقيق المشاركة الشعبية في صنع القرار والمحاربة الحادة والفاعلة للفساد، وأن مدخل تحقيق الاصلاح السياسي يكون عبر قانون انتخاب يفضي لمحلس نواب يعبر عن الإرادة الشعبية وفرز حكومات برلمانية تحقق الولاية العامة.

فيما أكد المحامي حمد الهروط رئيس لجنة الإصلاح المركزية في الحزب على ما يمثله الإصلاح من واجب شرعي وضرورة إنسانية وأخلاقية لتحقيق العدل والمساواة والرفاه والتنمية المستدامة في المجتمع.

وأضاف الهروط " الإصلاح الحقيقي والفعلي هو الذي ينشده الأردنيون والذي يطهر الأردن من الفساد الفاحش وهو السند القوي للأردن واستقراره، وبما يجعله سندا قويا لقضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية في مواجهة المشروع الصهيوني".

وأكد الهروط ان تحقيق الإصلاح يتطلب وجود إرادة سياسية جادة لتحقيقه، وأن أولى خطواته تكون عبر قانون انتخابات يتوافق عليه الأردنيون بمختلف أطيافهم السياسية، ويمكن المواطن من التعبير عن رأيه وتمكينه من المشاركة في صنع القرار.

وأضاف الهروط " لا إصلاح اقتصادي بدون إصلاح سياسي يفضي لتفعيل آليات تشريعية تحقق إصلاحات اقتصادية، واصلاح اجتماعي حقيقي ينقذ الوطن من الحالة الاجتماعية الخطيرة التي يعيشها المجتمع".

Saturday, February 23, 2019 - 5:13:11 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
معتصم يوسف فخري عقاب
انا قدمت وظيفة فئه الثالثه وطلبتوني مقابلة ولهسه ما تعينت واللي كانو معي تعينو قبل سنتين الحكي هاد وين العداله هاد رقم تلفوني0777326371 ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
سليمان العثامنه
ساعدوه والا بس تشهير علئ الفاصي. ؟ خطيته برقبة الحيتان الي ماخلو شي ... تعليقا على الخبر ...تنقلها "الحقيقة الدولية" بالكلمة والصورة.. رحلة ألم ومأساة في الجفر.. مصور
سولين الوردات
متى تسجيل الأمن العام للأناث توجيهي راسب مشان الله هاد حلمي متى في هاي السنة رجاءا اطلبو قبل ما تروح علينا انا راسبة توجيهي بس علاماتي منيحة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
خضر سمرين
انا مش عارف..... لما شخص بتقدم لوظيفة (اذن) بنطلب منو دورة اسيدل ليش؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
الى متى؟
انا خريحة ٢٠٠٥ ومش متوظفة ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018