القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 23/02/2019 توقيت عمان - القدس 12:12:02 AM
قانون دانماركي جديد يضيق على طالبي اللجوء وحالات لم الشمل
قانون دانماركي جديد يضيق على طالبي اللجوء وحالات لم الشمل

صوت البرلمان الدانماركي الخميس لتمرير قانون هجرة مثيرا للجدل، من شأنه أن يضيق الفرص على اللاجئين وطالبي اللجوء، المقيمين في البلد.

القانون والذي سيبدأ تطبيقه ابتداء من 1 مارس القادم، يركز على أصحاب الاقامات المؤقت، ويشدد على ضرورة إعادة هؤلاء إلى دولهم عند الإمكان.


وينص القرار الجديد على إمكانية سحب هذه الاقامات أو إلغاءها، إلا في حال كان هذا الاجراء يتعارض مع الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها الدانمارك.

ومن بين التعديلات الأخرى التي أجريت، فقد تم وضع ضوابط على عدد أفراد العائلة التي يسمح بلم شملهم، ووضع عقوبات على مخالفات منع الدخول إلى البلد.

وقد انتقدت منظمات حقوق الإنسان واللاجئين التعديلات التي أجريت.

كريستيان فريس باتش، الأمين العام للمجلس الدانماركي للاجئين عبر عن امتعاضه لهذه التعديلات وقال ليورونيوز:"إنه لمؤلم أن نرى الدانمارك تتقدم الصفوف في مجال التضييق على حقوق طالبي اللجوء".

وأضاف:"الأشخاص الذين لجأوا إلى الدانمارك لا يجب أن يعيشوا حياة شك وعدم يقين وقلق من إمكانية خسارة تصريح اقامتهم، فحياتهم هنا يجب أن تكون آمنة، ليتمكنوا من تأمين مستقبلهم ومستقبل أبنائهم، سواء كانوا سيبقون هنا أم سيعودون إلى بلدانهم".

وعن حق لم الشمل أكد أن التعديل سيحرم اللاجئين من أبسط حقوق الإنسان بأن يتواجد مع أفراد أسرته، خاصة المتواجدين في مناطق الحروب، وقال:"الأشخاص في هذه الحالات الصعبة لا يجب أن يخضعوا للضغوط للانفصال عمن يحبون".

وفي ديسمبر الماضي، مرر البرلمان الدانماركي قرارا آخر، ينص على ابعاد من يحمل سجله جرائم إلى جزيرة غير مأهولة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, February 23, 2019 - 12:12:02 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018