القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 23/02/2019 توقيت عمان - القدس 12:11:29 AM
قادة "مورو" مسؤولين بالفلبين.. الصراع الدامي يقترب من نهايته
قادة "مورو" مسؤولين بالفلبين.. الصراع الدامي يقترب من نهايته


أدى بعض من قادة جبهة "مورو" المتمردة في جنوب الفلبين، اليمين الدستورية كمديرين في منطقة حكم ذاتي جديدة، في العاصمة مانيلا، مما يعد خطوة لتسوية واحدة من أطول تمردات آسيا المستعرة.

وقاد الرئيس رودريغو دوتيرتي، الجمعة، حفلا لتسمية زعيم جبهة "مورو" الإسلامية للتحرير مراد إبراهيم، وبعض كبار قادته، كمسؤولين عن حكومة انتقالية لمنطقة بانغسامورو، المؤلفة من 5 ولايات.

وقال دوتيرتي: "نود أن نرى نهاية العنف. بعد كل شيء، نذهب إلى الحرب ونطلق النار على بعضنا البعض، ولا نحصي انتصاراتنا ليس بتقدم أو تطوير المكان بل من الجثث التي كانت تنتشر في كل مكان خلال سنوات العنف".

وبموجب اتفاق السلام، من المتوقع أن يتم تسريح حوالي 12 ألف مقاتل ابتداء من هذا العام، وسيلقي آلاف المقاتلين الآخرين سلاحهم، بعد مساعدتهم معيشيا للعودة إلى الحياة الطبيعية.

وتعهد دوتيرتي بإيجاد الموارد الكافية في المنطقة محل الصراع، حيث قتل نحو 150 ألف شخص على مدى عدة عقود.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, February 23, 2019 - 12:11:29 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018