القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 22/02/2019 توقيت عمان - القدس 10:19:03 PM
الصين تكشف عن أول "مذيعة روبوت"
الصين تكشف عن أول "مذيعة روبوت"


كشفت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن أول مذيعة أخبار تعمل بتقنية الذكاء الصناعي في العالم، لتنضم إلى نظرائها الذكور في الوكالة الرسمية.

وطورت الوكالة "المذيعة الافتراضية" شين خيومينغ بالتعاون مع شركة محرك البحث "سوغو"، وصاغ مطوروها خطابها وتصرفاتها استنادا لمذيعة الأخبار كوي منغ، قبل أن يتم الكشف عنها في شريط فيديو، الثلاثاء.

وتحاكي خيومينغ المذيعين الحقيقيين في حركاتها وأسلوب كلامها، وتبدو فعلا نابضة بالحياة بتفاصيل مثيرة للدهشة، مثل حركات الرموش واليدين أمام الكاميرا.

وكانت الوكالة الصينية قد كشفت عن زوج من المذيعين الآليين الذكور في نوفمبر الماضي، يعمل بالذكاء الاصطناعي، واحد يتحدث اللغة الإنجليزية والآخر الصينية.

وكشفت "شينخوا" سلسلة من التحديثات لمذيعها الآلي، مع توقعات بأن يغطي جلستين من المؤتمر السياسي المقرر في الصين خلال شهر مارس المقبل.

وفي حين أن الخطاب غالبا ما يكون نمطيا وتعبيرات الوجه محدودة، يتميز "المذيع الروبوت" بقدرته على العمل على مدار 24 ساعة، على عكس البشر.

يذكر أن نماذج المذيعين بتقنية الذكاء الصناعي لا تزال بحاجة إلى نصوص مكتوبة ومحررة بعناية من قبل البشر، لتوفير أفضل نسخة للقراءة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 22, 2019 - 10:19:03 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عوجان منذ الثمانينات وهي تعاني من شح المياه واستغلال اصحاب الابار للناس تقطع المياه ليبيعوا لهم الماء وقلة الخدمات الله أكبر على المسؤولين في رقابهم ليوم الدين ... تعليقا على الخبر ...فيضانات المياه العادمة صيفا وشتاء في عوجان.. تقرير تلفزيوني
ميرنا .... الزرقاء
متى تسجييييل ؟؟ أتمنى يكون قريب معي دبلوم أدب أنجليزي وياا رب تزبط معنا ونخلص ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
سبقه بني هاني تاع البورصه بعدنا مانسينا البورصه ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
شو بدكم في هالشغلة ابحثوا عن اشياء اهم ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى تحول سؤالها النيابي حول اي فواتيركم لاستجواب
صالح
الف مبروك للعريسين وبالرفاه والبنين يا ريت لما نظروا من الطائرة شاهدوا المحتاجين لأساسيات الحياة والعيش الكريم اللي على الأرض ووعدا بمساعدتهم ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018