القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 22/02/2019 توقيت عمان - القدس 10:19:03 PM
الصين تكشف عن أول "مذيعة روبوت"
الصين تكشف عن أول "مذيعة روبوت"


كشفت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن أول مذيعة أخبار تعمل بتقنية الذكاء الصناعي في العالم، لتنضم إلى نظرائها الذكور في الوكالة الرسمية.

وطورت الوكالة "المذيعة الافتراضية" شين خيومينغ بالتعاون مع شركة محرك البحث "سوغو"، وصاغ مطوروها خطابها وتصرفاتها استنادا لمذيعة الأخبار كوي منغ، قبل أن يتم الكشف عنها في شريط فيديو، الثلاثاء.

وتحاكي خيومينغ المذيعين الحقيقيين في حركاتها وأسلوب كلامها، وتبدو فعلا نابضة بالحياة بتفاصيل مثيرة للدهشة، مثل حركات الرموش واليدين أمام الكاميرا.

وكانت الوكالة الصينية قد كشفت عن زوج من المذيعين الآليين الذكور في نوفمبر الماضي، يعمل بالذكاء الاصطناعي، واحد يتحدث اللغة الإنجليزية والآخر الصينية.

وكشفت "شينخوا" سلسلة من التحديثات لمذيعها الآلي، مع توقعات بأن يغطي جلستين من المؤتمر السياسي المقرر في الصين خلال شهر مارس المقبل.

وفي حين أن الخطاب غالبا ما يكون نمطيا وتعبيرات الوجه محدودة، يتميز "المذيع الروبوت" بقدرته على العمل على مدار 24 ساعة، على عكس البشر.

يذكر أن نماذج المذيعين بتقنية الذكاء الصناعي لا تزال بحاجة إلى نصوص مكتوبة ومحررة بعناية من قبل البشر، لتوفير أفضل نسخة للقراءة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 22, 2019 - 10:19:03 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
متواجده بكثره في الاغوار بشكل عام .. وفي كريمه وابوعبيده والشونه الشماليه .. ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
Zeooon9@gmail.com
مرحبا يعطيكن العافية كمان بعمان منتشرة ولا بس بالغور والاماكن الزراعية ... تعليقا على الخبر ...تحذيرات من انتشار "أفعى فلسطين" السامة في الأردن
اسماعيل إبراهيم دحدوح
وصلني مسج الدعم لخبز وعند مراجعتى للبنك لم أجد مستحقاتي ورقمي الوطني 9781045550 ... تعليقا على الخبر ...
ام يوسف
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. وفاة شخص اثر تدهور مركبة في شارع الـ 100
احمد البلوي
أأكد بانك قائم ع الاصلاح كما اراهن عليك معاليك بتقديم خطوات ثابته تبنى لمن خلفك على الاصلاح الحكومي وتقديم الخدمه الى الامام سيدي ... تعليقا على الخبر ...الرزاز لموظفي مديرية أراضي غرب عمّان: لقد أعذر من أنذر.. فيديو
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018