وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 18/9/2019 معلمون:على مجلس النقابة ان يتمتع بقدر من الحكمة بما يخدم المعلم وعودة الطلبة إلى المدارس "الأمن" يحقق بمقطع فيديو لفتى يدعي تعرضه لسوء معاملة والده افتتاح دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية في عمان بوتين: روسيا ستواصل دعم الجيش السوري في محاربة الإرهاب انتخابات تونس.. سعيد والقروي في المقدمة الرياض: الأدلة تشير لاستخدام أسلحة إيرانية في هجوم أرامكو ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا قائد بوروسيا دورتموند: نريد أن يلعب ميسي حتى يكون لفوزنا طعم آخر ترامب يقول إنه غير مستعد لزيارة كوريا الشمالية رهان زيدان محفوف بالمخاطر في مباراة ريال مدريد القادمة سوريا.. الخلافات مستمرة بين "الدول الضامنة" سي إن إن: قاعدة إيرانية قريبة من العراق وراء الهجوم على منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية جيش الاحتلال يفرض اغلاقًا شاملًا على الضفة وقطاع غزة "المركز الاسلامي" تعلن فتح مدارسها للتوجيهي اعتباراً من الأحد المقبل

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 22/02/2019 توقيت عمان - القدس 10:00:24 PM
حمية جماعية في بلدة إسبانية لخسارة 100 ألف كلغ
حمية جماعية في بلدة إسبانية لخسارة 100 ألف كلغ


بدأ سكان بلدة نارون الإسبانية بتنفيذ برنامج فريد من نوعه، وهو عبارة عن حمية جماعية تستهدف خسارة 100 ألف كلغ من الوزن خلال عامين.

ووفق موقع "يورونيوز" الأوروبي، فإن سكان البلدة المقدر عددهم بنحو 40 ألف نسمة، بدؤوا -على ما يبدو- بحصد النتائج، إذ خسروا في 2018 ما مجموعه 46 ألف كلغ.

المبادرة أطلقتها سلطات البلدة الواقعة شمال غربي إسبانيا العام الماضي، إذ اقترحت أن يتفق سكانها على هدف واحد وهو خسارة 100 ألف كلغ عبر تناول الطعام الصحي، وممارسة التمارين الرياضية، والخضوع لمراقبة صحية.

الطبيب المسؤول عن المشروع كارلو بينيرو قال للموقع الأوروبي إن المشتركين تمكنوا من تحقيق نصف الهدف، ويعملون على تحقيق ما اتفقوا عليه. وأضاف أنه جارٍ العمل على دعوة قرابة 7.2 ألف شخص آخرين للانضمام إلى المبادرة.

أما أصحاب المطاعم فتفاعلوا بدورهم مع المبادرة، حيث شرع الطهاة في المطاعم بإعداد أطباق خفيفة وتقليدية وذات سعرات حرارية منخفضة. كما أطلقت المدارس مبادرات لتعليم التلاميذ كيفية تثقيف أسرهم حول العادات الصحية الجيدة.

وبحسب المصدر نفسه، فإن السمنة في منطقة غاليتشا التي تقع فيها البلدة، وصلت نسبتها إلى 19.18% من عدد السكان، وهو ما يفوق نسبة السمنة في إسبانيا (17.03%).

وفي نارون يعاني نحو ثلاثة آلاف شخص من السمنة، بحسب بينيرو الذي أكد أنه ليس الهدف فقط خسارة الوزن، بل اتباع أسلوب حياة صحي أيضا.

ودعا بينيرو المشتركين في المبادرة إلى خسارة 5% من وزنهم كحد أقصى لأسباب صحية، لافتا إلى أن الكثيرين تجاوزوا هذه النسبة لكونهم أخذوا الموضوع بجدية.

واللافت أيضا أن تأثير هذه المبادرة كان إيجابيا على كبار السن في البلدة، حيث شارك فيها قرابة 276 شخصا مسنا، مما أدى إلى تقلّص مراجعتهم للمستشفى بنسبة 48% خلال العام الماضي.

وبحسب بينيرو، فإن من بين أسباب ذلك ممارستهم لأنشطة عديدة -مثل الرقص والرياضة والسباحة- كل يومين، والسير لمسافة ثمانية كيلومترات يوميا.

من جهته، يعتبر المطبخ التقليدي لبلدة "نارون" -وهو نظام غذائي "أطلسي"- أحد أهم عناصر المبادرة، حيث يشجع الأخصائيون الصحيون على تناول الأكل الصحي، مثل المحار والأسماك.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 22, 2019 - 10:00:24 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018