وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 18/9/2019 معلمون:على مجلس النقابة ان يتمتع بقدر من الحكمة بما يخدم المعلم وعودة الطلبة إلى المدارس "الأمن" يحقق بمقطع فيديو لفتى يدعي تعرضه لسوء معاملة والده افتتاح دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية في عمان بوتين: روسيا ستواصل دعم الجيش السوري في محاربة الإرهاب انتخابات تونس.. سعيد والقروي في المقدمة الرياض: الأدلة تشير لاستخدام أسلحة إيرانية في هجوم أرامكو ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا قائد بوروسيا دورتموند: نريد أن يلعب ميسي حتى يكون لفوزنا طعم آخر ترامب يقول إنه غير مستعد لزيارة كوريا الشمالية رهان زيدان محفوف بالمخاطر في مباراة ريال مدريد القادمة سوريا.. الخلافات مستمرة بين "الدول الضامنة" سي إن إن: قاعدة إيرانية قريبة من العراق وراء الهجوم على منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية جيش الاحتلال يفرض اغلاقًا شاملًا على الضفة وقطاع غزة "المركز الاسلامي" تعلن فتح مدارسها للتوجيهي اعتباراً من الأحد المقبل

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 22/02/2019 توقيت عمان - القدس 9:59:18 PM
اليابان تتبرع بـ23 مليون دولار لإغاثة لاجئي فلسطين
اليابان تتبرع بـ23 مليون دولار لإغاثة لاجئي فلسطين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) مساء الجمعة عن تبرّع الحكومة اليابانية بمبلغ 23 مليون دولار لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى.

وأوضحت "أونروا" أن السفير الياباني للشؤون الفلسطينية، ممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو وقّع الاتفاقية الخاصة بالتبرع مع المفوض العام للوكالة بيير كرينبول.

وأوضحت أن 17.7 مليون دولار من الدعم ستخصص لبرامج الوكالة الرئيسة في التعليم والرعاية الصحية وتحسين الظروف المعيشية لما مجموعه 5.4 مليون لاجئ من فلسطين في سائر أقاليم عمليات الوكالة الخمس.

وبيّنت أن 4.5 مليون دولار ستستخدم في تحسين جودة خدماتها الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان وسوريا، بالإضافة إلى استخدام 800 ألف دولار من أجل المساهمة في تعليم أطفال لاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع في سوريا.

وقالت إن: "هذا الدعم من اليابان سيكون له أثر إيجابي مباشر على رفاه بعض من اللاجئين الأشد عرضة للمخاطر في الشرق الأوسط".

وقال السفير أوكوبو خلال حفل التوقيع: "إننا مصممون أكثر من أي وقت مضى على إرسال رسالة إلى لاجئي فلسطين مفادها أن الصديق وقت الضيق. إن اليابان ستكون موجودة معكم".

ومع التبرع الياباني الجديد ستتجاوز إجمالي المساعدات اليابانية للشعب الفلسطيني مبلغ 1.9 مليار دولار منذ العام 1993، وفق الوكالة.

أما المفوض العام لـ"أونروا" فقال: "نحن ممتنون للغاية للدعم السخي الذي تقدمه اليابان، ومنبهرون للغاية من شدة التزام البلاد تجاه عملنا. إن هذا التبرع الكبير– وفي وقت مبكر جدًا من العام– يعمل على حماية عملية تقديم خدماتنا ويمنح الطمأنينة للاجئي فلسطين. كما أنه يمثل أيضًا مساهمة من أجل استقرار لاجئي فلسطين ومنطقة الشرق الأوسط".

وأشارت "أونروا" إلى أن الحكومة اليابانية تعد مانحًا ملتزمًا لها، "إذ دأبت على تقديم الدعم للوكالة منذ عام 1953، وفي عام 2018، كانت الحكومة اليابانية تتبوأ المركز العاشر في قائمة أكبر المتبرعين للوكالة، وهي تلعب دورًا حساسًا في وقت واجهت أونروا فيه أزمة وجودية".

وذكرت أنه "بفضل الدعم الدائم للمانحين مثل الحكومة اليابانية تمكنت الوكالة من تقديم الخدمات الحيوية للاجئي فلسطين في الشرق الأوسط، حتى على الرغم من مواجهتها تحديات مالية متواصلة".

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 22, 2019 - 9:59:18 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018