افطار سنوي لأصحاب المكاتب والشركات الهندسية.. مصور الاحتلال يزيد مساحة صيادي غزة الأردن يطالب (إسرائيل) بالتوقف عن استفزازاتها بالمسجد الأقصى استحداث 60 مركزا لتحفيظ القران في الاغوار الشمالية وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان إجراءات عقد امتحانات التوجيهي نادي اتحاد جرش الرياضي يتسلم مكرمة ملكية جرش.. تكدس النفايات في بلدة بليلا.. مصور وفاة و3 إصابات بحادث تصادم في المفرق.. مصور 4 إصابات وحريق اثر حادث تصادم في ام العمد نقيب الصيادلة يطالب "الضمان الاجتماعي" بدفع 45% من قيمة العلاج بالصيدلية إعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية بخصوص وظائف الفئة الثالثة - اسماء زواتي: صندوق الطاقة نفذ مشاريع طاقة متجددة وكفاءة استخدام طاقة بقيمة 50 مليون دينار أشهر طباخ تركي بوراك يعرض الزواج على شابة جزائرية - فيديو المواصفات والمقاييس تواصل جولات مسح الأسواق وحملة مكثفة قبل العيد صرف رواتب منتفعي "المعونة الوطنية" قبل نهاية الأسبوع الجاري

القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 22/02/2019 توقيت عمان - القدس 9:58:09 PM
واتساب تعترف بوجود خلل في تطبيقها
واتساب تعترف بوجود خلل في تطبيقها


أكدت شركة واتساب وجود خلل في تطبيقها لهواتف آيفون يسمح للمستخدمين بتجاوز أدوات التحكم في الخصوصية الجديدة، ويتعلق هذا الخلل بطريقة تنفيذ المصادقة البيومترية، مما يسمح لأي شخص بالوصول إلى واتساب دون المرور عبر معرف اللمس Touch ID أو معرف الوجه Face ID.

وكانت الشركة المملوكة لفيسبوك قد طرحت في وقت سابق من هذا الشهر تحديثًا لتطبيق الدردشة على هواتف آيفون، والذي يتضمن دعمًا للمصادقة البيومترية باستخدام معرف الوجه أو معرف اللمس.

ومن غير الواضح ما إذا كانت مشكلة في تنفيذ واتساب أو خلل أصلي في نظام آي أو إس iOS، لكن واتساب وعدت بإصدار إصلاح للخلل قريبًا، وذلك بعد نشر المستخدمين لأخبار الخلل على الشبكات الاجتماعية.

ويأتي الإفصاح عن هذا الخلل في الوقت الذي تتسابق فيه تطبيقات التراسل الأخرى لتحسين الأمن والخصوصية، كما أنه يتزامن مع تعرض فيسبوك لانتقادات كبيرة لعدم حماية الخصوصية.

وتتيح ضوابط الخصوصية الجديدة لمستخدمي آيفون فتح التطبيق من خلال استخدام معرف اللمس أو معرف الوجه، ولكن تمكن المستخدمون من تجاوز طرق الدخول هذه باستخدام وظيفة “المشاركة” الخاصة بهواتف آيفون من أجل إرسال الملفات عبر واتساب، مما يجعل المصادقة البيومترية غير مجدية.

ويمكن للمستخدمين ضبط التحقق ليتم بشكل فوري عند فتح التطبيق، مما يعني أنهم يحتاجون إلى معرف اللمس أو معرف الوجه في كل مرة يفتحون فيها واتساب، كما يمكن تعيين التحقق ليكون مطلوبًا على فترات زمنية تصل إلى ساعة، مما يسمح لهم بالتبديل بين التطبيقات خلال هذه الفترة الزمنية.

وقال متحدث باسم واتساب: “نحن على دراية بالمشكلة وسيتوفر الإصلاح قريبًا. وفي هذه الأثناء، نوصي الأشخاص بتعيين خيار قفل الشاشة على الفور”.

وكان أحد المستخدمين قد اكتشف في الشهر الماضي خللًا في الخصوصية ضمن برنامج دردشة الفيديو الجماعي FaceTime group من آبل، والذي سمح لمستخدمي آيفون بمشاهدة وسماع الآخرين قبل قبولهم لمكالمة الفيديو، لكن آبل طرحت في وقت لاحق تحديث لنظام آي أو إس لإصلاح الخلل.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 22, 2019 - 9:58:09 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
معتصم يوسف فخري عقاب
انا قدمت وظيفة فئه الثالثه وطلبتوني مقابلة ولهسه ما تعينت واللي كانو معي تعينو قبل سنتين الحكي هاد وين العداله هاد رقم تلفوني0777326371 ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
سليمان العثامنه
ساعدوه والا بس تشهير علئ الفاصي. ؟ خطيته برقبة الحيتان الي ماخلو شي ... تعليقا على الخبر ...تنقلها "الحقيقة الدولية" بالكلمة والصورة.. رحلة ألم ومأساة في الجفر.. مصور
سولين الوردات
متى تسجيل الأمن العام للأناث توجيهي راسب مشان الله هاد حلمي متى في هاي السنة رجاءا اطلبو قبل ما تروح علينا انا راسبة توجيهي بس علاماتي منيحة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
خضر سمرين
انا مش عارف..... لما شخص بتقدم لوظيفة (اذن) بنطلب منو دورة اسيدل ليش؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
الى متى؟
انا خريحة ٢٠٠٥ ومش متوظفة ... تعليقا على الخبر ...اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين - أسماء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018