وفيات الاردن وفلسطين اليوم الخميس 21/3/2019 بـدء الترشـح لمجلـس نقابـة المعلمين 26 الحالي معركة الكرامة ..أيام خالدة لا تنسى ورجال خلّدوا التاريخ وكتبوه بأحرف من نور انتهاكات المستوطنين تنغّص حياة مواطني الخليل ماي تطالب بإرجاء الخروج من الاتحاد الأوروبي حتى 30 حزيران الأمير هاري وقرينته يقدمان العزاء بضحايا نيوزلندا برلمان نيوزيلندا يستهل جلسته بآيات من القرآن الكريم البنتاغون يخصص نحو مليار دولار لدعم القوات العراقية و«قسد» بسوريا زلزال بقوة 5ر5 درجة يضرب "دنيزلي" التركية ولا إصابات الصين تطور طائرة بدون طيار تعمل ببطارية وقود هيدروجيني لبنان يحتج على تثبيت "اسرائيل" بوابات حديدية على الجدار الفاصل مختصون : القطاع الزراعي يحتضر .. والحكومة : عنزة ولو طارت"- فيديو الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة الزبن: توجه لنقل مركز الطب الشرعي خارج مستشفى البشير الأردن يدين الهجوم الإرهابي في هولندا

القسم : علوم وتكنولوجيا
نشر بتاريخ : 22/02/2019 توقيت عمان - القدس 9:58:09 PM
واتساب تعترف بوجود خلل في تطبيقها
واتساب تعترف بوجود خلل في تطبيقها


أكدت شركة واتساب وجود خلل في تطبيقها لهواتف آيفون يسمح للمستخدمين بتجاوز أدوات التحكم في الخصوصية الجديدة، ويتعلق هذا الخلل بطريقة تنفيذ المصادقة البيومترية، مما يسمح لأي شخص بالوصول إلى واتساب دون المرور عبر معرف اللمس Touch ID أو معرف الوجه Face ID.

وكانت الشركة المملوكة لفيسبوك قد طرحت في وقت سابق من هذا الشهر تحديثًا لتطبيق الدردشة على هواتف آيفون، والذي يتضمن دعمًا للمصادقة البيومترية باستخدام معرف الوجه أو معرف اللمس.

ومن غير الواضح ما إذا كانت مشكلة في تنفيذ واتساب أو خلل أصلي في نظام آي أو إس iOS، لكن واتساب وعدت بإصدار إصلاح للخلل قريبًا، وذلك بعد نشر المستخدمين لأخبار الخلل على الشبكات الاجتماعية.

ويأتي الإفصاح عن هذا الخلل في الوقت الذي تتسابق فيه تطبيقات التراسل الأخرى لتحسين الأمن والخصوصية، كما أنه يتزامن مع تعرض فيسبوك لانتقادات كبيرة لعدم حماية الخصوصية.

وتتيح ضوابط الخصوصية الجديدة لمستخدمي آيفون فتح التطبيق من خلال استخدام معرف اللمس أو معرف الوجه، ولكن تمكن المستخدمون من تجاوز طرق الدخول هذه باستخدام وظيفة “المشاركة” الخاصة بهواتف آيفون من أجل إرسال الملفات عبر واتساب، مما يجعل المصادقة البيومترية غير مجدية.

ويمكن للمستخدمين ضبط التحقق ليتم بشكل فوري عند فتح التطبيق، مما يعني أنهم يحتاجون إلى معرف اللمس أو معرف الوجه في كل مرة يفتحون فيها واتساب، كما يمكن تعيين التحقق ليكون مطلوبًا على فترات زمنية تصل إلى ساعة، مما يسمح لهم بالتبديل بين التطبيقات خلال هذه الفترة الزمنية.

وقال متحدث باسم واتساب: “نحن على دراية بالمشكلة وسيتوفر الإصلاح قريبًا. وفي هذه الأثناء، نوصي الأشخاص بتعيين خيار قفل الشاشة على الفور”.

وكان أحد المستخدمين قد اكتشف في الشهر الماضي خللًا في الخصوصية ضمن برنامج دردشة الفيديو الجماعي FaceTime group من آبل، والذي سمح لمستخدمي آيفون بمشاهدة وسماع الآخرين قبل قبولهم لمكالمة الفيديو، لكن آبل طرحت في وقت لاحق تحديث لنظام آي أو إس لإصلاح الخلل.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 22, 2019 - 9:58:09 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عوجان منذ الثمانينات وهي تعاني من شح المياه واستغلال اصحاب الابار للناس تقطع المياه ليبيعوا لهم الماء وقلة الخدمات الله أكبر على المسؤولين في رقابهم ليوم الدين ... تعليقا على الخبر ...فيضانات المياه العادمة صيفا وشتاء في عوجان.. تقرير تلفزيوني
ميرنا .... الزرقاء
متى تسجييييل ؟؟ أتمنى يكون قريب معي دبلوم أدب أنجليزي وياا رب تزبط معنا ونخلص ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
سبقه بني هاني تاع البورصه بعدنا مانسينا البورصه ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
شو بدكم في هالشغلة ابحثوا عن اشياء اهم ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى تحول سؤالها النيابي حول اي فواتيركم لاستجواب
صالح
الف مبروك للعريسين وبالرفاه والبنين يا ريت لما نظروا من الطائرة شاهدوا المحتاجين لأساسيات الحياة والعيش الكريم اللي على الأرض ووعدا بمساعدتهم ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018