القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 22/02/2019 توقيت عمان - القدس 12:54:03 PM
المقدسيون ينجحون بفتح "باب الرحمة" المغلق منذ 2003 - صور وفيديو
المقدسيون ينجحون بفتح "باب الرحمة" المغلق منذ 2003  - صور وفيديو

 تمكن المصلون الفلسطينيون ظهر اليوم الجمعة، من الدخول الى مصلى ومبنى باب الرحمة بالمسجد الاقصى المبارك، وذلك بعد إغلاقه من قبل الاحتلال  الصهيوني منذ عام 2003.

جاء ذلك بمشاركة المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ورئيس وأعضاء مجلس الاوقاف الإسلامية ومشايخ القدس، وسط هتافات التكبير وعبارة (بالروح بالدم نفديك يا أقصى).

 

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي، قد بدأت منذ فجر اليوم الجمعة، بنشر الالاف من جنود الاحتلال داخل وخارج مدينة القدس استعدادًا لحراك فلسطيني شعبي واسع وزحف كبير إلى المسجد الأقصى، بحسب ما أكدته وسائل اعلام الاحتلال.

 

وقالت صحيفة (معاريف): إن قوات إسرائيلية، نصبت عشرات الحواجز الجديدة داخل القدس وعلى مداخلها، وبدأت بتفتيش دقيق وواسع لمئات السيارات والتدقيق في هويات ركابها بهدف تأخير وصولهم إلى المسجد الأقصى.

 

بدوره، أكد موقع (0404) الإسرائيلي، أن القوات الاسرائيلية اعتقلت 60 مواطناً في القدس، بزعم تورطهم بالتحريض والمشاركة في المواجهات.

 

وأكد شهود عيان في القدس، أن قوات الاحتلال تتعمد منذ فجر اليوم إلى تأخير وصول مئات السيارات إلى المسجد الأقصى عبر فرض حواجز جديدة، وإجراءات تفتيش دقيقة، ومنع دخول مئات المواطنين.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن حشود من الفلسطينيين يعتصمون على حواجز الاحتلال ويصرون على دخول القدس أو البقاء على الحواجز وصلاة الجمعة بالقرب منها.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Friday, February 22, 2019 - 12:54:03 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
عوجان منذ الثمانينات وهي تعاني من شح المياه واستغلال اصحاب الابار للناس تقطع المياه ليبيعوا لهم الماء وقلة الخدمات الله أكبر على المسؤولين في رقابهم ليوم الدين ... تعليقا على الخبر ...فيضانات المياه العادمة صيفا وشتاء في عوجان.. تقرير تلفزيوني
ميرنا .... الزرقاء
متى تسجييييل ؟؟ أتمنى يكون قريب معي دبلوم أدب أنجليزي وياا رب تزبط معنا ونخلص ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
سبقه بني هاني تاع البورصه بعدنا مانسينا البورصه ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
شو بدكم في هالشغلة ابحثوا عن اشياء اهم ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى تحول سؤالها النيابي حول اي فواتيركم لاستجواب
صالح
الف مبروك للعريسين وبالرفاه والبنين يا ريت لما نظروا من الطائرة شاهدوا المحتاجين لأساسيات الحياة والعيش الكريم اللي على الأرض ووعدا بمساعدتهم ... تعليقا على الخبر ...أردني يزف عروسه بطائرة - صور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018