القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/02/2019 توقيت عمان - القدس 8:07:58 PM
وزير الخارجية يشدد على أهمية اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني (الإسرائيلي)
وزير الخارجية يشدد على أهمية اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني (الإسرائيلي)


الحقيقة الدولية – عمان – خاص

اتفق وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزراء خارجية عدد من الدول العربية والأوروبية وجامعة الدول العربية اليوم على أهمية اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني (الإسرائيلي) على أساس حل الدولتين، الذي أكدت المملكة أنه السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل والدائم. 

وأكد الاجتماع التشاوري حول العملية السلمية الذي دعا إليه وزير خارجية ايرلندا وحضره وزير الخارجية الصفدي ووزراء خارجية مصر وفلسطين وفرنسا والسويد وبلغاريا وقبرص وإسبانيا إضافة إلى أمين عام جامعة الدول العربية دعم كل جهد فاعل للتوصل لهذا الحل.  

وشدد المجتمعون على مركزية القضية الفلسطينية وعلى حل الدولتين في جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ومواجهة التطرّف واليأس. 

وأكد الوزراء الذين كانوا بدأوا اجتماعهم على عشاء عمل مساء أمس بعد لقائهم الرئيس الإيرلندي ورئيس الوزراء الإيرلندي، دعمهم للسلام الشامل الذي يلبي حق الفلسطينيين في الحرية والدولة و(إسرائيل) في  الأمن والقبول وفق حل الدولتين. 

وعبر الوزراء عن قلقهم من الوضع الراهن وشددوا على أهمية إيجاد أفق سياسي للتقدم نحو حل الصراع. 

وحمل الصفدي الى الاجتماع موقف المملكة المؤكد أن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية هو سبيل السلام الشامل الوحيد.

وحذر من تبعات حال الجمود التي تشهدها الجهود السلمية ومن غياب أفق التقدم نحو حل الدولتين وتجذر اليأس على حساب أمن المنطقة واستقرارها. 

وأكد أن المملكة ستظل تبذل كل جهد ممكن لتحقيق السلام الشامل الذي تقبله الشعوب والذي يلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفِي مقدمها حقه في الحرية والدولة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية. 

وأجرى الصفدي على هامش الاجتماع محادثات مع نظرائه تناولت العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية.

Tuesday, February 19, 2019 - 8:07:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023