وزير الخارجية الإيرلندي: نعمل مع دول أوروبية للاعتراف بدولة فلسطين.. فيديو وزير الخارجية الإيرلندي: نعمل مع دول أوروبية للاعتراف بدولة فلسطين.. فيديو انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدول للجمعية الاردنية للعلوم التربوية في جامعة الحسين بن طلال الصفدي: اقتحام رفح سيؤدي إلى مجزرة جديدة للاحتلال وخطر توسع الحرب لا يزال قائما.. فيديو الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب الصفدي يلتقي وفداً برلمانياً قطرياً ويؤكد متانة علاقة البلدين الشقيقين إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل.. فيديو انطلاق الموسم الثالث لمؤتمر البحر الميت الدولي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع اتفاقيّة مع الشركة الأردنية لصيانة الطائرات "جورامكو" ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية جنوب أفريقيا تدعو لتحقيق عاجل وشامل في المقابر الجماعية المكتشفة في قطاع غزة ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة الصحة بغزة: 79 شهيدا خلال 24 ساعة الماضية وارتفاع حصيلة العدوان إلى 34,262 شهيدا جامعة مؤتة تحتفل باليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك على العرش وتسلم سلطاته الدستورية "العمل" و"الزيتونة" تنظمان يوما وظيفيا بمشاركة 54 شركة لتوفير 250 فرصة عمل

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/02/2019 توقيت عمان - القدس 11:41:14 AM
الضمان تُقرّر راتب الوفاة الناشئة عن إصابة عمل للمرحوم أسيد اللوزي
الضمان تُقرّر راتب الوفاة الناشئة عن إصابة عمل للمرحوم أسيد اللوزي

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

صرّح مدير المركز الإعلامي والناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي بأن المؤسسة قررت اعتبار وفاة المؤمّن عليه المرحوم أسيد داود محمد صالح"أسيد اللوزي" الذي لقي حتفه أثناء محاولته إنقاذ طفلة سقطت في حفرة امتصاصية أمام المحل التجاري الذي كان يعمل فيه بتاريخ 13/11/2018، وفاة ناشئة عن إصابة عمل.

 

وأضاف بأن المرحوم كان مشتركاً بالضمان خلال عمله في مستشفى الأمير حمزة ولمدة (21) شهراً فقط حيث تم إيقاف اشتراكه بتاريخ 1/8/2016 بسبب انتهاء خدماته من المستشفى، ولم تجد المؤسسة له أي اشتراك لاحق بالضمان حتى تاريخ وفاته، حيث تابعت المؤسسة شموله بعد أن تبيّن أنه كان يعمل في مكتبة زهرة البنفسج بمنطقة خريبة السوق، وهي المكتبة التي أصبح شريكاً فيها فيما بعد، إلى أن وافته المنية، وتم شموله أيضاً كصاحب عمل، حيث تُشير وثيقة رسمية صادرة عن أمانة عمان الكبرى بأن المرحوم حصل على رخصة مهنة للمكتبة بتاريخ 19/3/2018.

 

وقال الصبيحي بأنه في هذه الحالة فإن ورثة المرحوم اللوزي المستحقّين سيتقاضون 75% من الراتب المشمول على أساسه بالضمان بتاريخ حصول الحادثة، ويكون الاستحقاق من بداية الشهر الذي وقعت فيه الحادثة، أي من بداية شهر تشرين الثاني 2018، إضافة إلى صرف نفقات الجنازة المستحقة.

Tuesday, February 19, 2019 - 11:41:14 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023